تأتي هذه الهدية وسط اتهامات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لكيم جونغ أون بتزويد بوتين بذخيرة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات لمساعدته في هجومه على أوكرانيا.

اعلان

في مناسبة جديدة، أظهرت العلاقات القوية والودية التي تجمع بين فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون، قدم الرئيس الروسي سيارة فاخرة كهدية للزعيم الكوري الشمالي الذي يعرف بشغفه بالسيارات الفاخرة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الكورية الرسمية (KCNA)، أهدى كيم سيارة روسية الصنع لاستخدامه الشخصي. وتم تسليمها إلى مجموعة ضمت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي في 18 شباط/فبراير.

ولم تتوفر تفاصيل أخرى حول كيفية تسليم السيارة.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن يو جونغ، أعربت عن شكرها، وقالت إن "الهدية تعكس العلاقات الوثيقة بين كبار القادة".

وأفاد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين لوكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي"، أن كيم جونغ أون تلقى سيارة من طراز "أوروس" Aurus جديدة، تم تصنيعها ضمن برنامج روسي لإنتاج سيارات ليموزين فاخرة كبديل محلي للسيارات الأجنبية.

شاهد: كيف تصرف بوتين وكيم خوفا من "الخيانة" والفأل السيء" كوريا الجنوبية تندد بـ"اتفاق الشيطان" بين كيم وبوتين واليابان تحذر من انتهاك العقوبات الأممية البيت الأبيض: كيم جونغ أون يعتزم لقاء بوتين في روسيا لبحث تزويد موسكو بأسلحة

ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية روسيا إلى الالتزام بالعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، بما في ذلك تلك التي تمنع نقل السلع الفاخرة، مع وجود قائمة من السلع والبضائع التي يحظر تصديرها إلى كوريا الشمالية، وتشمل اليخوت والسيارات الفاخرة،

وتأتي هذه الهدية وسط اتهامات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لكيم جونغ أون بتزويد بوتين بذخيرة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات لمساعدته في هجومه على أوكرانيا.

ويظهر كيم جونغ أون بشكل متكرر على متن سيارات فاخرة، بما في ذلك مرسيدس-Benz Maybach GLS 600 SUV، التي تباع بسعر يبلغ 174,350 دولاراً. وعلى الرغم من أن هذه السيارة تعتبر إحدى أقل سياراته التكلفة، إلا أن أسطوله الشخصي يتضمن سيارات ليموزين مدرعة من مرسيدس مايباخ يمكن بيعها بأكثر من مليون دولار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد عودته من زيارة "خالدة" إلى روسيا.. كوريا الشمالية تستقبل زعيمها استقبال الأبطال شاهد: قبيل مغادرته روسيا.. زعيم كوريا الشمالية يجول في إحدى جامعات البلاد شاهد.. كيم جونغ أون وجولةٌ في مصنع للطيران بأقصى الشرق الروسي فلاديمير بوتين روسيا كوريا الشمالية عقوبات الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 138: قصف إسرائيلي على ثلاث جبهات وبن غفير يطالب بوقف إدخال المساعدات إلى غزة يعرض الآن Next قصف أمريكي بريطاني يستهدف منطقتي الجبانة والعرج في غرب اليمن يعرض الآن Next صحيفة ليبراسيون: شبكة أنفاق حزب الله السرية أكثر تعقيدا من مثيلاتها في غزة يعرض الآن Next فيديو: تساقط كثيف للثلوج في الصين يعرقل حركة النقل في عدد من المحافظات يعرض الآن Next "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة اعلانالاكثر قراءة من أمام مقر إقامة نتنياهو.. المئات يحتشدون في القدس للمطالبة بصفقة جديدة مع حماس لتحرير المحتجزين الحرب على غزة | قصف إسرائيلي مستمر على القطاع وواشنطن تـُفشل قرارا أمميا لوقف فوري لإطلاق النار شاهد: في لبنان ... عناصر الإطفاء تواجه حريقا اندلع إثر قصف إسرائيلي على جنوب البلاد جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه محامو جوليان أسانج يلجأون إلى آخر محاولة قانونية لمنع ترحيله إلى أمريكا.. فهل تنجح ؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة قطاع غزة مظاهرات حزب الله الشرق الأوسط قصف اليمن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا كوريا الشمالية عقوبات الحرب في أوكرانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة قطاع غزة مظاهرات حزب الله الشرق الأوسط قصف اليمن إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة قطاع غزة کوریا الشمالیة کیم جونغ أون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لحلف الناتو: بوتين يهدد فقط

رفض الأمين العام لحلف شمال الأطلسي"ناتو" ينس ستولتنبرغ، يوم الجمعة تحذيرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة غربية داخل روسيا قد يؤدي إلى تصعيد الصراع.

وقال ستولتنبرغ، على هامش اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي في براغ، إن التحالف العسكري سمع مثل هذه التحذيرات مرارا من قبل وإن الدفاع عن النفس ليس تصعيدا.

ونقلت رويترز عن ستولتنبرغ قوله "هذا ليس جديدا. هذا ما يحدث كل مرة يقدم فيهاالدول الأعضاء في الناتو دعما لأوكرانيا، والرئيس فلاديمير بوتين يهددنا فقط للتراجع عما نفعله".

 وأضاف "أما بالنسبة للتصعيد، فروسيا أججت التوترات بغزوها بلدا آخر".

ويوم الثلاثاء، حذر بوتين حلف شمال الأطلسي من السماح لأوكرانيا بإطلاق أسلحتهم على روسيا، وأثار مجددا خطر اندلاع حرب نووية بعدما رفع العديد من الحلفاء القيود المفروضة على استخدام الأسلحة المقدمة لكييف.

وفي تغيير ملحوظ في السياسة الأميركية، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في براغ إن بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام أسلحة أميركية لضرب أهداف عسكرية داخل روسيا تهاجم مدينة خاركيف الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • بوتين يعرب عن تعازيه في وفاة بطل روسيا أرتور تشيلينغاروف
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد “تسلمها تكنولوجيات روسية”
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد "تسلمها تكنولوجيات روسية"
  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • الأمين العام لحلف الناتو: بوتين يهدد فقط
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات إطلاق المدفعية باستخدام قاذفات صواريخ متعددة
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو