قال السفير ماجد عبد الفتاح، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، إن ما أعلنته محكمة العدل الدولية اليوم بخصوص اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في الفلسطينيين في غزة هو إجراءات وقتية حمائية لحين النظر في القضية.

رئيس جامعة الأزهر: العدوان الصهيوني على غزة يؤكد أن مزاعم السلام لا تساوي الحبر الذي كتبت به أستاذ علاقات دولية: قرارات محكمة العدل الدولية اليوم بشأن غزة غير كافية على الإطلاق تفاصيل منطوق الحكم 

وأضاف "عبد الفتاح" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الجمعة، "كنا نتمنى أن يكون هناك قرار بوقف فوري لإيقاف النار، ولكن ما أصدرته المحكمة اليوم هي إجراءات وقتية حمائية للحفاظ على الأوضاع كما هي".

وتابع "وكما كررت القاضية الأمريكية في منطوق هذا للحكم إن هذا الحكم ليس موضوعيًا ولكن إجرائيًا لحين النظر في القضية، وشوفنا 15 قاضي وقاضية صوتوا لصالح كل القرارات باستثناء القاضي الإسرائيلي الذي صوت لصالح 3 قرارات فيما رفضت القاضية الأوغندية التصويت لصالح أي قرار".

واستطرد "الولايات المتحدة أعلنت رفضها الشديد تهجير أي فلسطيني واستمرار إسرائيل في قتل الفلسطينيين سيزيد من تعقيد موقفها أمام محكمة العدل الدولية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الولايات المتحدة غزة الدول العربية خالد أبو بكر محكمة العدل الدولية اسرائيل جامعة الدول العربية الإعلامي خالد أبو بكر العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

تشيلي تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية

سانتياغو- سانا

أعلن الرئيس التشيلي غابريال بوريتش أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

ونقلت وكالة وفا عن بوريتش قوله اليوم خلال الخطاب الرئاسي السنوي أمام البرلمان التشيلي في العاصمة سانتياغو: “قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها”.

وشدد بوريتش على أن هناك حاجة إلى رد حازم من المجتمع الدولي تجاه المجازر التي ترتكبها /إسرائيل / في قطاع غزة ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال.

وكانت تشيلي قدمت خلال شهر كانون الثاني الماضي بالاشتراك مع المكسيك مذكرة إحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية للمطالبة بالتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي عدوانه على قطاع غزة ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 36379  فلسطينياً وإصابة 82407 فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفى الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • تشيلي تعلن انضمامها إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام العدل الدولية
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال
  • تشيلي تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • هذه الدولة تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • تشيلي تنضم للدول التي تلاحق إسرائيل أمام العدل الدولية
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية
  • تشيلي تنضم إلي جنوب إفريقيا في دعواها ضد الاحتلال أمام "العدل الدولية"
  • الجرائم الإسرائيلية.. وقرارات محكمة العدل والجنايات الدولية.
  • رغم التحذيرات الدولية .. الاحتلال يعلن تنفيذ عمليات بمركز رفح