عقد اليوم منتدى الاستثمار السعودي التركي في مدينة إسطنبول التركية، بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح, ووزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب, ووزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك, ورئيس هيئة الاستثمار في تركيا براق داغلي أوغلو، ومشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص من البلدين.

وناقش الوزراء في جلسة اللجنة الوزارية السعودية التركية خلال المنتدى, عددًا من الموضوعات المتعلقة بتطوير التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية، إضافةً إلى استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين وبيئة الأعمال في المملكة وجمهورية تركيا.

وشهد المنتدى توقيع 28 مذكرة تفاهم، حيث وقع القطاع الحكومي مذكرة تفاهم بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة الخزانة والمالية التركية، كما وقعت وزارة الاستثمار مع القطاع الخاص مذكرتي تفاهم في مجالات رأس المال البشري والابتكار والسياحة وجودة الحياة.

ووقع القطاع الخاص من الجانبين 22 مذكرة تفاهم في مجالات البناء والعقارات والتصنيع والصناعة والضيافة والتدريب المهني والألعاب والخدمات المالية والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقدم المشاركون خلال المنتدى, عروضًا تناولت موضوعات الاستثمار في المملكة والفرص الاستثمارية في جمهورية تركيا، إضافةً إلى مناقشة الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة والضيافة، والأمن الغذائي والآلات والمعدات وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مراكش تحتضن الدورة الأولى من منتدى السياحة الرياضية والتنمية الدائمة +صور

وحيد الكبوري – مراكش الآن

احتضنت مدينة مراكش، صباح يومه السبت، فغاليات الدورة الأولى من المنتدى الرياضي، بعنوان “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، ملحمة سياحية نحو التميز العالمي بعد كأس العالم 2030″، المنظم من طرف عثمان شريف علمي، وتحت رعاية اللجنة الرياضية للمدرسة الوطنية العليا للمناجم في الرباط.

وعرف المؤتمر، تحت علامة الابتكار والرؤية، حضور خبراء في عالم الرياضة والسياحة، وكذلك عشاق التميز.

ويسعى المنتدى الى المسار معا نحو مستقبل رياضي وسياحي واعد للمغرب، من خلال استكشاف الفرص المتاحة خارج نطاقه الحدود التقليدية.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مراكش تحتضن الدورة الأولى من منتدى السياحة الرياضية والتنمية الدائمة +صور
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • توصيات النسخة الأولى من منتدى ميثاق الأمم المتحدة
  • وزير التجارة يبحث مع «المصنعين الأتراك» مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصرية
  • محافظ السويس يبحث مع أمين عام حكومة نينغبو الصينية تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • منتدى أممي يوصي بإطلاق «أسرع إلى الأمام» لدعم القطاع الخاص في التنمية المستدامة