حالة درامية فنية متكاملة، قُدِّمت قبل 65 عامًا، لعمالقة الفن الجميل، الذين تمكنوا بأدوات بسيطة، من تقديم عمل فني، لا يزال راسخا في الأذهان حتى الآن، إذ صُنف فيلم دعاء الكروان على كونه من روائع السينما الخالدة، ومن أشهر كلاسيكيات السينما المصرية على مدار تاريخها الممتد.

رواية أبدع في كتابتها عميد الأدب العربي طه حسين، وبأنامل ذهبية حوَّلها يوسف جوهر إلى نص سينمائي، لتقدم بطولته، الجميلة فاتن حمامة، إلى جانب فارس السينما المصرية أحمد مظهر، الذي قدم شخصية مهندس الري، ليشغل بال الكثيرين، بعد 65 عامًا من عرض العمل، ماذا كان اسم أحمد مظهر؟، ليصبح السؤال الأكثر تداولاً على منصات السوشيال ميديا فما القصة؟

أحمد مظهر اسمه في الفيلم «الباشمهندس»

65 عامًا مرت على عرض فيلم دعاء الكروان، إلا أن هناك لغزًا محيرًا شغل بال الكثيرين، تمكن الجمهور من كشفه مؤخرًا، بدأ الأمر بكتابة أحد الأشخاص «بوست» على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، ليكتب فيه: «عرفت أن أحمد مظهر في دعاء الكروان، ملوش اسم لا في الفيلم ولا الرواية، اسمه الباشمهندس بس».

وبالرجوع إلى الفيلم صح ما تم تداوله، أنه لم يرد أي اسم لـ«المهندس» أحمد مظهر، الذي جرى مناداته طوال الفيلم بذلك اللقب، فلم يذكر أحد اسم الشخصية، وللتأكد من ذلك، وكان ذلك أيضًا في أحد مواقع السينما، الذي دون تحت صورة «أحمد مظهر» مهندس الري، على الرغم أنه دون أسفل صورة فاتن اسم «آمنة»، والأمر ذاته في الشخصية التي لعبتها الفنانة زهرة العلا، والتي كانت شقيقة «آمنة» وتدعى بـ«هنادي».

ردود السوشيال ميديا على لغز فيلم دعاء الكروان

تفاعل الجمهور مع لغز فيلم دعاء الكروان بعد 65 عامًا على عرضه، إذ كتب أحد الأشخاص معلقًا على ذلك: «أيوة أول مرة آخد بالي أنه مكانش ليه اسمه، دايمًا كان بيقولوا ليه يا باشمهندس»، «تصدق صح هو دايما كان بيقولوا ليه يا باشمهندس»، «حتى في الكتاب مالوش اسم غير المهندس»، «أول مرة أعرف دلوقتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد مظهر فاتن حمامة أحمد مظهر

إقرأ أيضاً:

روبي تروج لفيلمها الجديد “عصابة الماكس”.. مقرر عرضه في عيد الأضحى

نشرت الفنانة روبي البوستر الدعائي لفيلمها الجديد "عصابة الماكس" من خلال حسابها الرسمي، والذى من المقرر عرضه في موسم عيد الأضحي.

وكتبت روبي: "استنوني في دور جيجي.. فيلم عصابة الماكس.. فيلم عيد الأضحى بجميع دور العرض المصرية".

فيلم عصابة الماكس

انضم مؤخرا الفنان محمد ثروت لفريق عمل فيلم «عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي، ويشارك ثروت كضيف شرفضمن احداث العمل الذي يدور في إطار كوميدي أكشن.

تفاصيل  فيلم “عصابة المكس ”

فيلم «عصابة المكس» من إخراج حسام سليمان في اول تجاربه الاخراجية بعد أن عمل كمساعد مخرج في العديد من الأعمال السينمائية مع عدد كبير من المخرجين منهم محمد ياسين وهاني خليفة وغيرهم، ومن تأليف رامي على وأمجد الشرقاوي

الفيلم بطولة: روبي ولبلبة وأوس أوس وحاتم صلاح مع وجود عدد كبير من ضيوف الشرف، ومن المقرر عرضه في عيد الأضحى المقبل.

ونشر أوس أوس فيديو طريف له مع الفنان احمد فهمي خلال ذهابهم  لتصوير مشاهد جديدة من فيلم عصابة المكس في أحدي محافظات مصر.

فيلم عصابة الماكس

مفاجآت عديدة يحضرها فريق عمل فيلم “عصابة المكس” للجمهور، ومنها ضيوف الشرف، حيث سيظهر عدد من النجوم ضمن أحداث الفيلم ليشاركوا فريق العمل في رحلتهم بين محافظات مصر.

وكشف فريق عمل الفيلم عن المفاجأة الأولى وهي مشاركة النجم أحمد السقا كضيف شرف ضمن الأحداث، حيث انتهى مؤخرا من تصوير المشاهد التي ستجمع بينه وبين أحمد فهمي ولبلبة وروبي وأوس أوس وحاتم صلاح في صحراء محافظة الفيوم، وهي ثاني المحافظات المصرية التي تحط فيها "عصابة المكس" رحالها بعد محافظة الإسكندرية.

ليست المرة الأولى.. كريم وأحمد فهمي يجتمعان في "عصابة المكس"

مقالات مشابهة

  • فيلم اللد يفوز بجائزتي الجمهور في مهرجانين بالولايات المتحدة الأمريكية
  • روبي تروج لفيلمها الجديد “عصابة الماكس”.. مقرر عرضه في عيد الأضحى
  • أوس أوس يكشف عن تفاصيل شخصيته فب فيلم "عصابة الماكس"
  • «باص 22».. كامل العدد في «سينماس أبوظبي»
  • خالد يوسف: يوسف شاهين من أعظم مخرجي السينما.. وتتلمذ على يد هذا الرجل
  • شاهد.. ظهور مميز لـ ليونيل ميسي بإعلان فيلم Bad Boys 4
  • خالد يوسف: يوسف شاهين مخرج لن يتكرر في السينما المصرية
  • فيلم "السرب" يحقق 646 ألف في إيرادات أمس
  • بعد شهر من عرضه.. فيلم السرب يتخطى 37 مليون جنيه
  • قبل عرضه.. تعرف على تفاصيل مسلسل "مفترق طرق"