بوابة الوفد:
2024-06-11@23:43:41 GMT

هيونداي تعرض التاكسي الطائر في CES 2024

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

طرحت شركة هيونداي مفهومها الجديد للتاكسي الجوي، S-A2، في معرض CES 2024 في لاس فيجاس. تعد مركبة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية (eVTOL) بمثابة متابعة لنموذج S-A1 الذي قدمته في نفس الحدث في عام 2020. ولا تزال هيونداي تتصور أن S-A2 هو حل النقل اليومي للمناطق الحضرية، وهو الحل الذي يمكن نقل الركاب من النقطة أ إلى النقطة ب بسرعة أكبر بكثير مما لو كانوا يسافرون بالسيارة أو الحافلة وكان عليهم التعامل مع حركة المرور.

تبلغ سرعة إبحار S-A2 120 ميلاً في الساعة عند الوصول إلى ارتفاع 1500 قدم وقد تم تصميمها للطيران في رحلات قصيرة تتراوح بين 25 إلى 40 ميلاً. تحتوي الطائرة على ثمانية دوارات وبنية دفع كهربائي تقول الشركة إنها يمكن أن تعمل "بهدوء مثل غسالة الأطباق" على عكس المروحيات التقليدية الصاخبة. وفي الداخل، تحتوي السيارة على مقاعد للطيار وأربعة ركاب، ولها إضاءة توفر إشارات مرئية، مثل مكان الدخول والخروج. لأغراض السلامة، فهي تحتوي على الكثير من المكونات الزائدة عن الحاجة، مثل مجموعة نقل الحركة وأدوات التحكم في الطيران، والتي يمكن أن تتولى المسؤولية في حالة تعطل المكونات الرئيسية.

تأمل شركة التنقل الجوي Supernal التابعة لشركة Hyundai في تحقيق مستويات سلامة الطيران التجاري ودخول السوق بمركبة eVTOL بحلول عام 2028. وقد نرى إصدارات مستقبلية من هذا المفهوم في أحداث CES القادمة قبل ذلك العام - أو بعد ذلك، إذا اضطرت الشركة إلى ذلك ضبط الجدول الزمني لها. وعندما تصل شركة Supernal إلى السوق، فإنها تعتزم استخدام قدرات الإنتاج الضخم لشركة Hyundai لتصنيع مركبات eVTOL الخاصة بها والتأكد من أن أعمالها فعالة من حيث التكلفة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بتصميم يحاكي المستقبل.. هيونداي “ستارجيزر” العائلية الجديدة في الإمارات

دبي-الوطن:
كشفت شركة جمعة الماجد، الوكيل الحصري لشركة “هيونداي موتورز” في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن وصول سيارة “ستارجيزر” STARGAZER، أحدث طرازاتها العائلية متعددة الأغراض MPV، إلى سوق الإمارات؛ لتكون رفيق العائلات الأمثل للتنقُّل والسفر والمتعة.

وتتميز السيارة الجديدة بتصميم انسيابي يحاكي المستقبل، ومصمَّم خصيصاً لتلبية شغف العائلات التي تتمتع بروح العصر والنظرة المستقبلية، حيث يعكس أُلفة البيئة المنزلية بمقصورة عملية واسعة توفر أقصى درجات الراحة لجميع أفراد العائلة، إلى جانب العديد من تقنيات الأمان المتطورة والميزات التكنولوجية المبتكرة، ما يجعلها معياراً جديداً للتميُّز ضمن السيارات في فئتها.

تفرُّد في أدق التفاصيل
وقال سليمان الزبن، رئيس “هيونداي الإمارات”: “تقوم فلسفة هيونداي في عالم التنقُّل على مساعدة الناس في أن يحظوا بأوقات ممتعة وجعل كل لحظة جديرة بالعيش بطريقة مبتكرة. وهذا ما يتجلى في سيارة «ستارجيزر» الجديدة التي صُمِّمت لتكون فريدة بأدق تفاصيلها، سواءً من حيث سعتها التي تلبي احتياجات العائلات، أو عبر مواصفات الأمان العالية وتكنولوجيا المستقبل المدمجة فيها”. مضيفاً: “نحن نقدّر عملاءنا في الإمارات، ونحرص دوماً على تلبية تطلعاتهم، وجعل أحدث طرازاتنا متوفرة لراحتهم ورفاهيتهم في تنقلاتهم اليومية”.

هيكل جذّاب ومريح ببصمة “هيونداي” المميزة
ويجسّد هيكل “ستارجيزر” الخارجي مفهوم “الصندوق الأحادي” الأنيق المصمَّم بمنحنى واحد One Curve، والذي يجعل ارتفاع المقصورة مثالياً. كما يعطي انحناء سقف السيارة اتساعاً أكبر للمقصورة الداخلية، ويجعلها مريحة ومثالية للرحلات العائلية.

ولجعل الهيكل الخارجي لهذه السيارة متعددة الأغراض أكثر جاذبيةً، تم تزيين الجهة الأمامية بالمصابيح النهارية الأفقية DRL، والتي تُعَدّ بصمة مميزة لتصاميم شركة هيونداي العصرية. أما مصابيح الإضاءة الخلفية، فتتميز بتصميمها على شكل حرف H الذي يؤكد هوية “هيونداي”، وفي الوقت نفسه، يرمز إلى التوازن والوحدة والانسجام، ما يبرز براعة وإبداع هيونداي في المزج بين التكنولوجيا والقيم العاطفية.

التصميم الداخلي.. رحابة مُثلى للمتعة العائلية
في المقابل، فإن المقصورة الداخلية لسيارة “ستارجيزر” مصممة لتكون عائلية بامتياز وتمنح الشعور بالراحة لجميع ركابها، إذ إنها تضم 7 مقاعد بترتيبات مرنة تضمن رحلات مريحة للعائلات الكبيرة، فضلاً عن 30 مساحة تخزين متعددة الوظائف مدمجة في لوحة القيادة والكونسول الوسطي والمقاعد وتطعيمات الأبواب.

ومن أبرز هذه المساحات: الحافة الموجودة أسفل فتحات الهواء الأمامية للأغراض الصغيرة الأساسية، وحامل الأكواب في المنتصف القابل للتعديل وفق الأحجام المختلفة لحاويات المشروبات، وطاولة ظهر المقعد في الصف الأمامي، وجيوب للوجبات الخفيفة أو الكتيبات أو المستندات، ولوحة الأمتعة التي يمكن فتحها؛ لتنظيم محتويات صندوق السيارة بشكل أفضل.

وفي قمرة القيادة، توفر لوحة القيادة الطويلة والنحيفة مساحة أمامية ديناميكية أوسع، وتعطي شعوراً بحماية إضافية للركاب. كما تضم “ستارجيزر” أيضاً واجهة متميزة من حيث الوظيفة والتصميم، حيث تحتوي على شاشة TFT-LCD قياس 4.2 بوصة مزودة بمقياس سرعة الدوران الرقمي وعداد السرعة ومؤشر الوقود وما شابه. وتعرض هذه الشاشة معلومات مختلفة عن السيارة، وتتزامن مع أوضاع القيادة الأربعة للسيارة. إضافةً إلى ذلك، هناك أيضاً شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات متوافقة مع الهواتف الذكية لأنظمة Apple Car Play وAndroid Auto، فضلاً عن حاملين لجهاز الهاتف وستة شواحن، بما في ذلك شاحن طاقة لاسلكي أسفل لوحة التيار المتردد الرئيسية.

عنوان للأداء القوي
تُعتبر “ستارجيزر” عنواناً للأداء القوي، حيث تم تجهيزها بمحرك Smartstream سعة 1.5 لتر، مع نظام ناقل الحركة المتغير الذكي (IVT) الذي يتميز بالأداء القوي والفعّال، وسرعة الاستجابة. ويمكن للمحرك توليد قوة قصوى تبلغ 115 حصاناً، وعزم دوران أقصى يصل إلى 144 نيوتن متر.

وتأتي هذه السيارة العائلية بأربعة أنماط للقيادة: الراحة (Comfort) للقيادة اليومية، البيئة الاقتصادية (Eco) لكفاءة استهلاك الوقود، الرياضة (Sport) لتحقيق أقصى أداء للمركبة، الذكاء (Smart) الذي يقوم بضبط فترات نقل السرعة تلقائياً. وتتيح ميزة “وضع القيادة” للسائق إمكانية اختيار أسلوب القيادة الأنسب.

وتتوفر “ستارجيزر” الآن في صالات العرض بالإمارات، ويمكن للراغبين بالحصول على مزيد من المعلومات أو تجربة القيادة، زيارة أي من معارض هيونداي.


مقالات مشابهة

  • منها هيونداي وتويوتا.. تعرف على أسعار السيارات موديل 2024
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة عمل كباب الحلة في المنزل
  • النقل: 31 طائرة بأسطول الطائر الأخضر بحلول 2027
  • بتصميم يحاكي المستقبل.. هيونداي “ستارجيزر” العائلية الجديدة في الإمارات
  • مواصفات سيارة هيونداي‬⁩ اكسنت فليت 2024 .. فيديو
  • منها التاكسي الطائر.. تنفيذ 32 تجربة تقنية في موسم الحج (فيديو)
  • تعرف على فوائد وأضرار البقوليات
  • «هيونداي» و«كيا» تستحوذان على حصة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية الأمريكي
  • تمديد الحظر الأوروبي على الطائر الأخضر 6 أشهر
  • 10 فواكه قليلة السكر تحميك من الأمراض .. تعرف عليها