سرايا - تمكّنت شركة صينية لأمن التكنولوجيا من اختراق حكومات أجنبية وقرصنة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي وأجهزة كمبيوتر شخصية، وفق ما كشف تسريب ضخم للبيانات حلّله خبراء هذا الأسبوع.

واخترقت «آي-سون» وهي شركة خاصة كانت متعاقدة مع الحكومة الصينية، أنظمة عشرات الحكومات ومنظمات في هونغ كونغ وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، وفق محللين في شركتي «سنتينال لابز» و«مالوير بايتس» للأمن السيبراني.



ونشر شخص مجهول الهوية هذه البيانات المسربة التي لم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من محتوياتها على الفور، الأسبوع الماضي على موقع «غيتهاب» لتبادل البيانات.

وقال محللون من «مالوير بايتس» إن «آي-سون» تمكنّت من اختراق مكاتب حكومية في الهند وتايلاند وفيتنام وكوريا الجنوبية وغيرها.

لم يكن موقع «آي-سون» متاحاً صباح الخميس، رغم أن لقطة أرشيفية للموقع تعود إلى الثلاثاء تفيد بأن مقره يقع في شنغهاي ولديه فروع ومكاتب في بكين وسيتشوان وجيانغسو وتشجيانغ.

ومن الخدمات التي كان يقدّمها الموقع أيضاً، اختراق حسابات أفراد على منصة «إكس».
إقرأ أيضاً : "حماية المستهلك" لسرايا: ارتفاع أسعار اللحوم يتناقض مع خطة الحكومة في رمضانإقرأ أيضاً : شخص يطعن شقيقه بخنجر خلال محاولة الأخير منعه من طعن نفسه .. تفاصيل إقرأ أيضاً : إصابتان إثر مشاجرة بالأغوار الشمالية في إربد


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الحكومة بكين إربد الشمالية بكين الحكومة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يبحث مع وفد من شركة جنرال داينامكس التعاون في مجال التسليح

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، مع شركة (جنرال داينامكس) الأمريكية، التعاون في إطار جهود الحكومة وخطواتها نحو إعادة بناء قدراتها العسكرية في مجال التسليح.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" أنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني- مساء اليوم الثلاثاء (بتوقيت بغداد)، في مقرّ إقامته بالعاصمة واشنطن- وفد شركة (جنرال داينامكس) التي تعد من كبريات الشركات الأمريكية لتصنيع الأسلحة والمعدات العسكرية".

وأضاف، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث التعاون مع الشركة، وذلك في إطار جهود الحكومة وخطواتها نحو إعادة بناء قدراتها العسكرية في مجال سلاح الدبابات والمدرعات، وكذلك التعاون لإنجاز ورشة كبيرة لصيانة وتطوير الدبابات؛ لجعلها تتلاءم مع الميادين والأجواء العراقية، كما جرى الاتفاق على إطلاق مجموعة من المبادرات مع هذه الشركة في القريب العاجل، التي تأتي ضمن خطط الحكومة لتطوير المؤسسة العسكرية ودعمها بمختلف أنواع الأسلحة الحديثة".

 

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب وتعليم الإسكندرية يُكرمان مراسل «الأسبوع»
  • عاجل : ’’الانتقالي’’ يكشف أدلة جديدة تثبت تنفيذ ’’العليمي’’ لمخطط ’’الإنقلاب على المجلس’’ بتمويل سعودي وهذه تفاصيلها
  • لابيد يصف نتنياهو بأنه "تهديد وجودي"
  • فضيحة مدوية.. مسؤول يكشف عن توقيع الحكومة اليمنية اتفاقية مع شركة اتصالات إسرائيلية
  • رئيس الوزراء يبحث مع وفد من شركة جنرال داينامكس التعاون في مجال التسليح
  • السوداني يستقبل وفد شركة جنرال داينامكس الأمريكية
  • لهذا السبب وبتمويل سعودي.. الـ “العليمي” يقود مخطط خطير لتفجير الوضع في عدن
  • النتن ياهو بورطة من النوع الثقيل .. هدية فاخرة من ملياردير
  • عاجل : إقامة نتنياهو في عطلة نهاية الأسبوع لدى صديق ملياردير تثير جدلاً
  • أحمد أبو مسلم لـ«الأسبوع»: الغيابات لن تؤثر على الأهلي.. والقمة لها حسابات خاصة