افتتحت الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية "دسر" وشركة "بيكر هيوز" لتكنولوجيا الطاقة منشأة بيترولايت في الجبيل لتوفير احتياجات حقول البترول من المواد الكيميائية والصناعية.

السعودية تطلق 5 إقامات لاستقطاب الكفاءات والمواهب

وكان الافتتاح برعاية ‎وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان آل سعود وبحضور وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف.

وتعمل منشأة "بيترولايت" السعودية للكيماويات، على زيادة أهداف قاعدة التوريد في المملكة من المواد الخام، وتسريع تطوير مهارات التصنيع وقدرات الكوادر البشرية السعودية.

وهو ما سيسهم في رفع نسبة التوطين، كما سيتيح قرب مكان المصنع من العملاء والموردين، التسليم السريع للحلول الكيميائية مما يؤدي إلى تحقيق الكفاءة في جميع الأعمال.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية الرياض الطاقة النفط الصخري النفط والغاز شركات غوغل Google

إقرأ أيضاً:

السعودية تشيد بالمجهودات التي تبذلها الجزائر لإنجاح موسم الحج

التقى وزير الشؤون الدينية والاوقاف, يوسف بلمهدي اليوم الاثنين بمكة المكرمة, وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة.

وتناول الوزيران, خلال هذا اللقاء الذي جرى على هامش الدورة ال48 لندوة الحج الكبرى, عملية الحج وتنظيمه هذه السنة وكذا التنسيق بين السلطات السعودية القائمة على عملية الحج والبعثة الجزائرية للحج والذي وصف ب”المثالي”.

وفي هذا الصدد أشاد الطرف السعودي بالمجهودات التي بذلها مكتب شؤون حجاج الجزائر منذ بداية التحضيرات للحج والمتواصلة الى غاية الساعة و كذا بالتنسيق المحكم بين الطرفين بغية انجاح موسم الحج عامة و تمكين الحجاج الجزائريين من أداء مناسكهم في سكينة وطمأنينة.

وعقب اللقاء, وفي رد عن سؤال حول إشادة الجانب السعودي بالمجهودات التي ما فتئت تبذلها الجزائر لإنجاح موسم الحج, قال بلمهدي “الحمد لله هذه شهادة نعتز بها”, مشيرا الى التعاون الدائم معه “في كل الظروف و كل الأوقات”.

وأضاف الوزير: “اننا نعمل أيضا من خلال السفارة الجزائرية و القنصلية العامة بالمملكة و مع كل شركائنا على نقل صورة الجزائر المشرفة”, مذكرا بتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للحجاج الجزائريين ليكونوا “نعم السفراء للجزائر”.

مقالات مشابهة

  • طبيب : زيادة المواد الكيميائية في الشعر قد تسبب الفشل الكلوي ..فيديو
  • وزير البترول يبحث مع سفير اليابان ترتيبات المنتدى الاقتصادى العربى اليابانى 
  • وزير البترول يبحث مع السفير اليابانى الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى
  • وزير البترول يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • "العز الإسلامي" يوقع اتفاقية لتوفير تسهيلات تمويلية مع "أبراج لخدمات الطاقة"
  • دراسة جديدة تكتشف الميكروبات والجينات المؤثرة في المواد الكيمائية الضارة
  • السعودية تشيد بالمجهودات التي تبذلها الجزائر لإنجاح موسم الحج
  • الصين تزيح الشركات الاوربية من قطاع الطاقة العراقي
  • مسؤول بوزارة البترول في مصر لـCNN: استقبلنا وحدة عائمة لاستيراد الغاز لسد احتياجات الكهرباء
  • رغم ارتفاع درجات الحرارة.. تحذير طبي من شرب المياه في حالة واحدة