بوابة الوفد:
2024-06-16@15:28:04 GMT

افتتاح مسجد سلام بمركز سيدى سالم فى كفر الشيخ

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين،اليوم الجمعة، إفتتاح مسجد سلام بقرية تيدا بمركز سيدي سالم، على مساحة 250‪م2، وبتكلفة 3.4مليون جنيه، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، تحت رعاية الدكتور، محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وذلك بحضور فضيلة الشيخ، عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، وعابد يوسف، نائب رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، والدكتور محمد عيسى، مدير إدارة سيدي سالم شرق، ورجال الأزهر الشريف والأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

أكد وكيل وزارة الأوقاف، أن جميع المساجد قد التزمت بالخطبة الموحدة والتى كانت بعنوان " من دروس الإسراء والمعراج الفرج بعد الشدة " ، كما التزمت جميع المساجد بالوقت المحدد  على مستوى المحافظة ولم يتم رصد أى مخالفات، داعياً أن يحفظ الله مصر قيادة وشعباً، وأن يجعلها في أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والاستقرار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ عطا بسيونى

إقرأ أيضاً:

وكيل الأوقاف سابقا: الأضحية تكون سنة على سبيل الوجوب.. في هذه الحالة

أكد الشيخ محمد عيد كيلاني، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، أن الحج فريضة ومظهر جميل من مظاهر الدين الإسلامي الحنيف، مشيرا إلى أن الأضحية سنة مؤكدة عن النبي على كل قادر مستطيع.

شروط الأضحية

وأضاف خلال لقائه  ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن الأضحية تكون سنة على سبيل الوجوب على من يملك ومن يستطيع ويقدر، موضحا أن الأضحية تكون من الإبل، البقر، الغنم (بهيمة الأنعام).

أجواء شديدة الحرارة تصل لـ 41 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى عبد المنعم سعيد: المشروع الأمريكى يتحدث عن هدنة فى غزة حتى وقف إطلاق نار

وتابع الشيخ محمد عيد، أنه يمكن اشتراك أكثر من أسرة في نوعي الإبل بشرط أن تكون مر عليها 5 سنوات، البقر يكون مر عليه عامين أو أقل حال كانت البقرة حاملة للحم الكثير وثمينة، موضحا أن الخروف يجزئ عن أسرة واحدة في الأضحية، بشرط لا يقل عن عمر 6 شهور، ولا أمر من لم يستطيع الأضحية هذا العام.

مقالات مشابهة

  • وكيل الداخلية يتفقد المؤسسات الإصلاحية ومعسكر قوات الأمن الخاص في أول أيام عيد الأضحى
  • وكيل الأوقاف سابقا: الأضحية تكون سنة على سبيل الوجوب.. في هذه الحالة
  • محافظ الشرقية يؤدي صلاة عيد الأضحي بمسجد الفتح وسط جموع المواطنين
  • بعد افتتاح 4 مساجد.. محافظ كفر الشيخ: بيوت الله منارة للعلم والمعرفة
  • افتتاح مسجد الملجأ بمحافظة دمياط
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • افتتاح 4 مساجد جديدة بكفر الشيخ.. وانطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف
  • تخصيص 5 آلاف مسجد و793 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالشرقية