أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة عن تفعيل مركز الخدمات التعليمية الإلكتروني التابع لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار والذي يقدم لرواد الأعمال والشباب.

أسباب إخفاق المنتخبات العربية في كأس أمم أفريقيا 2023


وقالت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن المركز التعليمي الإلكتروني يحتوي على مجموعة متنوعة من الورش التدريبية المتعلقة بريادة الأعمال والابتكار وتطوير الشركات الناشئة، مؤكدة أهمية تدريب وتطوير قدرات الشباب الذي يعدوا العنصر الفاعل في المجتمع.


أضافت د. شريفة شريف أن مركز الخدمات الإلكتروني يقدم كذلك محتوي تعليمي  للنشء لتعريفهم بفكر ريادة الأعمال في شكل تفاعلي جذاب، مؤكدة أن أعمال مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار تأتي في إطار الدور المنشود لريادة الأعمال في تحقيق النمو الاقتصادي والعلاقة الوثيقة بينها وبين الابتكار.
من جانبها أوضحت د. هبه ذكي، مدير مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار أن المركز التعليمي يتميز بوجود مستويات متدرجة للمقررات التدريبية تبدأ من مستوي أساسيات ريادة الأعمال ثم المستوى المتوسط ثم المستوى المتقدم، مشيرة إلى أن كل مستوى يحتوي على 8 مقررات تدريبية 
بإجمالي 24 مقرر، وجاري العمل على إضافة مقررات تدريبية جديدة، وهي متاحة باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى لغة الاشارة وجاري تفعيل النسخة الفرنسية للمقررات.
أضافت د. هبه ذكي أنه باستكمال كل مقرر يحصل المتدرب على شهادة اجتياز المقرر، وهي شهادة معتمدة  من المعهد القومي للحوكمة و التنمية المستدامة ويمكن توثيقها في وزارة الخارجية.

للدخول على المنصة التعليمية والتسجيل من خلال الرابط

https://learn.eeic.gov.eg/home

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة مركز الخدمات التعليمية الإلكتروني تفعيل مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار مرکز مصر لریادة الأعمال والابتکار القومی للحوکمة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين "مركز الدفاع الإلكتروني "و"كاسبرسكي" لتعزيز التعاون في الأمن السيبراني

 

مسقط- الرؤية

وقَّع مركز الدفاع الإلكتروني، وشركة كاسبرسكي العالمية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وإجراء عمليات التبادل في المجالات المتعلقة بالأمن السيبراني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع إيلاء اهتمام خاص للتعاون الوطني والتعليم.

ووقع المذكرة المهندس خميس بن سالم الحجري رئيس مركز الدفاع الإلكتروني، وتوفيق درباس المدير التنفيذي لدى كاسبرسكي في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، وذلك خلال معرض "كومكس 2024".


 

وبموجب هذه الاتفاقية، يتعاون الدفاع الإلكتروني وكاسبرسكي لتبادل المعرفة حول المخاطر الأمنية وانتشار البرمجيات الخبيثة. إذ ستوفر كاسبرسكي معلومات استشارية للمساعدة في التحقيق في حوادث الأمن السيبراني والقضاء عليها. كما يتضمن التعاون تبادل مؤشرات الاختراق وتوفير المعلومات حول الحلول الواعدة في المجال السيبراني.

ويعد التعليم جانبًا مهمًا آخر من هذه الاتفاقية. إذ سيقوم مركز الدفاع السيبراني وكاسبرسكي بتنفيذ وتنظيم برامج توعوية وتعليمية وتعزيز البحث العلمي والتكنولوجي. كما ستُجرى ورشات عمل فنية، ومؤتمرات، وزيارات تعليمية، ودورات تدريبية لتعزيز الوعي بالتهديدات المحتملة في جميع القطاعات.

وقال المهندس رئيس مركز الدفاع الإلكتروني: "فتح قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سلطنة عمان الباب لفرص جديدة. ومع مثل هذا التطور، فمن المحتّم أن تواجه البلاد أنواعًا جديدة من التهديدات. إذ إنها متطورة بطبيعتها ويتوجّب التعامل معها بكل حرفية. ولتعزيز مجتمع معلومات عالمي آمن، من الضروري استحداث شراكات مع الشركاء الرائدين في القطاع، والذين لديهم القدرة في التعامل مع قضايا أمن المعلومات. وتعد مذكرة التفاهم هذه مع كاسبرسكي خطوة مهمة إلى الأمام".

وقال المدير التنفيذي لدى كاسبرسكي في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "ستساعد جهودنا التعاونية على نحو هام في تحفيز النمو التجاري والاقتصادي. وسيوفر الوعي القوي بمجال الأمن السيبراني في سلطنة عمان حماية حيوية من مجرمي الإنترنت وتهديداتهم. تفتخر كاسبرسكي بالمساهمة بخبرتها الطويلة في سبيل تحقيق مستقبل تعاوني وتحوّلي في سلطنة عُمان. ولا يقتصر دور هذه الاتفاقية مع مركز الدفاع السيبراني على تقديم المشورة والتثقيف فحسب، بل أنها تقدّم أنموذجًا مثاليًا للدول والشركات لتبادل المعرفة القيمة أيضًا".

يُشار إلى أن كاسبرسكي- التي تأسّست في العام 1997- تُعدُّ شركة عالمية متخصصة في مجال الأمن الإلكتروني والخصوصية الرقمية. مع وجود أكثر من مليار جهاز محمي حتى الآن من التهديدات السيبرانية الطارئة والهجمات الموجهة، فإنّ خبرة كاسبرسكي في مجال المعلومات المتعلقة بالتهديدات العميقة والأمن تتحوّل على الدوام لى حلول وخدمات مبتكرة لحماية الشركات، والبنية التحتية الحيوية، والحكومات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم. تشتمل المحفظة الأمنية الشاملة للشركة على حماية رائدة للنقاط الطرفية، ومنتجات وخدمات أمنية مخصصة، بالإضافة إلى حلول المناعة السيبرانية لمحاربة التهديدات الرقمية المعقدة والمتطورة. وتساعد الشركة أكثر من 220 ألف عميل من الشركات على حماية أكثر الأمور أهمية لديهم.

مقالات مشابهة

  • تتويج بنك مسقط بجائزة "الأفضل في الأعمال المصرفية الخاصة" من "EMEA Finance"
  • الداخلية تواصل تفعيل إجراءات التيسير على راغبي الخدمات والمستندات الشرطية.. صور
  • السوداني: الداخلية قطعت شوطا في الخدمة الرقمية من الجواز الإلكتروني الى مركز البيانات
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • "مدائن" توقع اتفاقية مع "سداد" لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الذاتي
  • مدير الشباب بالسويس يشهد حفل ختام مشروع المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال
  • «القومي للحوكمة» يعلن تحسن أداء مصر في مؤشرات حرية الاقتصاد العالمية
  • مدير "القومي للتنمية المستدامة": الحوكمة أداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي
  • مذكرة تفاهم بين "مركز الدفاع الإلكتروني "و"كاسبرسكي" لتعزيز التعاون في الأمن السيبراني