كشف إياد الموسمي، مراسل «القاهرة الإخبارية»، تفاصيل استهداف الحوثيين لسفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر ردًا على الهجمات الأمريكية والبريطانية، مشددًا على أن هذه السفينة هي الـ23 الذي يستهدفها الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن ولم تكن عملية جديدة وهناك سفن يوميًا تتعرض للقصف الحوثي.

وأوضح خلال لقاءه بـ«جولة المراسلين»، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات في البحر الأحمر تتصاعد وهناك قصف يومي واعتداءات وهجمات يومية، مشددًا على أنه بالأمس كان هناك العديد من الطائرات بمنطقة الحديدية وتوسعت لعدد من المناطق الأخرى والتي تستهدف المنصات الصاروخية التابعة للحوثيين والتي يتم إطلاق منها الصواريخ ضد السفن البريطانية والأمريكية.

وأشار إلى أنه باليوم والأمس كان هناك العديد من البيانات والتي أظهرت رفضًا كاملًا وقف هذه الهجمات بعد أن وصلت الولايات المتحدة الأمريكية وعمان وبريطانيا رسائل للكف عن هذه الهجمات، مؤكدًا أنه اليوم وبالأمس وأول أمس كان هناك استهدافات سفن أمريكية بريطانية تجارية تم استهدافها بصواريخ بالستية مخصصة لاستهداف السفن.

وشدد على أن لم تتوقف الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عن متابعة أماكن هذه الصواريخ وإنطلاق هذه الصواريخ وبالأماكن الخاضعة لسيطرة الحوثيين في الحديدية أو مناطق الوسط بمحافظة البيضاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إياد الموسمي البحر الأحمر السفن البريطانية الولايات المتحدة الأمريكية سفينة نفط بريطانية فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

"هيئة بريطانية": جسم مجهول يصيب سفينة في البحر الأحمر

الرؤية - غرفة الأخبار 

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم السبت إن سفينة تعرضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر بعد إصابتها بجسم مجهول.

وأضافت الهيئة في مذكرة أن "السفينة وطاقمها بخير وتواصل طريقها إلى ميناء التوقف التالي".

وفي وقت سابق اليوم السبت، قالت الهيئة البريطانية إنها تلقت تقريرا عن وقوع حادث على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة في اليمن.

ودأب جماعة "أنصار الله " منذ ذلك التاريخ على تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

وأجبرت تلك الهجمات شركات الشحن على تغيير مسار السفن ولجأت إلى سلك طريق أطول وأكثر تكلفة حول جنوب أفريقيا، كما أثارت الهجمات مخاوف لدى الأطراف الغربية من اتساع نطاق الحرب، مما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي: إصابة ناقلة نفط بصاروخ باليستي في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تصدر بياناً بشأن حادثة استهداف سفينة النفط غربي الحديدة
  • هجمات البحر الأحمر تكشف تآكل قيادة الولايات المتحدة في المنطقة
  • تفاصيل جديدة حول استهداف ناقلة نفط بالقرب من السواحل اليمنية
  • أزمة البحر الأحمر تُظهر تراجع القيادة الأمريكية: “الفرقة” تهدد الحلفاء
  • "هيئة بريطانية": جسم مجهول يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • البحر الأحمر: ساحة اختبار مكلفة للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • "تحليل أمريكي" يسلط الضوء على تآكل القيادة الأمريكية جراء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)