اختارت لجنة شؤون عمل المرأة العربية، بمنظمة العمل العربية، السيدة عايدة محي الدين، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ورئيس سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، نائبا لرئيس اللجنة عن فريق العمال بمنظمة العمل العربية.

شؤون عمل المرأة العربية

جاء ذلك خلال انعقاد لجنة شؤون عمل المرأة العربية اجتماعها الأول للعام الحالي 2024 الذي عُقد بالقاهرة، وجرى خلاله مناقشة جدول أعمال لجنة شؤون عمل المرأة العربية الدورة الثانية والعشرين، وإجراء انتخابات أمانة اللجنة والتي حصلت عايدة محي الدين، علي نائب رئيس اللجنة عن مصر.

أنشطة اللجنة 

ناقشت اللجنة خلال الاجتماع البنود الخاصة بجدول أعمالها أهمها:

انتخاب الأمانة العامة للجنة شؤون عمل المرأة بمنظمة العمل العربية والقيمة الاقتصادية لأعمال الرعاية غير مدفوعة الأجر وتأثير ذلك على تشغيل المرأة العربية.

بالإضافة إلى استعراض أنشطة اللجنة شؤون 2025-2024، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للنهوض بعمل المرأة في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منظمة العمل العربية المرأة العربية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر نقابات عمال مصر

إقرأ أيضاً:

«شؤون الأسرة» تطلع على جهود «الشارقة للتمكين الاجتماعي»

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة 4 شاشات تبرع ذكية في «خيرية الشارقة» 18 دائرة ومؤسسة بالشارقة تبدأ زيارة للصين اليوم

اطلعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال لقائها بمقر المجلس عدداً من المسؤولين في مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، على جهود المؤسسة في رعاية الأسرة وأفرادها، ما يساهم في تنمية المبادرات وتعزيز الجهود بما يصب في خدمة أفراد المجتمع بالإمارة.
ويأتي اللقاء في إطار أعمال اللجنة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي ضمن سلسلة اجتماعات تنظمها اللجنة ضمن منظومة أعمال المجلس لعدد من الجهات الحكومية.
حضر الاجتماع سعيد مطر بن حامد الطنيجي، رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة، وحليمة العويس، نائب رئيس المجلس، وأحمد سعيد الجروان، الأمين العام للمجلس، وعدد من كوادر الأمانة العامة للمجلس، ومنى بن هده السويدي، مدير عام مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي.
جهود
اطلعت اللجنة، خلال اللقاء، على طبيعة عمل المؤسسة وواقع الأداء المؤسسي من الأنشطة والرعايات المختلفة وجهودها المبذولة كافة في رعاية الأيتام بإمارة الشارقة، كما تعرفت اللجنة على أهم التحديات التي تواجه المؤسسة في تقديم خدماتها، مثنية على الجهود التي تقدمها المؤسسة في مجال رعاية الأبناء الأيتام وتأهيلهم والارتقاء بالعمل الإنساني.

مقالات مشابهة

  • ماذا يعنى تصعيد الهادى ادريس نائبا لرئيس (تقدم)
  • «شؤون الأسرة» تطلع على جهود «الشارقة للتمكين الاجتماعي»
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر قرارات جديدة.. تعرف عليها
  • تفقد أنشطة الدورات الصيفية في الشغادرة بحجة
  • القاهرة عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى 2026
  • القاهرة تفوز كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • فوز مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى لعام 2026
  • مدينة القاهرة تفوز كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • الإمارات نائباً لرئيس الفريق العربي للأمن السيبراني
  • اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون الحجاج تغادر إلى الأراضي المقدسة