لبنان ٢٤:
2024-06-02@19:30:06 GMT

كم بلغ عدد النازحين من الجنوب؟ إقرأوا التفاصيل

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

كم بلغ عدد النازحين من الجنوب؟ إقرأوا التفاصيل

ذكرت قناة الـ"MTV" في تقريرٍ لها، اليوم الجمعة، أن نسبة النازحين من جنوب لبنان ارتفعت 6%، مشيرة إلى أن عدد النازحين المسجلين هو 88276 شخصاً.   وأوضح التقرير أن هناك أكثر من 100 ألف نازحٍ، وقال: "81% من النازحين يقطنون لدى عائلات مضيفة، فيما قام 13% منهم بإستئجار منازل".   لفتت القناة إلى أنّ الخطة الجديدة التي وضعتها الدولة ولمدّة 3 أشهر للنازحين، تتطلب حوالى 72 مليون دولار لخدمة 200 ألف شخص بين نازح وعائلات مضيفة باتت تشعر بالعبء المالي لأن الحرب امتدت أكثر من المتوقع.

  وزير البيئة ناصر ياسين قال عبر الـMTV" إنه خلال العام الماضي، تم تأمين 25 مليون دولار للنازحين، مشيراً إلى أن "الدعم المطلوب حالياً يحتاج إلى عمل دبلوماسي بالتعاون مع منظمات دولية".   وأوضحت الـ"MTV" أن هناك مخاوف لدى الجهات الأمنية المعنية في عدم إستجابة المنظمات الدولية بسرعة لطلبات لبنان إن توسعت الحرب.   كذلك، أشارت القناة إلى أن منظمات أوروبية تخشى الهجرة إلى بلدان الإتحاد الأوروبي من سوريين، فلسطينيين وحتي لبنانيين، وذلك في حال امتدت الحرب خلال الأسابيع المقبلة. 



المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

استطلاع: 84% من الإسرائيليين يرفضون وقف الحرب على غزة

كشف استطلاع رأي أجرته القناة 14 العبرية، يوم السبت، أن 84% من المواطنين الإسرائيليين ضد وقف الحرب في قطاع غزة، في ما وصفته القناة بـ "الخطوط الحمراء لإسرائيل في صفقة التبادل".

تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة

وبحسب ما أظهرته نتائج القناة فإن 13% من المشاركين كانوا مؤيدين لوقف الأعمال القتالية بشكل كامل في قطاع غزة، وقال 3% إنهم غير مهتمين، وكانت النسبة العظمى للمشاركين 84% رافضين قطعيا وقف الحرب على غزة حتى لو تمت صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس".

هذا وقال مسؤول سياسي إسرائيلي يوم السبت إن تل أبيب تقبل معظم تفاصيل المقترح الجديد الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن، لكنها سنحتفظ بالحق في استئناف القتال إذا خرقت حماس التزاماتها.

ووفقا للاتفاق، ستصر إسرائيل على أن يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة فقط بعد التوصل إلى اتفاق على شروط وقف إطلاق النار، كما هو مذكور في نص الاقتراح والذي بموجبه سيتم في موعد لا يتجاوز اليوم 16 بدأ مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين من أجل صياغة اتفاق على شروط تنفيذ المرحلة 2 من هذا الاتفاق.

وعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة 31 مايو 2024 مقترحا يهدف لوقف النار وتبادل للأسرى وإعادة إعمار غزة، وهو مؤلف من 3 مراحل.

وتتضمن المرحلة الأولى وقف إطلاق النار والإفراج عن عدد محدود من الأسرى وانسحاب إسرائيلي.

وتشمل المرحلة الثانية إطلاق سراح جميع الأسرى، والانسحاب الإسرائيلي الكامل.

أما المرحلة الثالثة فتشمل إعادة الإعمار وإعادة الجثث.

وردا على ذلك قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية مساء الجمعة إن بنيامين نتنياهو لديه إصرار على عدم إنهاء الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الأونروا : جميع ملاجئ الوكالة في رفح خالية من النازحين
  • «أونروا»: ملاجئ الوكالة الـ36 في رفح خالية من النازحين بسبب قصف الاحتلال
  • فيلم The Garfield Movie يحقق 107 ملايين دولار إيرادات عالميا في أسبوعه الأول
  • 1.5 مليون هكتار لاستقطاب المشاريع في الجنوب
  • استطلاع: 84% من الإسرائيليين يرفضون وقف الحرب على غزة
  • العراق رأبعا بأكثر الدول استيراداً من تركيا خلال ابريل الماضي
  • إيران:ارتفاع حجم صادراتنا للعراق في ظل حكومة السوداني إلى( 1.6 )مليار دولار في أقل من شهرين
  • السودان: فريق صحي يتفقد أوضاع « النازحين» بالقضارف
  • العراق ثانيا.. مسؤول ايراني يكشف عن أكبر الوجهات التصديرية لبلاده
  • إيران تكشف عن قيمة تجارتها الخارجية.. هذه حصة العراق