هن، نصائح اثناء عوم الأطفال في حمامات السباحة 7 طرق للسلامة وتجنب الغرق،ماما خلال فترة الصيف يحاول الأطفال الاستمتاع مع أسرتهم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح اثناء عوم الأطفال في حمامات السباحة.. 7 طرق للسلامة وتجنب الغرق، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح اثناء عوم الأطفال في حمامات السباحة.. 7 طرق...

ماما

خلال فترة الصيف يحاول الأطفال الاستمتاع مع أسرتهم بالأجواء والطقس داخل المصايف والشواطئ، وتحاول الأمهات اصطحاب الأطفال لحمامات السباحة بعيدا عن الازدحام والأعماق الكبيرة حتى تحافظ عليهم من الغرق وفرصة لتعلم السباحة في أماكن محدودة، لكن البعض يمكن أن يتعرض للغرق لأسباب مختلفة، والإصابة بكسور بالغة.

ويُقدم «هُن» نصائح للأمهات للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال أثناء العوم في حمامات السباحة، خوفا عليهم من الغرق، وفق موقع «healthy children».

- يجب على الأهالي تعليم الأطفال السباحة من سن مبكرة حتى يتثنى لهم معرفة قواعد حمامات السباحة، مع مراقبتهم جيدا أثناء تواجدهم في المياه، وتعليمهم الإسعافات الأولية حفاظا عليهم وعلى أرواحهم من الغرق.

- يجب عدم الاعتماد على العوامات التي تصاحب الأطفال داخل حمام السباحة فقط، كونها يمكن أن تُفرغ الهواء الموجود بها داخل المياه لأي سبب من الأسباب، وهو ما يمكن أن يُعرض حياة الأطفال للخطر خلال التواجد بالمصايف.

- يجب على الأمهات والمتدربين تعليم الأطفال بضرورة محاولة استنشاق كمية كافية من الأكسجين، حتى لا يصابوا بالدوار أو الاختناق داخل حمامات السباحة وأثناء العوم.

- يجب تعليم الأطفال بعدم بلع المياه لأي سبب كان بسبب كونها يمكن أن تكون ملوثة وتحتوي على الجراثيم والميكروبات التي تؤذي الصحة.

- على الأطفال ضرورة تحريك الرأس والكتفين بعد الخروج من حمام السباحة حتى لا يصابون بالسكتة الدماغية، بخلاف ضرورة وضع اليدين على سطح المياه، لتقليل فرص التعرض للغرق داخل حمام السباحة.

- يجب على الأمهات التنبيه على الأبناء بعدم التسرع والتعامل بالقفز والغوص داخل حمامات السباحة ذات الأعماق الكبيرة لتجنب التعرض للغرق.

- في حالة تواجد حمام سباحة داخل المنزل، يجب أن يحاوطه السور من جميع الاتجاهات، وعدم نزول الأطفال به بمفردهم حتى لا يتعرض الطفل للغرق، لذا يجب أن يكون السور مرتفعًا لمنع تسللهم إليه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس داخل حمام یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يحذر المواطنين: لا تسمحوا للأطفال اللعب بالقرب من المسطحات المائية

الدفاع المدني يدعو إلى مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم باللعب بالقرب من المسطحات المائية

دعت مديرية الدفاع المدني الأردني، الجمعة، الأهالي إلى مراقبة أطفالهم وعدم السماح لهم باللعب بالقرب من المسطحات المائية، كالبرك الزراعية والسدود، وذلك حفاظاً على سلامتهم من خطر الغرق.

اقرأ أيضاً : الدفاع المدني: 1341 حالة إسعافية و124 حادث إنقاذ في 24 ساعة

ويأتي ذلك للحفاظ على سلامة الأطفال، والتشديد على عدم السباحة بالأماكن غير المخصصة لذلك. خشية من غرق الأطفال خلال فصل الصيف، خاصة في البرك والمجاري المائية وأحواض السباحة.

فيما يلي بعض الإجراءات الوقائية التالية لحماية الأطفال من خطر الغرق: مراقبة الأطفال بشكل دائم أثناء وجودهم بالقرب من المسطحات المائية. تعليم الأطفال مهارات السباحة بشكل صحيح. منع الأطفال من اللعب بمفردهم بالقرب من المسطحات المائية. توفير وسائل السلامة في أحواض السباحة، مثل طوق النجاة والحبال. غرس الوعي لدى الأطفال حول مخاطر الغرق.

وحذرت المديرية من السباحة في الأماكن غير المخصصة لممارسة هذه الرياضة كالسدود والبرك الزراعية، وعدم الاندفاع العاطفي في الإنقاذ العشوائي للشخص الغريق دون الإلمام بقواعد الإنقاذ المائي، ومراقبة الأطفال أثناء الرحلات والتنزه بالقرب من المسطحات المائية.

ودعت إلى التقيد بالإرشادات واللافتات التحذيرية التي تمنع السباحة في أماكن التجمعات المائية، وعدم الاقتراب من التجمعات المائية الخطرة كالبرك الزراعية، والابتعاد عن حواف مصادر المياه المفتوحة تفادياً لخطر الانزلاق فيها.

وتدعو مديرية الأمن العام المواطنين عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك.

مقالات مشابهة

  • استدعاء شهود الواقعة.. مفاجأة في حادث غرق طفل داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • بدء التحقيق في واقعة وفاة طفل غرقا داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • عاجل.. مصرع طفل غرقا داخل حمام سباحة مدرسة خاصة في الغربية
  • إنشاء مجمع حمامات السباحة و«الجيم» في فرع الأهلي بالقاهرة الجديدة
  • اليوم العالمي للوالدين.. نصائح آباء لصلاح الأولاد
  • «شباب القليوبية» تشكل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية في حمامات السباحة
  • وكيل شباب القليوبية يشكل لجنة لمتابعة حمامات السباحة بالخانكة
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين: لا تسمحوا للأطفال اللعب بالقرب من المسطحات المائية
  • “الأمن العام” تشدد على ضرورة اتباع الاجراءات الوقائية لمنع حوادث الغرق
  • الأمن يحذر من السباحة في هذه الأماكن في الأردن