أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة أسعار المكرونة التى يتم صرفها على البطاقات التموينية بواقع نصف جنيها للعبوة الصغيرة زنة ٤٠٠ جرام ليصبح سعر البيع للمستهلك  ٧ جنيهات بدلا من ٦.٥ جنيها  وجنيها واحدا للعبوة الكبيرة زنة ٨٠٠ جرام ليصبح سعر البيع للمستهلك  ١٤ جنيها بدلا من ١٣ جنيها
قال احمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام والمتحدث الرسمي للوزارة  أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتسليم منافذ صرف السلع التموينية الاستعاضات اللازمة عن شهر فبراير موضحا ان منافذ صرف السلع التموينية فتحت ابوابها امام المواطنين امس الخميس بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً حتي التاسعة مساءً في ظل رقابة تموينية كبيرة للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه.

واضاف المتحدث الرسمي، أن الوزارة مازالت مستمرة فى صرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع (2) كيلو للبطاقة الأربع افراد فأكثر و (1) كيلو للبطاقة ٣ أفراد فأقل وبسعر 27 جنيها للكيلو.

وأشار الى ان عدد المستفيدين من الدعم يصل الى 63 مليون مواطن توفر لهم الدولة يومياً كافة الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والتموينية لصرفها علي البطاقات التموينية ولا سيما الزيت والسكر والمكرونة وكافة السلع الاخري.

واكد كمال ان نصيب المواطن على بطاقة الدعم محدد بكميات من الزيت والسكر والمكرونة تموينياً،  بالاضافة الى السكر الحر بسعر 27 جنيهاً للكيلو، بالاضافة إلى باقي الدعم يستطيع المواطن صرف اى سلع اخرى به من داخل قائمة السلع التموينية التي تشمل ٣٠ صنف.

ونوه معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام أن المخزون الاستراتيجى من السلع آمن ويتخطى فى معظمه الستة أشهر.

وجدير بالذكر أنه يتم صرف السلع التموينية بالاسعار التالية : الزيت بـ30 جنيهاً والسكر بـ12.60 جنيهاً للكيلو بينما ارتفع سعر المكرونة إلى 14 جنيها للكيلو، بدلا من 13 جنيها، و7 جنيهات للعبوة النصف كيلو بدلا من 6.5 جنيه.

وتلتزم منافذ التموين بصرف الحصص المقررة شهرياً للمستحقين من السلع الاستراتيجية، بواقع زجاجة زيت للفرد، وبحد أقصي 4 زجاجات للبطاقة، وكيلو سكر تمويني بسعر 12.60 جنيها ،للفرد وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين أسعار المكرونة وزارة التموين البطاقات التموينية الشركة القابضة للصناعات الغذائية السلع التموینیة بدلا من

إقرأ أيضاً:

قبل 4 أيام من عيد الأضحى.. التموين: ضخ 30 ألف رأس من الماشية واللحوم بالمنافذ

كتب- محمد سامي:

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي، خلال جولة تفقدية على مجزر البساتين التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، اليوم الثلاثاء، إن الـمجزر يضخ يوميًّا ١٥٠ طنًّا من اللحوم الطازجة بـ١٥٠٠ مجمع استهلاك يوميًّا.

وأضاف كمال أنه يتم طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، و335 جنيهًا للبلدي الطازج، والضأن المجمد بسعر 335 جنيهًا للكيلوجرام، ويصل سعر الضأن البلدي 360 جنيهًا للكيلوجرام، لافتًا إلى أنه يتم طرح كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا، ويتم ضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن، إضافة إلى 3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو الواحد، موضحًا أنه تم أيضًا بالتوازي طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية بكميات كبيرة، إذ سيتم طرح 180 ألف طن سكر زيادة عن المعدل الطبيعي، وكذا 60 ألف طن من الزيوت، و20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز، إضافة إلى تكثيف طرح السلع التموينية لتزامن فترة العيد مع استمرار ضخ السلع التموينية.

وأشار كمال إلى أن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد، مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة أيضًا؛ لإمداد المنافذ التموينية باستمرار.

وتابع معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي: هناك غرفة عمليات مركزية طوال أيام العيد سواء بالوزارة أو مديريات التموين بالمحافظات أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم المرور على مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحلات البقالة؛ للطمأنة والتأكد من توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة، وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة ومباحث التموين بوزارة الداخلية.











مقالات مشابهة

  • بشاير عيد الأضحى.. تراجع سعر الدواجن ومفاجأة في ثمن البيض بالأسواق
  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • قبل 4 أيام من عيد الأضحى.. التموين: ضخ 30 ألف رأس من الماشية واللحوم بالمنافذ
  • أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محلات الجزارة
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. طرق استخراج بدل فاقد
  • حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • «التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها
  • التموين تطرح لحوم بمنافذها تحت سعر 285 جنيها للكيلو
  • قبيل عيد الأضحى.. التموين: نضخ 150 طن من اللحوم يوميا وهذه أسعارنا