أعلنت وزارة الكهرباء عن اتخاذها إجراء صارم ضد من يراكم دفع فواتير الكهرباء، وحذرت أنه في حال ذلك ستقوم برفع عداد الكهرباء عن أي مشترك، إذا لم يسدد فاتورة الكهرباء لمدة شهرين متتالين، وسيتم تركيب عداد بكارت، وتقسيط ثمنه على شحن العداد.

وأعلن جهاز مرفق الكهرباء على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، أن من شروط فسخ التعاقد ورفع عداد الكهرباء هو امتناع المشترك عن دفع فاتورة الكهرباء بعد شهر من مطالبته بالسداد، أى بعد عدم سداد فاتورتين للكهرباء.

وصرح مصدر بالشركة القابضة، أنه يحق لشركة الكهرباء رفع العداد فى حالة عدم سداد فاتورة الكهرباء لمدة شهرين وتكون المشكلة من عنده وليس مشكلة من المحصل مثلا، وذلك من شروط التعاقد مع المواطن.

وتسهل شركات التوزيع على المواطنين بإعطائهم فرصة للسداد، وتنبههم مرة واثنين، وعند امتناعهم عن السداد او طلب تقسيط المديونية تضطر الشركة لرفع العداد حتى يتم السداد ثم يتم بعد ذلك تركيب عداد كهرباء مسبق الدفع.

إجراء في حالة عدم سداد فاتورة الكهرباءحالات رفع عداد الكهرباء

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن الحالات التي يحق فيها لشركة توزيع الكهرباء رفع العداد عن المشترك، وتتمثل في:

1- إذا قام المستهلك بفض أو إتلاف الأختام على عداد الكهرباء أو أجهزة القیاس الخاصة بتسجیل الاستهلاك.

2- الحصول على الكهرباء عن غیر طریق العداد أو أجهزة القیاس الخاصة بتسجیل الاستهلاك (التوصیل المباشر).

3-عند إمداد الغیر بالكهرباء الموردة للمشترك.

4- فى حالة توصیل التيار المسجل على العداد الخاص بالمستهلك إلى وحدات أخرى تابعة له غیر المتعاقد عليها أو لاستخدامها لأنشطة أخرى غیر محددة بمعرفته في عقد التورید.

5- إذا أحدث المستهلك خلل عمدي بالعداد أو أجهزة القیاس الخاصة بتسجیل الاستهلاك كاسقاط أو عكس محول التیار لفازة أو أكثر.

6- فى حالة قیام المستهلك بزیادة الأحمال عن القدرة المتعاقد عليها دون التصریح من شركة توزيع الكهرباء.

7- فى حالة قیام المستهلك بمنع مندوبى الشركة من القیام بأعمال المراقبة او التفتیش او التغییر او الصیانة او الاصلاح او التعدیل التى ترى الشركة لزومها سواء للمهمات المركبة لتوصیل التغذیة الكهربائیة او العدادات.

حالات عدم سداد فاتورة الكهرباء

8- فى حالة تعذر تسجیل قراءة العداد لمدة دورتي كشف متتالیتین بسبب یرجع للمستهلك یتم إخطارة بأنه ستتم محاسبته وفقاً لمتوسط استهلاكه الشهري عن السنة الأخیرة أو متوسط استهلاكه الشهري من تاریخ التعاقد أيهما أقل مدة وذلك بحد أقصى مدة 6 أشهر تالیة وللشركة بعد ذلك الحق في قطع التغذیة الكهربائیة ورفع العداد وفسخ عقد التورید

9- فى حالة قیام المستهلك بهدم أو إزالة الموقع المتعاقد على تورید التغذیة الكهربائیة له.

10- فى حالة رغبة المستهلك فى إنهاء التعاقد مع الشركة.

11- في حالة تأخر المستهلك عن سداد قیمة المطالبة خلال 30 یوماً من تاریخ المطالبة.

اقرأ أيضاًطرق دفع فاتورة الكهرباء لشهر يناير 2024 من المنزل

في خطوات بسيطة.. طريقة التنازل عن عداد الكهرباء للمالك الجديد

أسعار الكهرباء بالزيادة الجديدة.. اعرف شريحتك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكهرباء حالات رفع عداد الكهرباء رفع عداد الكهرباء سداد فاتورة الكهرباء عداد الكهرباء فاتورة الكهرباء فاتورة الکهرباء عداد الکهرباء عدم سداد فى حالة

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة الفيوم يفتتح تدريب العاملين بالتعاون الزراعي ومديري الجمعيات لمدة شهرين

شارك المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، افتتاح خطة تنفيذ تدريب العالمين بالتعاون الزاعي وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات الزراعية للنهوض بالعاملين والأعضاء لتقديم أفضل الخدمات للمزارعين، وذالك بموقع التدريب التعاوني التابع للجمعية المركزية بالفيوم بقرية الكعابي.

 

جاء ذلك بحضور المهندس حسين القرملاوى، مدير عام التعاون، وتحت أشراف الحاج محمد رضوان، رئيس مجلس إدارة الجمعية المركزية، والحاجة نفيسة حواس، مدير إدارة الجمعية المركزية، والمهندس علي ألأعرج، مدير إدارة التعاون بمركز إطسا، والمهندس محمد حجي، رئيس قسم المتابعة بتعاون الزراعي.

 

حيث شدد وكيل الوزارة على توعية أعضاء مجلس الإدارة بالدور المنوط به وقانون التعاون الزراعي وتعديلاتة، مؤكدا على ضرورة تسجيل الحصر على جهاز التابلت.

 

جدير بالذكر أن مدة التدريب شهرين متتالين للفئات المستهدفة للتدريب وهي مدير الجمعية - مفتش التعاون - أمين الخزينة - أمين المخازن - رئيس مجلس الإدارة - سكرتير مجلس الإدارة - أمين الصندوق.

 

فيما يتم خلال هذه المدة ( الشهرين) تنظيم ثلاث ندوات في الاسبوع لجميع الجمعيات الزراعية التابعة لجميع مراكز محافظة الفيوم  . 
 

 

 

 

 

 

 

إزالة 3 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بالفيوم ea208e7b-da38-4260-ad03-2a1ed191ccaa 6a32f22d-67a8-4eaf-a804-e718e73bb79c 9f3fd077-b657-4aae-9c56-46c0931025e0 045bec1b-1779-4837-8b31-a0b2109b976c 5021f544-4b8e-4025-9bb5-e92bfe4c0658 d6094106-89b9-427e-b493-13145b352f76 ddc91f28-5206-422b-ac1a-3e451f100b94

مقالات مشابهة

  • خطوات دفع فاتورة الكهرباء «أونلاين» من المنزل
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر يونيو 2024 برقم العداد
  • لاستبعاد القراءات الشاذة.. إدارات الكهرباء تبدأ مراجعة فواتير استهلاك يونيو
  • طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد.. الرابط والخطوات
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد.. خطوات بسيطة
  • وكيل زراعة الفيوم يفتتح تدريب العاملين بالتعاون الزراعي ومديري الجمعيات لمدة شهرين
  • «لو عندك منزل جديد».. خطوات التقديم على عداد الكهرباء والمرافق
  • إدارات الكهرباء تبدأ مراجعة فواتير استهلاك يونيز لاستبعاد القراءات الشاذة