عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا موسعا، لمتابعة التكليفات الخاصة بالمشروع القومي للتحول إلى زراعة قصب السكر بنظام الشتلات.


وأكد وزير الزراعة، الاهتمام الذي توليه الدولة والقيادة السياسية، لهذا المشروع، نظرا للفوائد التي تعود على المزارع نظير هذا التحول، والتي يأتي على رأسها زيادة الانتاجية، بما يساهم في زيادة دخله، وزيادة انتاج مصر من السكر باعتبارها سلعة استراتيجية هامة.


وأشار القصير إلى ضرورة وضع آلية محددة، لنظم الإدارة، بمحطة انتاج شتلات القصب بكوم امبو، بأسلوب علمي وتكنولوجي حديث، بحيث تشمل الآلية ما يتعلق بالحوكمة، وأسلوب التسويق، والتوعية، وعمليات الرقابة والتشغيل.


وأكد وزير الزراعة على جودة التقاوي والاصناف المنتخبة، وان تكون تقاوي معتمدة، ذات نسبة انبات عالية، وقوية في المجموع الخضري لها، لضمان تحقيق النتائج المرجوة.


وشدد القصير على أهمية التوسع في التوعية ونشر الوعي بأهمية التحول لزراعة قصب السكر بنظام الشتل، والفوائد التي تعود على الفلاحين، وذلك من خلال الفرق البحثية والمدارس الحقلية والحقول الارشادية والقوافل الزراعية، فضلا عن التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، وتقديم سبل الدعم الفني لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية

شبكة انباء العراق ..

عقد رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظات اجتماعا موسعا في مقر النقابة برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وحضورعدد من أعضاء مجلس النقابة لمناقشة الاستعدادات الخاصة باحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية.
وجرى التأكيد خلال الاجتماع على أهمية إن ترتقي فروع النقابة باحتفالاتها وفعالياتها الإعلامية والثقافية إلى ما يعزز الحضور الفاعل لنقابة الصحفيين والأسرة الصحفية بين أوساط المجتمع وإبراز الصورة المشرقة لما يجري من تطور ثقافي وعمراني واستقرار امني في عموم المحافظات .


هذا وستقام الاحتفالات الجماهيرية لفروع النقابة بهذه المناسبة الوطنية مساء يوم 29/6/2024 على حدائق شارع أبو نؤاس بالتعاون مع أمانة بغداد حيث تم تحديد أماكن إقامة الفعاليات لفروع النقابة .

نقابة الصحفيين العراقيين 2024/6/8 user

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع حلول عيد الاضحى.. الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري
  • “الزراعة” توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح والتربية والتسمين
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبح الفوري والتربية والتسمين
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماعا موسعا لأعضاء هيئة التدريس بالتربية النوعية
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • «الدبيبة» يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنموية للعام 2024
  • وكيل تعليم الجيزة يعقد اجتماعا موسعا مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا زيادة حصص مصر التصديرية
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية