التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة وفدًا من مشايخ وعواقل سيناء، بحضور الشيخ عبد الله جهامة -مستشار رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، وعددًا من المشايخ، وذلك ضمن مشاركتهم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55.

وأعربت وزيرة الثقافة، عن سعادتها بلقاء شيوخ وعواقل سيناء بمحفل الثقافة الدولي معرض الكتاب، والذي يستكمل الاحتفاء بمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد،  وهو النصر الذي كان لعواقل سيناء دورًا رئيسًا به، وأشارت إلى أن القبائل والعائلات العربية مكون أساسي من مكونات المجتمع المصري والثقافة المصرية، وأشادت بجهودهم في إعادة بناء البنية الثقافية بسيناء، وتعاونهم المستمر مع وزارة الثقافة لدعم جهود بناء الإنسان في إطار استراتيجية الدولة المصرية.

من جانبه، عبر وفد مشايخ شبه جزيرة سيناء، عن سعادتهم بوجودهم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ولقاء وزيرة الثقافة، مُثمنين دورها في تنمية سيناء ثقافيًا لتحقيق العدالة الثقافية، من خلال عدد من المشروعات والمبادرات الثقافية التي حرصت على إقامتها بسيناء تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة مشايخ وعواقل سيناء رئيس مجلس القبائل والعائلات المصري رئيس جمعية مجاهدي سيناء وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

رسام يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

استقبل رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل الشيخ عبدالغني رسام بمكتبه صباح اليوم, مدير عام فرع الهيئة بمحافظة صنعاء الشيخ وليد حميد قمبور.

و خلال اللقاء الذي استعرض أهم القضايا القبلية وسبل معالجتها, استمع الشيخ رسام إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير وأنشطة أداء أعمال الفرع, والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية, مؤكدا استعداد الهيئة على تذليل كافة الصعوبات.

وشدد رئيس الهيئة على أهمية دور المشايخ في الحفاظ على الجبهة الداخلية وتوحيد الصف الوطني وتحقيق الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي, والاضطلاع بمسؤولياتهم الدينية والوطنية تجاه قضايا شعبنا وأمتنا الإسلامية على رأسها مظلومية غزة.

كما بارك اللقاء الإنجاز الأمني النوعي الاستراتيجي الذي أعلنت عنه الأجهزة الأمنية وثمن جهود العيون الساهرة في الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن وسكينة واستقرار المجتمع.

مقالات مشابهة

  • رسام يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل بمحافظة صنعاء
  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • عصام السيد يروي كواليس تغيير رئيس هيئة الكتاب في عهد الإخوان
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • وزيرة البيئة: عام 2024 شهد اطلاق تقريرين دوليين حول ملف البيئة في مصر
  • كتاب سلطة المثقف والسياسي للدكتور محمد الحوثي
  • القباج تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية لمناقشة جهود الخدمات الإغاثية لغزة (صور)
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية