نظمت إدارة المشاركة المجتمعية بأمانة الطائف مبادرة تطوعية لمعالجة الكتابات العشوائية بطمس الكتابات المشوهة للمظهر العام، وزراعة شتلات الأزهار الشتوية في إحدى حدائق الطائف، ضمن خطط الأمانة لتعزيز جهود تحسين المشهد الحضري لجعل الحدائق أكثر جاذبية وجمالاً.
وشارك المتطوعين والمتطوعات من أبناء الطائف في تفعيل الفرصة التطوعية والتي تهدف الأمانة من خلالها الى أشارك المجتمع في أعمال تحسين المشهد الحضري ورفع الوعي حول الحفاظ على المرافق العامة والمتنفسات لتدوم للأجيال القادمة وتعزيز الرقعة الخضراء بالمدينة.


أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازانالمؤسسة العامة للري تنظم المؤتمر الإقليمي الأول للري والصرف الزراعي بالشرق الأوسط .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من المبادرة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جهود تحسين المشهد الحضريتعكس هذه المبادرة التطوعية التزامنا بتحسين المشهد الحضري وجعل المدينة أكثر جمالًا وتنوعًا، وفقد شهدت حدائق الطائف مبادرات تطوعية مميزة بجهود المتطوعين والمتطوعات، حيث تم طمس الكتابات العشوائية وإضافة الألوان والأزهار الجميلة التي تضفي جوًا من السعادة والراحة على الزوار.
وأشارت الأمانة أن المبادرات تعكس روح التعاون والتضامن في المجتمع، وتشجع على بذل المزيد من الجهد المعزز للعمل التطوعي، والمساهمة في بناء مجتمعنا وتعزيز الروح المجتمعية".
تجدر الإشارة إلى أن إدارة المشاركة المجتمعية بأمانة الطائف نفذت العديد من الفرص التطوعية المعززة للعمل التطوعي، حيث قامت بإشراك المتطوعين والمتطوعات في مبادرات أخرى تهدف إلى تحسين المشهد الحضري وتعزيز جودة الحياة في المدينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف أمانة الطائف مبادرة تطوعية الكتابات العشوائية المشهد الحضري تحسین المشهد الحضری

إقرأ أيضاً:

60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن

الجزيرة-وهيب الوهيبي
يتسابق أكثر من 60 كشافًا و4 من القادة الكشفيين من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على تسطير أروع الأمثلة وهم يتسابقون للفوز بخدمة ضيوف الرحمن؛ ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة، لافتين الأنظار منذ مباشرتهم العمل الميداني.
ويشارك كشافة الإدارة في خدمة حجاج بيت الله الحرام في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية خلال حج العام الحالي.
وقال متحدث “تعليم الرياض” عبد السلام الثميري إن وزارة التعليم تسعى إلى غرس قيم التطوع في نفوس الطلاب والطالبات، ويكون التطوع سلوكًا وقيمة مضافة للطلبة، إضافة إلى التدريب ونشر ثقافة العمل التطوعي ‏في المجتمع التعليمي، وذلك انطلاقًا من حرص الوزارة ممثلة في النشاط الكشفي نحو بناء الشخصية المتكاملة للإنسان، وتنمية المجتمع.
وأوضح الثميري أن مشاركة كشافة تعليم الرياض تتمثل في تقديم الخدمات التطوعية، من خلال توجيه المصلين إلى الأماكن المخصصة للصلاة، والمساهمة في سهولة الحركة داخل المطاف، إلى جانب العمل مع قوة أمن الحرم المكي الشريف في إدارة الحشود، والمساهمة في تفويج الحجاج للمطاف والخروج منه. وقد كثفت الإدارة تدريب وتوجيه الكشافة من طلبة التعليم العام؛ لتقديم العديد من الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن، ومساندة القطاعات الأخرى، وتدريبهم على المهارات اللازمة للتعامل مع الخرائط والأدلة الإرشادية والتطبيقات الإلكترونية التي تسهم في خدمة وراحة قاصدي الحرمين الشريفين، ومساعدتهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية وعيادات متنقلة بحدائق القناطر في أول أيام عيد الأضحى (صور)
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • تفاصيل وموعد حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية
  • إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا
  • "حماية وشنن" يشهدان زراعة شتلات الأشجار بمنطقة البنوك بالكوثر بالغردقة
  • 273 متطوعاً يشاركون في خدمة الحجاج العابرين من منطقة الباحة
  • محافظ الدقهلية يتابع جهود زراعة الاشجار المثمرة علي الطرق العامة