موقع النيلين:
2024-06-02@22:29:01 GMT

رشا عوض: الفضيحة الحقيقية

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT


هذا المتصوحف المجند في كتائب الظل الإعلامية يظن انه بمثل هذا الهراء سدد هدفا في مرمى تقدم!
يتحدث عن ان حصول تقدم على أموال من منظمات معلومة لتمويل ورش عمل ومؤتمرات كفضيحة طي الكتمان وشخصي الضعيف أخطأ في كشفها للعلن!

طبعا حسب الخرائب الانقاذية التي تربى فيها هؤلاء، تعتبر الشفافية دقسة وشتارة! اما الشطارة فهي الكذب والنفاق! وكل يرى الناس بعين طبعه!
الكذب ضروري للصوص والمجرمين سارقي أموال الشعب، اما
تقدم فهي تحالف ديمقراطي وفي سياق مسعاه لوقف الحرب ساعدته منظمات معنية بالحوكمة الراشدة والسلام والديمقراطية ، منظمات اموالها نظيفة لأنها منظمات في دول ديمقراطية لها تقاليدها الصارمة في الشفافية والنزاهة، هذه المنظمات لم تسلم قيادات تقدم اموالا في أيديهم بالكراتين كما يفعل صحابة المشروع الحضاري ولم تشتري لهم قصورا في تركيا وماليزيا ومصر كتلك التي يقيم فيها الفلول وهي من مال مسروق ملطخ بالدم ومغصوب من الشعب السوداني ، كل ما فعلته تلك المنظمات لتقدم هو انها دفعت تكلفة اقامة ورش واجتماعات ( تكاليف سفر وإقامة أثناء فترة الاجتماعات وإيجار قاعات ) ولهذه المنظمات طاقمها الإداري والمحاسبي الذي يتولى الإشراف الكامل على أي تمويل صغر او كبر، واتحدى اي متصوحف ان يثبت ان أحدا من تقدم تلقى اموالا للانفاق على نفسه او أسرته او أغراضه الخاصة كما يكذب الذباب الإلكتروني!

لا توجد اي فضيحة في اروقة تقدم أيها المتصوحف، ولكن الفضيحة الحقيقية هي محاولاتك البهلوانية لإثبات تهم العمالة او الخيانة ضد تقدم التي سار بها الذباب الإلكتروني استنادا إلى موضوع التمويل! هذه البهلوانيات تثبت جهلا فاضحا لكتائب الظل الإعلامية حتى بتاريخ العصابة المأفونة التي يدافعون عنها، الا يعلم هذا المتصوحف ان اكبر تبرع مالي تلقته جماعة الإخوان المسلمين بقيادة حسن البنا شخصيا كان من شركة القنال ايام الاستعمار البريطاني لمصر! وسبب دعم الحكومة الاستعمارية لهذه الجماعة في ذلك الوقت كان رغبة الاستعمار في ان يكون الاخوان ترياقا مضادا لصعود الحركة الوطنية المصرية بقيادة الوفد حينها! وهنا في السودان بعد حل الحزب الشيوعي طاف الشيخ الترابي على السفارات الغربية بجند واحد وهو ضرورة دعم حركته الاسلامية لأنها المؤهلة لمواجهة الشيوعية، وبالفعل حصد مئات المنح الدراسية للجامعات الاوروبية كما نالت حركة الاخوان المسلمين في السودان وكل المنطقة اموالا تحسب بمليارات الدولارات من الخليج وبتوجيه مباشر من أمريكا والغرب في سياق الحرب الباردة والرغبة في كسر شوكة الشيوعية ،

هذا المتصوحف وأمثاله من “الجهاليل” ربما لم يسمعوا بهذه الحقائق التاريخية ولذلك كل دعايتهم معتمدة كليا على افتراض ان كل المستقبلين لاكاذيبهم اكثر جهلا منهم، وعلى هذا الأساس ظنوا ان فتح سيرة التمويل الاجنبي هو قنبلة ناسفة للقوى المدنية الديمقراطية على اساس التبسيط العبيط: كل من تلقى تمويلا اجنبيا فهو عميل وخائن للوطن، وهم بتكريس تبسيط كهذا كمن ” شال اصبعو طبز بيهو عينه”

العصابات الاسلاموية المأفونة في طول العالم الإسلامي وعرضه وفي مقدمتها العصابة الكيزانية تلقت من المال الغربي والأمريكي ما ان مفاتحه تنوء بالعصبة اولي القوة ،
هؤلاء المتصوحفون في سياق ” السواقة بالخلا ” يريدون في احتكار معايير الطهرانية الوطنية بذات القدر الذي يحتكرون به السوق!

المال الغربي عندما يتدفق عليهم هم لا ينال شيئا من وطنيتهم
ولكن لو تلقى خصومهم مالا فهذا معناه انهم خونة وعملاء!
ولأن السياق كله بلطجة وغوغائية وجهالة لا مجال لطرح الأسئلة المنطقية على شاكلة: ما هو المنطق في ان تكون القوى المدنية الديمقراطية غير مؤهلة لمعرفة المصلحة الوطنية وادراك الحدود الفاصلة في العلاقات مع الدول او المنظمات الأجنبية التي تميز بين التعاون المشروع لصالح الأجندة الوطنية وبين العمالة وخيانة الوطن؟ ما هو المنطق في نزع التأهيل الوطني من قيادات تقدم وفي ذات الوقت احتكار هذا التأهيل للكيزان الظاهرين والمستترين ومثقفيهم النافعين؟

وللمفارقة فإن شواهد التاريخ المحسوس الملموس كلها تثبت ان لا وطنية ولا نزاهة للكيزان حتى في الحدود الدنيا ناهيك عن ان يكونوا هم المرجعية المعيارية والمسطرة لقياس الوطنية!
اما موضوع مؤتمر القاهرة فهل يظن هذا المتصوحف ان أمره خافيا وان المعلومات حوله من الألف إلى الياء لم تتسرب بالكامل وهذا التسريب سوف يجعله عديم الوزن والجدوى السياسية ( يبدو أن كثيرا من العواطلية كانوا مراهنين على هذا المؤتمر وهم من فضح حقيقته غاضبون).

اما بخصوص انتهاكات الدعم السريع فإن ارشيفي يشهد قبل الثورة وبعدها وقبل الحرب وبعدها عن انحيازي المبدئي لضحايا الانتهاكات منذ أن كان أمثال هذا المتصوحف بالعين لذممهم وشهود زور ، كل ما قلته هو ان لا حل لمشكلة الانتهاكات الا بإيقاف الحرب لأنها البيئة الخصبة للانتهاكات بدليل ان قوات الدعم السريع في زمن السلم لم نشهد لها انتهاكات مثلما شهدناه في زمن الحرب وهذه بداهة، ولكنني لم اقل ان الدعم السريع ليست له انتهاكات بالمطلق وارشيفي مبذول! فهل يظن هذا المتصوحف ان نزع العبارات من سياقها بهذا الشكل سينجح في تكريس اكاذيبهم!

عموما لقد ابليت كتائب الظل بلاء حسنا في كل أنواع التضليل والكذب والافتراء والتجني بالباطل ولكن يظل السؤال: ما هي جدوى كل ذلك سوى تلويث الفضاء العام بالجهالة؟ هل غيرت كل هذه الحملات الإعلامية المسعورة من الحقائق المرة على الارض؟ هل صنعت انتصارا؟ ان الفضيحة المكتملة الأركان التي يثار كل هذا الغبار لسترها ليست هي تمويل تقدم بل هي فقدان الجيش السيطرة على عاصمة البلاد وولاية الجزيرة وكامل إقليم دارفور بإستثناء ولاية واحدة تحت الحصار فضلا عن حصار الأبيض وقرع ابواب سنار والوصول إلى الفاو شرقا، هذه الفضيحة لن تستروها بتسليط كتائب الذباب الإلكتروني على صفحة رشا عوض

رشا عوض

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين

أدانت أكثر من 50 منظمة أمريكية إسلامية وعربية وفلسطينية، على مستوى الولايات المتحدة وعلى الصعيد والدولي والإقليمي، في بيان مشترك شركة المحاماة الأمريكية الشهيرة "غرينبيرج تراوريغ"٬ وذلك بعد قيامها برفع دعوى قضائية وشن هجوم على منظمتين من المنظمات المؤيدة لفلسطين والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

وقالت المنظمات في بيانها " تدين المنظمات الموقعة بشدة الهجوم القانوني البغيض والتافه والمضطرب الذي شنته شركة المحاماة غرينبرغ تراوريج مؤخرًا ضد مجموعة مناصرة إسلامية أمريكية بارزة ومنظمة طلابية أمريكية فلسطينية".
We join 50 other civil rights and advocacy organizations in strongly condemning the frivolous, unhinged and hateful lawfare attack that the law firm Greenberg Traurig @GT_Law has launched against our friends at @AMPalestine on behalf of several Israeli-Americans.

Greenberg… pic.twitter.com/Aa6Z7o8qOk — CAIR National (@CAIRNational) May 31, 2024
وأضاف البيان " يبدو أن حيلة جرينبيرج تراوريج المعادية للإسلام والمتخفية في شكل دعوى قضائية هي عبارة عن مجموعة من نظريات المؤامرة المناهضة للمسلمين وجنون العظمة المرتبط بالذنب. كما أنه يمثل أحدث تصعيد في حملة يائسة غير مسبوقة تهدف إلى إسكات الأمريكيين الذين يعارضون الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة".

وأكدت المنظمات أن "ما يحدث في جميع أنحاء أمريكا يشبه بعضًا من أسوأ اللحظات في ماضي أمتنا، بدءًا من مطاردة الشيوعيين في عهد مكارثي، إلى المحاولات المنهجية لتدمير القادة السود ومنظمات حركة الحقوق المدنية، إلى قمع معارضي الحكومة في حرب فيتنام والانتهاكات والتمييز المنهجي في السنوات التي تلت 11 أيلول/سبتمبر".

ويذكر أنه في الأول من أيار/مايو الماضي رفعت شركة المحاماة دعوى قضائية في المحكمة الجزئية الأمريكية في ولاية فرجينيا، ضد كلا من٬ منظمة المسلمون الأمريكيون من أجل فلسطين٬ ومنظمة الطلاب الوطنيون من أجل العدالة في فلسطين.

وتقول شركة المحاماة إنها رفعت الدعوة القضائية نيابة عن أمريكيين إسرائيليين ومدعين آخرين ضد كلا المنظمتين متهمة إياهم بأنهم متعاونون ودعاة لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وبعد رفع الدعوى القضائية، قال الرئيس التنفيذي لشركة غرينبرغ تراوريغ، ريتشارد روزنباوم، في بيان صحفي: "إنه لشرف لنا أن نقدم صوتنا ومواردنا لهذه المعركة لدعم المدعين الذين عانوا كثيرا على أيدي الإرهابيين".


وتابع: "لقد جمعنا فريقا هائلا سيتأكد من أن الأدلة القوية التي تظهر أن المدعين عليهم٬ قد انتهكوا سيادة القانون وسيتم تقديمها في قاعة المحكمة الأمريكية".

ومن أبرز المنظمات الموقعة على البيان (المركز الأمريكي للعدالة - رابطة المحامين المسلمين الأمريكيين - الصوت الإسلامي الأمريكي - مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية).

مقالات مشابهة

  • الدويري: الاحتلال يُخفي خسائره خوفا من انهيار معنويات جنوده
  • «الدبيبة» يعلّق على مقترح «بايدن» لإيقاف الحرب في غزة
  • الوفد تكشف الأسباب الحقيقية وراء إعلان بايدن مقترحات إنهاء الحرب
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة لفلسطين
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين
  • القوى الوطنية والإسلامية: الحرب ستكون على أبواب مصر باحتلال إسرائيل محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • بابكر حمدين: فشل مسرحية تقدم بأديس ابابا
  • محاولة لجعل رشا عوض و غيرها يفهمون! بالخصوص موقف الحزب السوداني من تقدم
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: جميع أبناء غزة يعانون صدمات نفسية جراء الحرب الإسرائيلية
  • ايقاف الحرب … ذلك التحدي الكبير (2/2)