كشف الدكتور رضا عليوة، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، تفاصيل الأثر الاقتصادي الناتج عن التحول للزراعة العضوية، قائلا: إن المعرض الزراعي يعتبر النسخة الثالثة الذى يتم فى أسيوط، مشيرا إلى أن المعرض شهد فعاليات كبيرة جدا.

وأضاف الدكتور رضا عليوة، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن الهدف من المعرض كان عرض فكرة ورؤية وتبادل أفكار وأراء ومعلومات بين العاملين فى القطاع الزراعي، إلى جانب تكريم بعض المميزين من مديري الإدارات الزراعية وبعض العاملين فى المديرية والمزارعين.

وتابع الدكتور رضا عليوة، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن الهدف من المعرض أيضا التوجه نحو الزراعة العضوية بهدف زيادة حجم الصادرات المصرية من المنتجات العضوية، لافتا إلى أنه كان هناك مبادرة أخري به وهي مناقشة إستخدام الأسمدة الحيوية وتقليل الإعتماد على الأسمدة الكيماوية، بهدف زيادة خصوبة التربة، وغيرها من المبادرات الأخري المهمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة بأسيوط الزراعة بأسيوط الأسمدة الحيوية الزراعة العضوية

إقرأ أيضاً:

محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة

أمرت محكمة فرنسية، الجمعة، بمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة كبير في العاصمة باريس.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن محكمة فرنسية قررت في البداية استبعاد إسرائيل من معرض الأسلحة "يورو ساتوري" بسبب الاشتباه في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة، مما أدى إلى إلغاء الجناح الإسرائيلي، الذي كان من المقرر أن يضم 74 عارضا.

وبعدها، أشار المنظمون إلى أنه "ما يزال بإمكان المواطنين الإسرائيليين حضور المعرض"، لكن منظمة مؤيدة للفلسطينيين طعنت في "هذا الامتياز".

وقدمت المنظمة التماسا تقول فيه إن إلغاء الجناح لا يضمن غياب الإسرائيليين عن الحدث، وهو ما أيدته المحكمة، لتأمر منظمي المعرض بمنع الإسرائيليين من الدخول.

وجاء القرار على اعتبار أن الإسرائيليين قد يعملون كوسطاء لشركات الأسلحة الإسرائيلية.

ويحظر قرار المحكمة "دخول أي فرد أو كيان قانوني يمكنه العمل كوسيط للشركات الإسرائيلية".

واعتبرت "يديعوت أحرونوت"، أن القرار "يوجه هذا القرار ضربة قوية لصناعة الأسلحة الإسرائيلية، ويعتبرها منبوذة في الساحة الدولية".

وقالت مصادر مطلعة إن الشركة المنظمة للمعرض تقدمت باستئناف ضد القرار، مشيرة إلى أن الحكم النهائي سيصدر الإثنين، يوم افتتاح المعرض.

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة أرض الملاعب
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة بمدينة المعلمين بحى غرب