تقيم الهيئة العامة القصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني معرض "مصر مهد الأديان" فى السابعة مساء غد الخميس بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة، ويستمر المعرض حتى 6 فبراير المقبل.

معرض القاهرة للكتاب .. قصور الثقافة تصدر "إعادة إنتاج التراث الشعبي" لسعيد المصري معرض الكتاب .

. هيئة قصور الثقافة تستعيد سليمان العطار ومحمود علي مكي

ينظم المعرض بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 29 فنانا تشكيليا من المؤثرين في الحركة الفنية والمهتمين بالفن القبطي والإسلامى في مصر.

ويضم المعرض الذى تنفذه الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية برئاسة الفنانة فيفيان البتانوني مجموعة من الأعمال الفنية للفنانين التشكيليين وهم: هبة خريبة، إيمان الحكيم، جورجيت فهمي، إيمان عبد الباقي، مارسيل فخري، إيهاب شاكر، سهير شکري، فارس أحمد فارس، أحمد الشامي، أمانی زهران، راندا الحلو، إیمان یوسف، نيرة الجمل، آية على، يونس حسن، لورنس نبيل، سوزان عادل، منة سعد، روماني سمير، أشرف عبدالقادر، هاني عبد الله مبارك، يارا مجدي، نانسی أسحق، مروه الوكيل، إیمان مرعی، نهلة فتحي، علی أمین، إيناس الهندي، أحمد جلال وسيتم تكريم الفنانين المشاركين في المعرض بتسليمهم شهادات تقدير خلال الافتتاح.

ويأتي المعرض في إطار دور هيئة قصور الثقافة  في تطوير الحراك الفني في مصر وتفعيل مبدأ المواطنة والتاكيد على الوحدة الوطنية.

قصور الثقافة تطلق فعاليات متنوعة للأطفال بالإسكان البديل بالدقهلية

من ناحية أخرى، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن المشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات بمحافظة الدقهلية، برعاية وزارة الثقافة.

أقيمت الفعاليات بالوحدة المحلية بقرية نقيطة وتضمنت عددًا من الورش الفنية والثقافية، لأطفال مساكن سندوب بالمرحلة الابتدائية والإعدادية، وتحدث خلالها المحاسب السيد النخيلي رئيس مركز مدينة المنصورة الذي أعرب عن امتنانه لهذا البرنامج للتعرف على الخدمات التي تقدمها الدولة لأبنائها.

وعقدت ندوة عن "تنمية مهارات الطفل"، أوضح بها الشاعر عبد الناصر الجوهري أن الفن والأدب هما القوة الناعمة لأي أمة، وتناولت أهمية تنمية مهارات التفكير والإبداع والابتكار لدى الطفل لأنها تجعله يشارك في تعديل السلوك وإكسابه فنونًا جديدة.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع، أقيمت محاضرة بعنوان "علاقة الرسم بالحياة" تحدث خلالها الفنان التشكيلي محمد حسني مؤكدا أنه لكي ننتج لوحة فنية يجب التعرف على الظل والنور والإضاءة، موضحًا  أنواع  الألوان، كما أشار إلى أن الرسم لا يحتاج إلى موهبة وإنما يعتمد على التخيل، فإذا نظرنا لوجدنا ما حولنا عبارة عن أشكال هندسية، ونصح الأطفال بالابتعاد عن سلبيات التكنولوجيا والاهتمام بالإيجابيات.

أعقبها ورشة رسم على الوجوه للأطفال، قدمها الفنان محمد حسني، واختتم اليوم بمسابقة ثقافية بين الأطفال، وفقرة اكتشاف مواهب في الشعر والإلقاء نفذها الشاعر عبد الناصر الجوهري.

نفذت الفعاليات بالتعاون بين إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بمحافظة الدقهلية منطقة كوبري سندوب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب الهيئة العامة لقصور الثقافة مصر للمعارض الدولية برنامج وزارة الثقافة قصور الثقافة وزارة الثقافة هيئة الكتاب الهيئة العامة للكتاب أحدث إصدارات الثقافة الثقافة المحافظات الحدودية أهل مصر قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

غدا.. افتتاح معرض نسائم الربيع بمكتبة مصر الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة مصر الجديدة صباح يوم غد السبت، في الثانية عشر ظهرا معرض للفن التشكيلى بعنوان "نسائم الربيع".

يشارك في المعرض ١٥ فنان تشكيلي من نتاج ورش الرسم التى تنفذ في المكتبة  تحت اشرف الفنان التشكيلي احمد بيرو .

يضم المعرض أكثر من ٥٠ عمل فني مختلف المقاسات والخامات والمدارس الفنية ، والذى ياتى مواكبا مع افتتاح معارض الزهور السنوية  التى تنظمها  وزارة الزراعة وينتظرها المصريين معلنا عن قدوم فصل جديد.
 

وأكد الدكتور نبيل حلمي رئيس ملس إدارة جمعية مصر الجديدة  ان المعرض يشارك فيه أبطال التحدي من ذو الهمم  "قادرون باختلاف".

يسلط المعرض الضوء على  لغة الزهور التى تعد لغة موحده للعالم كله فالورد يعبر عن الحالة الانسانية بين الأشخاص وكذلك عن الحالة النفسية.
 

يفتتح المعرض في حديقة المكتبة ليكتمل حوار مع الزهور والطبيعة ويكون مزار لجمهور المكتبة.

يشارك في المعرض الفنانات مها توفيق  ومنال سامي وسحر القاضي وهاله السيد وإيمان شعبان ومنه خالد وكذلك الفنان يوسف اميل وعمرو ضياء ومحمد ابو سعده وشريف حسام .

IMG-20240531-WA0003 IMG-20240531-WA0001 IMG-20240531-WA0002 IMG-20240531-WA0004

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • "قصف جبهة" و"سينما 30" يختتمان الموسم المسرحي لقصور الثقافة بمحافظات شرق الدلتا
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل
  • تعابير.. معرض تشكيلي يجمع أعمال أكثر من 100 فنان وفنانة سعودية
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • غدا.. افتتاح معرض نسائم الربيع بمكتبة مصر الجديدة