لجريدة عمان:
2024-05-20@05:58:38 GMT

ختام معسكر الخير الأول بولاية سناو

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

اختتم صباح اليوم أعمال معسكر الخير الأول وذلك بمتنزه العيون بمحافظة شمال الشرقية بولاية سناو، بحضور سعادة الشيخ خالد بن السيد بن حزحيز زعبنوت المهري والي سناو وسعادة الدكتور محمد بن ناصر المحروقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سناو وعضوي المجلس البلدي ممثلي ولاية سناو إضافة إلى ممثلي بعض الجهات الحكومية.

وهدفت أعمال المعسكر إلى تجديد وتطوير متنزه العيون الطبيعي بقرية العيون، وإنجاز عدة أعمال على أرض المتنزه وجعله أكثر جذبا للناس، وتوفير بعض الخدمات والاحتياجات وفق متطلبات عصرية، ليواكب النهضة المتجددة واستغلال الطاقة النظيفة والمحافظة على طبيعة المتنزه وروعة المكان، منها: بناء وتهيئة جلسات حول الأشجار متوزعة على طول المتنزه، وإزالة الأشجار الضارة وتقليم الأشجار وتسويتها بالرمال وعمل إنارة على طول للمتنزه تعمل بالطاقة الشمسية. إضافة لتوصيل المياه للجلسات وصيانة المسجد الموجود بالمتنزه وإنارته بالطاقة الشمسية. كذلك تحديد منطقة لألعاب الأطفال وتسويرها، وإزالة المشوهات والمخلفات أشجار الغويف الضار من المتنزه، من قبل بلدية سناو ودائرة الزراعة بالولاية.

وعن فكرة المعسكر قال الدكتور عيسى بن صالح العامري: جاءت مبادرة إقامة المعسكر من خلال لقاءات واجتماعات بالفرق الرياضية التي قام بها سعادة عضو مجلس الشورى بالولاية وعضو المجلس البلدي فخلصت إلى ضرورة إقامة معسكر يضم جميع الفرق الرياضية بالولاية ومن أجل استغلال الطاقات الشبابية، وبث روح العمل كفريق من خلال العمل الجماعي، وإقامة واجب الخدمة المجتمعية وغرس مبادئ العمل التطوعي في الأجيال الواعدة، وإبراز المواهب والإبداعات الشبابية في كيفية تطوير البيئة المحيطة بهم، والاهتمام بها، والمحافظة عليها وصونها.

وأوضح الدكتور عيسى أنه تم اختيار متنزه العيون الطبيعي لإقامة معسكر الخير الأول نظرا لما يمتاز به من مقومات بيئية، من خلال توسط الوادي، وتحيط به بيئة رملية نادرة بيضاء تختلف عن بقية الرمال الموجودة في المحافظة، كما تنتشر أشجار الغاف المعمرة، وأشجار السدر والسمر في جميع أنحاء المتنزه، إضافة إلى توفر المياه من خلال الآبار المنتشرة في الوادي كموارد مائية، ويمتاز ببعده عن التجمعات السكنية و مصادر الإزعاج، تكتنفه السكينة والهدوء.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

ليلة وداع كلوب.. محمد صلاح يساهم في فوز ليفربول أمام وولفرهامبتون في ختام البريميرليج

يقدم لكم موقع الفجر الرياضي في التقرير الآتي، نتيجة مباراة نادي ليفربول مع نظيره نادي ولفرهامبتون في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم من ختام منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

والتقى نادي ليفربول مع نظيره نادي ولفرهامبتون اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذه النسخة 2023-2024.

نتيجة مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

وفاز نادي ليفربول بهدفين دون رد، في المباراة الأخيرة له في الدوري الإنجليزي والتي شهدت العديد من الأحداث المميزة، والتي من أهمها وداع يورغن كلوب المدير الفني للفريق الذي أنهى رحلته داخل الآنفيلد معه بهذا الموسم.

أهداف مباراة ليفربول وولفرهامبتون

وسجل ماك آليستر هدف نادي ليفربول الأول في شباك ولفرهامبتون في الدقيقة 34 بعد صناعة من الإنجليزي هيرفي إيليوت.

وعزز كوانساه بالهدف الثاني لصالح ليفربول بعد الهدف الأول بخمس دقائق حيث ترجم عرضية مميزة كان مصيرها داخل منطقة الجزاء في الشباك مباشرة بعد تمريرة من محمد صلاح.

ترتيب ليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

وبهذه النتيجة أنهى فريق ليفربول الموسم في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن أرسنال الوصيف و9 نقاط عن مانشستر سيتي بطل البريميرليج، في حين يتجمد رصيد ولفرهامبتون عند النقطة 46 في المركز الرابع عشر.

مقالات مشابهة

  • المسؤول الطبي بنهر النيل أحمد المرتجى: أزمة في مراكز غسيل الكلى بالولاية بسبب تأخر وصول شحنة المحاليل – فيديو
  • 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024
  • ليلة وداع كلوب.. محمد صلاح يساهم في فوز ليفربول أمام وولفرهامبتون في ختام البريميرليج
  • الكشف على 927 حالة خلال قافلة جسور الخير لجامعة المنصورة في حلايب وشلاتين
  • إقامة معسكر تدريبي في تركيا للمنتخبات العراقية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024
  • متنزه الأمير جلوي بنجران.. وجهة مفضلة لعشاق الاستمتاع بالطبيعة
  • فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة "جسور الخير-21" لمدينة شلاتين
  • ختام فعاليات المعسكر الرياضي الأول تحت شعار «لياقتى مهاراتى ٠٠ دوى» بأسيوط
  • وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات 15 مؤسسة صحية على مستوى جهة العيون(صور)
  • ايت الطالب يحل بالعيون لإطلاق أوراش صحية واعدة ببوجدور وطرفاية والسمارة