الثورة نت|

نظم مكتبا الإرشاد والهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء في محافظة حجة فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة حمود المغربي ورئيس فرع هيئة رفع المظالم القاضي عبدالمجيد شرف الدين، استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، محمد عيشان، ثمار ومكاسب المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد.

وأشار إلى أن أهم ثمار المشروع القرآني للشهيد القائد الواقع الذي يعيشه اليمنيون اليوم من عزة وكرامة وحرية، مؤكدا أهمية إحياء سنوية شهيد القرآن لتجديد العهد بالسير على دربه.

من جانبه استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة يحيى الخطيب، مكاسب المشروع القرآني وأهمية الحفاظ عليها والالتفاف حول القيادة الثورية في مواجهة أعداء الإسلام وتجديد العهد بالسير على درب شهيد القران السيد حسين بدرالدين الحوثي.

فيما تطرق الناشط الثقافي خالد قارية، إلى المعاناة التي تكبدها الشهيد القائد في سبيل اقامة المشروع القرآني التنويري حد تضحيته بروحه في سبيل الله والتصدي للمشروع الأمريكي الاستعماري.

واستعرض النظرة الإيمانية للشهيد القائد واستشعار المسؤولية في إنقاذ الامة من المؤامرات والحروب الأولى على صعدة التي شنتها أمريكا بأدوات يمنية انتهت باستشهاد شهيد القرآن وكوكبة من رفاقه.

حضر الفعالية عدد من مديري المكاتب التنفيذية وكوكبة من العلماء .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد القائد المشروع القرآنی

إقرأ أيضاً:

حجة.. مدارس الشهيد زيد علي مصلح تختتم الدورات الصيفية بعرض كشفي

يمانيون/ حجة

اختتمت مدارس الشهيد زيد علي مصلح بمديرية الجميمة محافظة حجة الدورات الصيفية للعام 1445 هـ .

وفي حفل الاختتام نفذ الطلاب عرضا كشفيا بمشاركة ١٦١ من طلاب الدورات الصيفية في مديريه الجميمة.

كما تم استعراض ما اكتسبوه من لياقة بدنية ومهارات قتالية ولوحة تربوية متميزة عكست ما وصلوا إليه من نضج إيماني.

واتسم العرض الكشفي الذي رعاه محافظ المحافظة اللواء هلال الصوفي  وأقامته دائرة الثقافة الجهادية واللواء 191مشاة حرس حدود العميد محمد علي ريبان، بالزخم الذي جسد وعي وبصيرة وإدراك النشء والشباب بمخاطر العدوان التي تحاك ضد الأمة الإسلامية.

وردد الطلاب الشعارات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والمؤيدة للقيادة الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة اليمنية في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء.

كما عكست المهارات الرياضية والفقرات التي قدموها في العرض مكارم الأخلاق والروحية الجهادية الواعية والمسؤولة لتوعية المجتمع بكافة المخططات الاستعمارية الرامية إلى تركيع الأمة ونهب ثرواتها.

وفي الختام أشاد وكيل المحافظة محمد علي القاضي بتفاعل أبناء المديرية مع الدورات الصيفية وحرصهم على تربية النشء والشباب على التربية الإيمانية الصادقة والقيم والمبادئ والأخلاق الصحيحة والسليمة التي يتبعها هدى الله ورسوله.

وأشار الى دور الدورات الصيفية في تعليم الأجيال كتاب الله سبحانه وتعالى وتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته الأعلام .

# الدورات الصيفية# عرض كشفي#حجة#مدارس الشهيد زيد علي مصلح

مقالات مشابهة

  • وكيل الأوقاف سابقا: الأضحية تكون سنة على سبيل الوجوب.. في هذه الحالة
  • تعيينات وزارة النقل.. المهارات المطلوبة لوظائف الإرشاد الملاحي 2024
  • وزير الأوقاف: عيد الأضحى يرمز إلى التضحية والفداء ويعمق الإيمان بتقديم الغالي والنفيس في سبيل الوطن
  • حجة.. مدارس الشهيد زيد علي مصلح تختتم الدورات الصيفية بعرض كشفي
  • شاهد / محاضرة القاها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في الحج
  • “فريضة الحج ووحدة الأمة وأمنها الاستراتيجي” في فعالية لرابطة علماء اليمن
  • العراق بدلا عن قطر.. حماس تفتتح مكتبا في بغداد بموافقة رسمية
  • رابطة علماء اليمن تنظم فعالية حول فريضة الحج ووحدة الأمة وأمنها الاستراتيجي
  • “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تقيم ورشة عمل دعمًا لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان، وفرع توزيع كهرباء ميسان”
  • عشرات الآلاف يتوافدون إلى سول للاحتفال بذكرى تأسيس فرقة بي تي إس