بوابة الفجر:
2024-06-12@08:00:19 GMT

ضبط 678 قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتهم التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

أسفرت عن ضبط (678) قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. بلغت إجمالي مضبوطاتها قرابة ( 296 طن سلع تموينية أبرزها "53 طن دقيق 20 طن سكر، 12 طن أرز، 80 طن أعلاف حيوانية "  -  84 ألف لتر مواد بترولية - 18 ألف عبوة سجائر ).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمن العام قطاع الامن الادارة العامة مديريات الأمن سلع تموينية وزارة الداخلية الداخلية جهود إجراءات شرطة التموين

إقرأ أيضاً:

تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، عدة حملات على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع الوحدات المحلية بمراكز إطسا وطامية والفيوم.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين  والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية، والأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية.

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم ..

 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم والجزارين بنطاق مراكز إطسا وطامية والفيوم للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت الحملة من ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وقامت الحملة بالمرور على محلات الجزارة بدائرة الإدارات التموينية وتم تحرير العديد من المحاضر التموينية ضد المخالفين من الجزارين والمطاعم وثلاجات حفظ اللحوم ومحلات الجزارة بمدينة الفيوم.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن المجمدة والحية، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الجزارين الذين يقومون بغش اللحوم البلدية بالمستوردة، كما وجه مديري الإدارات التموينية بالمراكز، بالتنسيق مع عدد من التجار وكبار مربي الماشية، لفتح شوادر لبيع اللحوم البلدية والمستوردة بالمناطق الشعبية ذات الكثافات السكانية العالية بمختلف مراكز المحافظة، والعمل على تذليل طلبات أصحاب محال الجزارة، المتعلقة بأعمال الذبح داخل المجازر، وتسجيل نوع المذبوحات "بلدية أو مستوردة" بفاتورة البيع، وكذا نوعية الأختام للحوم البلدية والمستوردة، للتيسير على الجزارين والمواطنين. 

مقالات مشابهة

  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 347 قضية مخدرات و137 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • تحرير 8 محاضر تموينية متنوعة بمركز بيلا
  • التموين تضبط 14 طن دقيق خلال 24 ساعة
  • مباحث الضرائب: ضبط 565 قضية خلال 24 ساعة
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • المرور تحرر 28 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • أمن المنافذ يضبط 262 قضية متنوعة خلال 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة ضُبط 15 طن دقيق مدعم