قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن مصر في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أصبحت مقصد دولي لاستضافة كبري الأحداث العالمية، مشيراً أن مصر تعد أولي دول القارة السمراء التى تسعي فعلياً وبجاهزية كاملة لاستضافة دورة اوليمبية علي أرضها.

وأوضح وزير الرياضة أن الدولة المصرية تمتلك الجيل الجديد من المنشآت الرياضية الذكية وفى مقدمتها مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية الأمر الذي جعل الرياضة المصرية تمتلك البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية، الأمر الذى جعلنا جاهزين لاستضافة البطولة الأفريقية 2027، ومن بعدها دورة الألعاب الأولمبية 2036.

جاء هذا علي هامش حضور  الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إجتماعا بمقر اللجنة الأولمبية المصرية، لبحث الرؤي والاستراتيجيات لتقدم مصر ملفها لاستضافة أولمبياد ٢٠٣٦، ذلك بحضور المهندس ياسر إدريس القائم بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، و إدريس إيكى العضو المنتدب لشركة سبورت فايف لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وطوني هونجدن ممثل شركة سبورت فايف.

شهد اللقاء مناقشة التعاون بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية مع شركة سبورت فايف لوضع استراتيجية وخطة مصر لاستضافة الدورة الأولمبية ٢٠٣٦ ، خاصة أن شركة سبورت فايف لها باع كبير في مجال التخطيط والتسويق الرياضي علي المستوي الدولي والإقليمي.

استهل اللقاء باستعراض ممثلي شركة سبورت فايف شرح تفصيلي عن الخطوات المتعلقة بتقديم مصر ملفها إلى اللجنة الأوليمبية الدولية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية ٢٠٣٦ ، الي جانب أبرز الخدمات اللوجستية والبنية التحتية والمنشآت الرياضية التي يجب توافرها في الدولة المستضيفة لدورة الألعاب الأولمبية،  خاصة في ظل المنافسة لدول عديدة تمتلك إمكانيات كبيرة  تسعي لاستضافة هذا الحدث والمحفل الأوليمبي علي أرضها.

ومن جانبه، أكد المهندس ياسر إدريس القائم بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أن التعاون بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية المصرية يهدف إلي الارتقاء بالرياضة المصرية، مشيدا بدور الوزارة  وحرصها على توفير كافة المتطلبات والاحتياجات الخاصة بالاتحادات الرياضية المصرية لدعم مشاركة الأبطال المصريين في جميع البطولات والمنافسات العالمية،  والاهتمام الذى توليه الوزارة لملف الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، والذى يتضمن العديد من الضوابط الخاصة بدعم ورعاية المنتخبات والأبطال المصريين من أجل تحقيق ميداليات أولمبية تتناسب مع حجم ومكانة الدولة المصرية وريادتها القارية والعالمية في شتي المجالات الرياضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة الألعاب الأولمبية 2036 اشرف صبحي احمد محمدي الألعاب الأولمبیة اللجنة الأولیمبیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يناقش مع مجلس أمناء مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) الموقف التشغيلي

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاجتماع الأول لمجلس أمناء مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢)، لمناقشة الموقف التشغيلي للمركز وسبل تعزيز الأداء، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الكفاءة والاستدامة خلال المرحلة المقبلة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مقترحات الهيكل الإداري للمركز، الشكل القانوني للمركز، وموقف العضويات، والرؤية المستقبلية لتعظيم الموارد المتاحة للمركز، ومناقشة النشاطات والبرامج المقدمة للشباب، وتم التأكيد على أهمية توفير التمويل اللازم وتحسين إدارة الموارد لضمان استدامة العمل وتنفيذ المشاريع التنموية والتدريبية بشكل فعال.

وتم التركيز أيضاً على تقييم الأداء الحالي للمركز وتحديد التحديات التي يواجهها، ومناقشة المقترحات بشأن تحسين الخدمات وتوسيع نطاق الفعاليات والبرامج لتشمل مختلف الفئات الشبابية وتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

رحب وزير الشباب والرياضة بالسادة أعضاء مجلس أمناء مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) بأكتوبر، مؤكداً  أهمية الدور الخدمي الذي يلعبه المركز في خدمة أبناء ٦ أكتوبر، والمناطق المجاورة له، بجانب وجود جانب ربحي للمركز يستطيع منه الصرف علي الخدمات والصيانة والأنشطة.

وأكد وزير الشباب والرياضة على التزامه بتقديم الدعم اللازم لمركز التنمية الشبابية في الجزيرة ٢، سواء على المستوى المالي أو الفني، بهدف تعزيز قدراته وتطوير أدائه. وشدد على أهمية تحقيق التوازن بين الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات الشبابية، مشدداً علي ضرورة العمل الجماعي للمجلس للخروج بأفضل النتائج والنجاحات الممكن تحقيقها من خلال دائرة واحدة في العمل.

وطالب وزير الشباب والرياضة مجلس الإدارة أن يكون المركز بمثابة منارة للمنطقة خلال الفترة القادمة بمجهودات المجلس ومزيد من التسويق الجيد له، وطالب أيضا بضرورة التعاون مع الإدارات المركزية بالوزارة لإقامة وتنفيذ أنشطتها المختلفة بالمركز، مع التركيز علي الصيانة الدورية اللازمة.

ومن جانبه، أعرب مجلس أمناء مركز التنمية الشبابية عن شكرهم وتقديرهم للدعم المستمر من وزارة الشباب والرياضة، معربين عن التزامهم بتعزيز التعاون والشراكة لتحقيق أهداف التنمية الشبابية وتوفير بيئة ملائمة لتطوير مهارات الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع.
 

مقالات مشابهة

  • تجارب وخبرات متنوعة استعرضتها الجلسة الحوارية المرأة والرياضة
  • وزير الشباب يتفقد استعدادات لاعبي التايكوندو ورفع الأثقال والجمباز لأولمبياد باريس
  • وزير الرياضة يزور معسكر منتخب التايكوندو في المركز الأولمبي
  • وزير الرياضة يتابع تدريبات لاعبي التايكوندو والأثقال والجمباز قبل مشاركتهم بالأولمبياد
  • وزير الرياضة: زيادة عدد المنشآت الشبابية إلى 11.5 ألف في 2024
  • وزير الرياضة يناقش مع مجلس أمناء مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) الموقف التشغيلي
  • وزير الرياضة: منشآت الأهلي إضافة قوية للبنية الرياضية المصرية
  • وزير الشباب يشارك في جلسة نقاشية حول الجينوم الرياضي ضمن فعاليات "صحة افريقيا"
  • بيسكوف يرد على التصريحات بشأن محاولات روسيا تشويه سمعة أولمبياد 2024
  • وزير الرياضة يبحث احتياجات شركة المنشآت الرياضية