شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الرياضي لطلاب الجامعات «be fit» اليوم، على ملاعب جامعة بنها، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 12 إلى 15 فبراير الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويُنفذ من خلال التعاون بين الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية برئاسة الدكتور عمرو الحداد، والإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة بنها.

جاء ذلك، بحضور الدكتور أحمد حسان مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بوزارة الشباب والرياضة، الدكتور أسامة صلاح فؤاد، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة بنها، الدكتور سيد فؤاد، عميد كلية الهندسة بجامعة بنها، الدكتور خالد العيسوي مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

رؤية واستراتيجية وزارة الشباب

وفي كلمته، أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة التعاون والتشبيك مع كل مؤسسات الدولة، لتنفيذ رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة، المنبثقة من رؤية مصر 2030، التي تهدف لبناء الإنسان المصري بدنيًا ورياضيًا وصحيًا وثقافيًا واجتماعيًا، للوصول لشباب قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في بناء المستقبل.

تنفيذ الأنشطة الطلابية الجامعية

ومن جهته، رحب رئيس جامعة بنها بالحضور، معربًا عن سعادته بالتعاون المشترك مع وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، في تنفيذ الأنشطة الطلابية الجامعية، التي تهدف لتنمية وتطوير طلاب الجامعة تماشيا مع توجيهات وتوصيات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بتطوير وتنمية مهارات وقدرات الشباب المصري.

وعلى جانب آخر، أشار الدكتور أحمد حسان، مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بوزارة الشباب والرياضة، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة، لتوفير الدعم والرعاية لتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية، وذلك عن طريق إعداد خطة شاملة ومتكاملة تواكب احتياجات وقدرات الطلاب، إوعداد جيل من الشباب المتكامل الشخصية القادر على العطاء والإنتاج.

جدير بالذكر أنّ فعاليات المهرجان الرياضي تُقام على ملاعب كلية تربية رياضية ببنها، بمشاركة طلاب وطالبات جميع الكليات، يتضمن عددًا من المسابقات البدنية «be fit»، التي تهدف إلى قياس مدى التحمل والقوة والسرعة والمرونة والرشاقة، إلى جانب رفع معدلات اللياقة البدنية للشباب الجامعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية جامعة بنها وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

مراكز شباب الشرقية تواصل استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة احتفالاً بعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار " العيد احلى بمراكز شباب مصر " لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بها ضمن خطتها لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

وأكد محافظ الشرقية على أهمية استغلال أيام العطلات والإجازات الرسمية لفتح مراكز الشباب والنوادي الاجتماعية والمكتبات العامة أمام طلاب المدارس والجامعة والشباب لاستثمار أوقات فراغهم ولممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية وتنمية وصقل مهاراتهم في كافة المجالات الاستفادة من طاقاتهم الإيجابية في بناء وتنمية المجتمع.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى استمرار  مراكز الشباب بمختلف قري مراكز ومدن المحافظة في استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك تنفيذاً للمبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت شعار العيد أحلى بمراكز شباب مصر " ولإدخال البهجة والسرور في نفوسهم.

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن مراكز شباب المحافظة على مدار اليومين الأول والثاني من عيد الأضحى المبارك شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين للاستفادة من الأنشطة التي تقدمها مراكز الشباب والتي شملت فقرات ترويحية وفنية واستعراضية وألعاب ترفيهية وتنس طاولة وبلياردو وكرة قدم وألعاب إلكترونية بجانب الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية المقدمة للأعضاء والرواد داخل مراكز الشباب.

1000369912 1000369911 1000369910 1000369909

مقالات مشابهة

  • استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب القليوبية
  • محاكاة لمناسك الحج من مركز شباب قليوب بالقليوبية
  • توافد كثيف للمواطنين على مراكز شباب الشرقية خلال إجازة العيد
  • مراكز شباب الشرقية تواصل استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة احتفالاً بعيد الأضحى
  • مراكز شباب الشرقية تستقبل المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية في ثالث أيام العيد
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة العيد أحلى بالمجان خلال عيد الأضحى
  • استمرار توافد المواطنين على مراكز شباب القليوبية للاحتفال بعيد الأضحى
  • إنقاذ 49 شخصا من الغرق في ثاني أيام عيد الأضحى بدمياط
  • وكيل رياضة الإسماعيلية يتفقد الأندية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
  • انطلاق مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب من مركز شباب الميناء الغردقة