الوطن:
2024-06-12@00:38:35 GMT

محاكمة دونالد ترامب بعد فوز ساحق في ولاية آيوا اليوم

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

محاكمة دونالد ترامب بعد فوز ساحق في ولاية آيوا اليوم

يبدو أن سعادة دونالد ترامب بالفوز الكبير الذي حققه في ولاية آيوا، هناك ما يكدرها اليوم إذ من المقرر أن يمثل اليوم الثلاثاء، أمام محكمة مدنية في نيويورك، لمقاضاته للمرة الثانية بتهمة التشهير من قبل الكاتبة إي جين كارول، بعدما كان قد أُدين في العام 2023 بتهمة الاعتداء الجنسي عليها.

ترامب سيحضر افتتاح المناظرات

وكان ترامب أعلن الخميس الماضي عن نيّته الحضور والدفاع عن نفسه في قاعة المحكمة في مواجهة، فيما أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن ترامب سيحضر افتتاح المناظرات، ثم يواصل حملته الانتخابية في اليوم ذاته في نيوهامشير، الولاية الثانية التي ستشهد تصويتاً في الانتخابات التمهيدية.

وقال ترامب، إنه لم ير هذه الكاتبة في حياته وأنه ليس لديه أى فكرة عن هويتها، ووصفها بالكاذبة المجنونة، رغم من إدانته في مايو الماضي بالاعتداء عليها في العام 1996 والتشهير بها في العام 2022، ومطالبته بدفع تعويض لها بقيمة خمسة ملايين دولار.

وأعربت فيه محامية المدعية روبرتا كابلان عن قلقها من أنّ ترامب سيحوّل الجلسة إلى سيرك ويسعى إلى زرع الفوضى.

ترامب يستهدف بـ6 محاكمات

جدير بالذكر أن ترامب في 6 محاكمات مدنية وجنائية على الأقل، حولها كلها إلى منصّة سياسية، وهجوم على القضاة والمدّعين العامين، باتهامهم بقيادة حملة شعواء لمنعه من الفوز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، وكتب على موقعه الإلكتروني مخاطباً أنصاره قائلا: «لست أنا الذي يستهدفونه بل أنتم».

وتحظى محكامت الرئيس السباق بتوترات شديدة ما دفع القاضي لويس كابلان برفض الكشف عن هوية المحلّفين، كما حذّر من أن «القضية الوحيدة المطروحة في المحاكمة ستكون الضرر الذي لحق بالسيدة كارول بسبب التعليقات» التي وصفها بأنها تسيء لسمعتها وكاذبة وخبيثة.

فيما تسعى إي جين كارول للحصول على تعويض قدره 10 ملايين دولار على الأقل، عن الأضرار الأخلاقية والمهنية التي لحقت بها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب الرئاسة الأمريكية محاكمة ترامب

إقرأ أيضاً:

مدرب بولندا يكشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل «اليورو»

هانوفر (د ب أ)
قلل ميكال بروبييرز، المدير الفني لمنتخب بولندا لكرة القدم، من حجم إصابة نجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي، التي تعرّض لها قبل أيام قليلة للغاية من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» بألمانيا.
وتعرّض المهاجم المخضرم للإصابة، خلال فوز المنتخب البولندي 2-1 على نظيره التركي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في العاصمة البولندية وارسو، ضمن التحضيرات الأخيرة للبطولة القارية، ما اضطره لمغادرة أرض الملعب.
وقال المدرب بروبييرز، عقب انتهاء المباراة: «إنها مجرد إصابة طفيفة، ونأمل ألا تكون هناك أي مشاكل».
وتم استبدال مهاجم فريق برشلونة الإسباني في الدقيقة 32 من عمر اللقاء، بسبب ما بدا أنه مشكلة في عضلة الفخذ. وأثارت الإصابة مخاوف بشأن مشاركة ليفاندوفسكي في أمم أوروبا، والتي يبدأها المنتخب البولندي يوم الأحد القادم ضد نظيره الهولندي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول للمسابقة، التي تضم أيضاً منتخبي فرنسا والنمسا.
ويبدو أن الأمر الأكثر خطورة يتعلق بوضع كارول سويديرسكي، لاعب فيرونا الإيطالي، شريك ليفاندوفسكي في هجوم منتخب بولندا، الذي اضطر أيضاً لمغادرة أرض الملعب مبكراً، بعد إصابته بالتواء في الكاحل أثناء احتفاله بهدفه الأول في اللقاء.
وأكد بروبييرز: «كارول أصيب بالتواء في الكاحل، لن نعرف الوضع إلا بعد إجراء المزيد من الفحوص، لكن في الوقت الحالي لا أعتقد أنني سأستدعي لاعباً آخر».

أخبار ذات صلة الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي لام يرفض السير على خُطى بيكنباور في «يورو 2024»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • الركراكي يقول إن الغرور لن يدخله بعد فوز ساحق للمنتتخب المغربي على الكونغو
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "ولاية السودان الإرهابية"
  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • مدرب بولندا يقلل من حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل يورو 2024
  • مدرب بولندا يكشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل «اليورو»
  • بحق وحقيق إسرائيل ولاية مكتملة الأركان من ولايات امريكا
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • اليوم.. نظر محاكمة 8 متهمين بـ"خلية المطرية الثانية"