تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتظام العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب في كافة المراحل الدراسية، مؤكدًا انتظامها لليوم الثالث دون أية معوقات وذلك بعد أن كانت مديرية التربية والتعليم، وكافة الجهات المعنية قد أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى 2023/ 2024.


وحرص محافظ الجيزة على الاطمئنان من مدير مديرية التربية والتعليم على انتظام العملية التعليمية بالمدارس مقدما التهنئة بالفصل الدراسي الثاني للطلاب والعاملين بالتربية والتعليم من معلمين والإداريين وكافه العاملين بالمنظومة التعليمية. 


حيث وجه المحافظ بقيام مديري الإدارات التعليمية بإجراء المتابعات الدورية و الزيارات للمدارس للوقوف علي انتظام العملية التعليمية والتعامل مع أي معوقات. 


ووجه المحافظ بالاهتمام بالأنشطة الترفيهية والجانب المهاري، مشددًا على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب  في المدرسة.


وشدد المحافظ، على المتابعة المستمرة للمدارس ومتابعة حضور وغياب الطلاب، مع التأكيد على نظافة المدارس والإشراف اليومي بجانب متابعة عملية تسليم الكتب داخل المدارس وتفعيل المجموعات المدرسية.
كما وجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن برفع كفاءة محيط المدارس و منع وجود إشغالات والباعة الجائلين لتوفير المناخ الملائم للطلاب مع المتابعة الدورية لحالة النظافة وانتظام رفع أي مخلفات اولا بأول . 


وبعث محافظ الجيزة امنياته إلى طلاب المحافظة بأن يكون فصلا دراسيا مليئا بالمعرفة والتعلم لابناءنا الطلاب متمنيا لهم دوام التفوق والنجاح وتحقيق اعلي المراتب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الملائم للطلاب الفصل الدراسي الثاني اللواء أحمد راشد الجيزة الأنشطة الترفيهية انتظام العملیة التعلیمیة الدراسی الثانی محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر

أكدت وزارة التعليم على جميع مدارس التعليم العام بالمملكة ضرورة إغلاق أعمال الفصل الدراسي الثالث للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي بنهاية دوام يوم غد الاثنين، وذلك في إطار إنهاء كافة الأعمال المتعلقة بالعام الدراسي الحالي 1445 هـ.
وشددت الوزارة على أهمية اعتماد نتائج الطلاب والطالبات وإبلاغهم وأولياء أمورهم بها قبل بدء الإجازة الصيفية.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاونوصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانياوأكدت على ضرورة حصر أسماء الطلاب المتغيبين بعذر عن اختبارات الفصل الثالث لاختبارهم مع عودة المعلمين والمعلمات مع انطلاق العام الدراسي الجديد 1446 هـ .
يذكر أن عودة المشرفين التربويين ومنسوبي مكاتب التعليم والهيئتين التعليمية والإدارية ستكون يوم الأحد 29 محرم القادم، فيما ستكون عودة المعلمين والمعلمات وبداية اختبارات الدور الثاني يوم الأحد 7 صفر، على أن تبدأ الدراسة الفعلية للعام الجديد يوم 14 من الشهر نفسه.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • محافظ بورسعيد يتابع سير وانتظام العملية الامتحانية داخل عدد من اللجان
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مدير «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات انطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الغربية يتابع جاهزية محيط المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة (صور)
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • محافظ المنيا يتابع جاهزية اللجان لامتحانات الثانوية العامة