أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر أنطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدرى الأغنام بجميع قرى ومراكز المحافظة، بدءًا من اليوم السبت  ، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية بالمحافظة والتي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

 


مشيراً إلى أنه تم تكليف المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.
وأوضح الدكتور طارق لطفى مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر أن الحملة تستهدف تحصين ٣٥٣٧٢ راس ابقار  ضد مرض الجلد العقدى ، و تحصين عدد ٣٣٩٥٦ راس اغنام ضد جدرى الأغنام على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، مضيفا أنه وفقاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة بتكثيف أعمال لجان التحصين لضمان وصول التحصينات إلى المزارع والبيوت للحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الأقصر الأقصر الحملة القومية للتحصين ضد الجلد العقدي الجلد العقدي الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

معهد التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية للمنوفية

بدأ مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة المنوفية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقري المحافظة، وذلك في الفترة من 1 الي 6 يونيو في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين، أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين بقري المحافظة.

وأكد فاضل أن هذه القافلة سوف تقوم بعدة جولات بقري ومراكز المحافظة في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية، مضيفا أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يعلن رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ أسيوط: تفعيل التدريب الميداني للطلاب وزيارة المشروعات القومية
  • محافظ أسيوط يُعلن دعم وتفعيل التدريب الميداني لطلاب الجامعة وزيارة المشروعات القومية والتنموية
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • محافظ أسيوط يعلن عن رفع درجة الاستعداد لتعرض المحافظة لنشاط رياح محملة بالأتربة
  • رصف شارع السلخانة القديمة ببلطيم بطول 600 متر
  • بالصور.. محافظ الشرقية يزور بلبيس ويتابع أعمال كوبرى المشاه
  • معهد التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية للمنوفية