بوابة الوفد:
2024-05-29@01:10:44 GMT

استعدادت المؤتمر الصحفي لـ 100 سنة غنا.. صور

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

بدأت التحضيرات النهائية للمؤتمر الصحفي للمشروع الفني "100 سنة غنا" للفنان الكبير علي الحجار، في دار الأوبرا المصرية

الحفل الأول من مشروع 100 سنا غنا مع علي الحجار

ومن المقرر أن تقام الليلة الأولى من 100 سنة غنا مع ألحان الموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، بالتزامن مع احتفالات عيد الحب يوم الأربعاء 14 فبراير على المسرح الكبير، بقيادة موسيقية للمايسترو هشام جبر.


كواليس الحفل الأول من “100 سنة غنا”

وكشف علي الحجار عن كواليس الحفل الأول من “100 سنة غنا”، في تصريحات خاصة للوفد، قائلاً:" سنقوم بتقديم حوالي 20 أغنية لمحمد عبد الوهاب، أعاد توزيعهم المايسترو هشام جبر، بشكل معاصر ومختلف، ومن المقرر أن يقدم برنامج الحفل ألحان عبد الوهاب من مراحل عمرية مختلفة"

بجانب تقديم أوبريت من إخراج عصام السيد، والسيناريو بقلم أيمن الحكين، ومشاركة الفنان يوسف غسماعيل وكامل علي وميدو عادل" لتقديم لوحات تمثيلية غنائية.

 


نبذة عن علي الحجار ونشأته ومراحل نجاحه الغنائي

نشأ الحجار في بيت فني والده الموسيقار الكبير إبراهيم الحجار، وشقيقه الموسيقار والمطرب الراحل أحمد الحجار وابنه أحمد علي الحجار مطرب ومؤلف موسيقى وعازف بيانو.

احترف علي الحجار الغناء عام 1977 عندما قدمه الموسيقار بليغ حمدى فى حفل رأس السنة فى أغنية على قد ما حبينا كلمات عبد الرحيم منصور، والأغنية صدرت فى ألبوم نفس العام، ثم قدم ألبومًا للأطفال بعنوان كنت فين يا على عام 1978، ورباعيات جايين ومكاوى فى نفس العام، ثم ألبوم و لد وبنت فى العام.

الذي يليه وفى نفس العام قدم ألبوم الأيام تضمن أغانى مسلسل يحمل نفس الاسم وفى عام 1981 قدم أول ألبوم عاطفى بعنوان اعذريني. وتوالت الألبومات أبرزها أنا كنت عيدك ولم الشمل مكتوبالى تجيش نعيش.

تعاون الحجار مع كبار الملحنين منهم بليغ حمدى وأحمد الحجار وياسر عبد الرحمن وعمار الشريعى وعمر خيرت وفاروق الشرنوبى وسيد مكاوى ومحمد على سليمان وغيرهم.

ظهر الحجار فى السينما فى عدد من الأفلام  إلى جانب دوره المؤثر فى سواء كمطرب للتترات أو كممثل أبرزها

بوابة الحلوانى أبو العلا البشرى والسائرون نياما والليل وآخره ورحلة أبو العلا البشرى وغيرها كما شارك فى 32 عرضًا مسرحيًا منها ليلة من ألف ليلة ومنين أجيب ناس وأولاد الشوارع ورصاصة فى القلب وأوبريت بردة البصيرى، وأطلق عليه صاحب الحنجرة الذهبية من قبل مغنى الأوبرا العالمى بلاسيدو دومينجو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علی الحجار سنة غنا

إقرأ أيضاً:

رغم الخلاف.. علي الحجار يساند صديقه مدحت صالح في وفاة شقيقه

بدأ منذ قليل الفنان مدحت صالح في استقبال، عزاء شقيقه أحمد، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد داخل قاعة الوهاب، عقب صلاة المغرب، والذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من يوم الجمعة الماضية.

 

حرص الفنان علي الحجار على الحضور لـ مسجد الشرطة بالشيخ زايد لتقديم العزاء في الراحل أحمد صالح شقيق الفنان مدحت صالح، ومواساة صديقه رغم خلافهم على مشروع 100 سنة غنا.

 

وحرص عدد من نجوم على الحضور لمسجد الشرطة بالشيخ زايد في قاعة الوهاب لتقديم واجب العزاء في شقيق الفنان مدحت صالح، وكان أبرز الحضور: وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ومحمود عبد الغفار، ونقيب الموسيقيين مصطفى كامل، حلمي عبد الباقي والأب بطرس دانيال.

 

وجاء ذلك وفقًا لمنشور كتبه الفنان مدحت صالح، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كتب فيه:" سيقام عزاء أخي وابني الغالي المرحوم "أحمد صالح" بمسجد ضباط الشرطة بالشيخ زايد قاعة الوهاب يوم الأحد ٢٦/٥ بعد صلاة المغرب، لا أراكم الله مكروها فيمن تحبون".

 

وفاة شقيق مدحت صالح

 

رحل عن عالمنا أحمد صالح شقيق الفنان مدحت صالح، في الساعات الأولى من يوم الجمعة الماضية، وتم تشييع جثمانه مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.


وأعلن مدحت صالح خبر وفاة شقيقة عبر صفحته الشخصية على موقع الصور والاجتماعي "فيسبوك"، وذلك من خلال نشره صورة لشقيقه وعلق عليها قائلا: "نشر مدحت صالح صورة شقيقه وعلق قائلًا:" مع السلامة يا أحمد مع السلامة يابني، مع السلامة يا حبيبي، إنا لله وإنا إليه راجعون أحمد صالح في ذمة الله". 

مقالات مشابهة

  • بدء المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل رقمنة ذكريات الفنانين بالذكاء الاصطناعي
  • محمود حميدة وإلهام شاهين أبرز حضور مؤتمر «رقمنة تاريخ الفنانين بالذكاء الاصطناعي»
  • المحكمة الجزائية تصدر حكما بسجن الصحفي "أحمد ماهر" أربع سنوات
  • أستاذ تمويل: الدولة تواجه جميع المتغييرات الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للمرأة والانتخابات 
  • لجنة مستقبل الصحافة تناقش محور التدريب ضمن تحضيرات المؤتمر العام لـ«الصحفيين»
  • "الكينج وعلي الحجار" .. كبار نجوم الغناء في عزاء شقيق مدحت صالح
  • رغم الخلاف.. علي الحجار يساند صديقه مدحت صالح في وفاة شقيقه
  • انتخابات جنوب أفريقيا.. مصير الحزب الحاكم على المحك
  • العسيري: على الحجار حرضني على كتابة الأغاني