استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على اختيار حسام حسن لمنصب المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا الذي تمت إقالته بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقرر اتحاد الكرة إسناد مهمة تدريب منتخب مصر لحسام حسن، بعد التراجع عن فكرة التعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة الفراعنة عقب رحيل فيتوريا، ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسميًا عن التعاقد خلال ساعات.

وزير الشباب والرياضة يجتمع مع حسام حسن

ويعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية، وعدد من أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعًا مع حسام حسن في الوقت الحالي للاتفاق على خطته للمرحلة القادمة، ومناقشة بعض الأمور التعاقدية، بالإضافة إلى الجهاز المعاون له.

وكتب الإعلامي مهيب عبد الهادي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس": عاجل.. وزير الرياضة ومجلس ادارة اتحاد الكرة يجتمعان الآن مع حسام حسن".

ويأتي قرار التعاقد مع حسام حسن لتدريب منتخب مصر على عكس البيان الرسمي الذي صدر من اتحاد الكرة، والذي أكد خلاله أن المدير الفني للفراعنة الذي سيخلف فيتوريا سيكون مدرب إجنبي.

بيان اتحاد الكرة بعد إقالة روي فيتوريا

وقرر مجلس ادارة الاتحاد المصري في اجتماعه لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

وقرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

بالإضافة إلى الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية، والموافقة علي تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحي اتحاد الكرة الاتحاد المصري لكرة القدم المنتخب المصري حسام حسن كأس الأمم الإفريقية مدرب منتخب مصر منتخب مصر اتحاد الکرة مع حسام حسن لمنتخب مصر

إقرأ أيضاً:

بهلا يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اشتراطات الرخصة الآسيوية!

علم "عمان" أن نادي بهلا وجه رسالة رسمية إلى الاتحاد العماني لكرة القدم، مطالبا إياه بتطبيق اللوائح بحذافيرها في حصول الأندية للرخصة الآسيوية وخاصة بعدما علم أن أحد أندية عمانتل لم يحصل على الرخصة الآسيوية وبالتالي أنه ستطبق عليه العقوبة وهي نزوله لدوري تمكين للدرجة الأولى، وطالب نادي بهلا في رسالته بضرورة وجود محكم ثالث (محايد) في أي تظلمات ترفع إلى لجنة التحكيم الرياضي وتحقيقا إلى ترسيخ التزام الأندية بالتشريعات واللوائح التنظيمية التي يصدرها الاتحاد وعدم تجاوزها أو التحايل عليها، وكذلك عدم الإضرار أو الإجحاف بالأندية الأخرى التي بادرت وقامت بالالتزام بالنصوص الحاكمة للدوريات التي ينظمها الاتحاد وحصولها على الرخصة الآسيوية.

كما علم "عمان" أن مجلس إدارة نادي بهلا ينوي تصعيد القضية إلى الاتحاد الآسيوي إذا لم يعمد اتحاد الكرة لتطبيق اللوائح المنصوص عليها للحصول على الرخصة الآسيوية، وعزم على فتح ملف نادي صور الذي سمح له اتحاد الكرة بخوض مباريات عمانتل وهو لم يحصل على الرخصة الآسيوية وبدون موافقة الاتحاد الآسيوي. يذكر أن نادي بهلا قد هبط لدوري تمكين للدرجة الأولى وذلك بعدما أنهى منافسات دوري عمانتل في الترتيب الحادي عشر، كما أن نزوله أحد أندية دوري عمانتل لدوري تمكين للدرجة الأولى لعدم تحصله على الرخصة الآسيوية، سيضمن بقاء نادي بهلا في منافسات دوري عمانتل لموسم 2024 -2025 بحكم حصول نادي بهلا على الرخصة الآسيوية.

مقالات مشابهة

  • نادي المحامين بالمغرب يستنكر تحيز اتحاد الكرة المصري ضد الشيبي
  • محمد الشيبي.. هل يصبح عنوانًا لأزمة الرياضة في مصر؟
  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • اتحاد الكرة يرد على أنباء خلاف حسام حسن ومحمد صلاح
  • اتحاد الكرة: التوأم يعي أهمية محمد صلاح للمنتخب.. والعلاقة بينهم جيدة
  • بهلا يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اشتراطات الرخصة الآسيوية!
  • وزارة الرياضة عن واقعة الشيبي والشحات: أمر رياضي بحت يخص اتحاد الكرة
  • عضو اتحاد الكرة يكشف سبب تأخر اتخاذ قرار بشأن أزمة الشيبي
  • رضا عبدالعال ينتقد انضمام هذا الثنائي لمنتخب مصر
  • شبانة: "فيتوريا مدرب جاهل".. وتصريحاته تؤكد ذلك