صحيفة اليوم:
2024-06-14@03:18:29 GMT

في بلدين.. تفاصيل جهود مركز الملك سلمان الإغاثية

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

قدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران التابعة لمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 2.197 فردا خلال شهر ديسمبر من 2023.
وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 106 مستفيدين، وعيادة الطوارئ 1.829 مراجعا، وعيادة الباطنية 208 أفراد، وعيادة الصحة الإنجابية 54 حالة، وعيادة التوعية والتثقيف شخصان اثنان، وفي الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 397 مستفيداً، فيما نُفذ نشاطان للتخلص من النفايات، وصرفت الأدوية لـ 2.

001 مستفيدًا، وراجع عيادة الجراحة وتضميد الإصابات 20 فردا.
أخبار متعلقة 1308 شكاوى ضد الناقلات الجوية بالمملكة خلال ديسمبرنحو أمن غذائي مستدام.. تعاون بين "البيئة" و"كاوست" في صناعة الطحالب والاسترزاع المائيجهود مركز الملك سلمان الإغاثية - واس3.000 كرتون تمروزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 3.000 كرتون تمر للفئات الأكثر احتياجاً في مديرية جحاف بمحافظة الضالع، استفاد منها 18.000 فرد، ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية للعام 2024.
جهود مركز الملك سلمان الإغاثية - واسمركز الغسيل الكلويزار فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة، للاطلاع على سير العمل في المركز، مستمعاً من مدير مشروع مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور محمد الناشري إلى شرح حول الخدمات التي يقدمها للمرضى والمترددين والجهود المبذولة للحد من معاناتهم.
جهود مركز الملك سلمان الإغاثية - واس
وأشاد الفريق بمستوى مركز الغسيل الكلوي، وما يقدمه الطاقم الطبي والفني من خدمة إنسانية للمرضى، مشددين على ضرورة تكثيف حملات التوعية في مختلف المناسبات والفعاليات، وخلق وعي مجتمعي للوقاية من الإصابة بمرض الفشل الكلوي.
جهود مركز الملك سلمان الإغاثية - واسإسعاف المنية ينفذ 56 مهمةنفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 56 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
جهود مركز الملك سلمان الإغاثية - واس
كما تنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.25.000 ربطة خبزواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.
جهود مركز الملك سلمان الإغاثية - واس
ووزع المشروع خلال الاسبوع الماضي 25.000 ربطة خبز يوميا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عواصم مركز الملك سلمان للإغاثة أخبار السعودية العيادات الطبية المتنقلة اليمن لبنان مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة مرکز الغسیل الکلوی

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري

قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية لـ 2.475 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024م.
وقد استقبلت عيادات الطب العام 688 مريضًا، فيما راجع عيادة الباطنية 160 مريضًا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 296 مريضًا من الأطفال، واستقبلت عيادة الحالات الطارئة 230 مريضًا، وراجع 176 مريضًا عيادتي الأسنان.
كما تم استقبال 141 مريضة في العيادتين النسويتين، فيما استقبلت عيادة الأنف والأذن والحنجرة 52 مريضًا يعانون من التهابات في الجيوب والبلعوم واللوز والأذن الوسطى، واستقبلت عيادة العيون 106 مرضى، واستقبلت عيادة القلب 27 مريضًا، وعيادة الأشعة التشخيصية 29 مريضًا. كما تم عمل 280 تحليلًا لـ 187 مريضًا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 160 صورة أشعة لـ 104 مرضى، كما تم إعطاء 101 لقاح في عيادة المطاعيم لـ 40 مريضًا، وتم صرف أدوية الأمراض المزمنة لـ 175 مريضًا، كما استقبل قسم التثقيف الصحي 64 مستفيدًا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 1.620 وصفة طبية

مقالات مشابهة

  • الربيعة يستعرض جهود مركز “إغاثي الملك سلمان” في غزة
  • الدكتور الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة في إطار الاستجابة الإنسانية للقطاع
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • الخوخة.. مركز الملك سلمان يدشن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”