قالت السلطات البريطانية اليوم الجمعة إنها ضبطت في ميناء ساوثهامبتون نحو 5.7 طن من الكوكايين- والتي يعتقد أنها كمية قياسية- مخبأة داخل شحنة من الموز بحاوية قادمة من أميركا الجنوبية ومتجهة إلى ألمانيا.
وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة إنه يعتقد أن الشحنة المضبوطة هي أكبر كمية من المخدرات من الفئة "أ" على الإطلاق في البلاد.

وأضافت في بيان صحفي أن القيمة السوقية لكمية الكوكايين المضبوطة يعتقد أنها "تزيد عن 450 مليون جنيه إسترليني" (570 مليون دولار).
وكان قد جرى ضبط الكوكايين في الثامن من فبراير الجاري في ميناء ساوثهامبتون على الساحل الجنوبي لإنجلترا. وقالت الوكالة إن الضباط يعتقدون أن المخدرات كانت متجهة إلى مدينة هامبورج الألمانية .
وأوضحت الوكالة أنها ستعمل مع شركاء أوروبيين لتحديد الشبكات الإجرامية المتورطة في العملية غير القانونية. وقال مدير الوكالة كريس فاريموند: "إن ضبط هذه الكمية القياسية ستمثل ضربة قوية لعصابات الجريمة المنظمة الدولية المتورطة، وهو ما يحرمها من أرباح هائلة". وأضاف فاريموند:"في حين أن وجهة الشحنة في هذا القضية كانت أوروبا، فليس لدي أدنى شك في أن نسبة كبيرة منها كان سينتهي بها المطاف هنا في المملكة المتحدة، حيث سيجري ترويجها من قبل العصابات الإجرامية في المملكة المتحدة".

أخبار ذات صلة اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي للتعاون في مكافحة الهجرة مجموعة السبع تؤكد دعمها لأوكرانيا.. وبريطانيا تفرض عقوبات على روسيا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بريطانيا كوكايين

إقرأ أيضاً:

طنجة..حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية مهمة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الجمعة 12 أبريل الجاري، من حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية مهمة من متحصلات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف شخص متورط في قضايا المخدرات، وبحوزته خمس كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وسيارة يشتبه في تسخيرها لأغراض نقل وتهريب المخدرات.

كما مكنت عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية من حجز مبالغ مالية مهمة ناهزت ثمانية ملايين ونصف مليون درهم، ومبلغ آخر بالعملة الأوروبية، يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية المرتبطة بترويج المخدرات الصلبة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المتورطين في هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • أمن طنجة يحجز 5 كغ من الكوكايين ومبالغ مالية هامة
  • تركيا تتحول إلى ممر لتهريب المخدرات
  • توقيف شخص بحوزته 5 كيلوغرامات من الكوكايين بطنجة
  • طنجة..حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية مهمة
  • العثور على كمية ضخمة من الكوكايين في أحد مستودعات بلجيكا
  • بلجيكا.. العثور على ستة أطنان من الكوكايين في أحد المستودعات
  • فرنسا: ضبط 70 كلغ من المخدرات وسبائك ذهبية داخل منزل رئيسة بلدية من أصول مغربية 
  • مخدرات العيد.. ضبط تشكيل عصابي بحوزته 190 طربة حشيش قبل توزيعها بطنطا
  • سقوط عصابة «كرياكو» بحوزتهم 190 فرش حشيش بطنطا
  • وزير الداخلية التركي: ضبط ثالث أكبر كمية من الكوكايين في تاريخ البلاد