الجديد برس:

أكد وزير الإعلام في حكومة صنعاء، ضيف الله الشامي، أنه في حال لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فإنه ستكون هناك “خطوات تصعيدية ومفاجآت جديدة”.

وقال الشامي، في لقاء مع قناة “الميادين” إن استمرار الحرب على غزة، وعدم رفع الحصار عنها، “معناهما استمرار عملياتنا في البحر الأحمر وبحر العرب”، لافتاً إلى أن “الأمريكي يتفاجأ ويصاب بالذهول بما تمتلكه القوات المسلحة اليمنية”.

وأوضح وزير الإعلام في حكومة صنعاء أن وقف العدوان على غزة يعني “وقف الغارات والاغتيالات والاستهداف”، كما يعني “إدخال المساعدات للقطاع”.

وقال الشامي إن “الشعب اليمني يتوحد اليوم تحت قضية كبرى، والعدو يخشى التقارب بين مكونات الشعب اليمني، مجتمعياً وشعبياً”، مُشيراً إلى محاولة “مجموعة من المرتزقة الاصطياد في المياه العكرة، وتشويه دور صنعاء في دعم غزة”.

وكشف عن مصالحات وتقاربات مجتمعية يمنية حدثت بعد موقف صنعاء التاريخي تجاه قضية فلسطين.

وبشأن فتح الطرقات بين المحافظات اليمنية، قال الشامي: “نحن مع فتح الطرقات بصورة آمنة، في كل أنحاء الجمهورية اليمنية، لا أن تُستغل سياسياً لتحقيق هدف عسكري”.

وأضاف أن “صنعاء مع فتح الطرقات في اليمن، وفق خطة مدروسة ومنهجية وضمانات بعدم حدوث اعتداءات على أي مواطن”.

وقبل ساعات، نفى عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، علي القحوم، في منشور له عبر حسابه في منصة “أكس”، بياناً مزوراً منسوباً إلى المكتب السياسي للحركة، يزعم “رفض الحركة فتح الطرق المغلقة من مدن تعز ومأرب والضالع، وإليها”.

وأكد القحوم أن موقف حركة أنصار الله هو “مع فتح الطرقات كلها بين مدن مأرب وتعز والضالع وغيرها من المناطق والطرق”.

وشدد على أن الحركة مع فتح الطرق وفقاً لـ”آليات ضامنة تحافظ على حياة المواطنين، وعبر التزامات واضحة وموقعة يتلوها تشكيل لجان ميدانية تشرف على تنفيذ ذلك، وتهيئ عملية الفتح والمرور”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فتح الطرقات مع فتح

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في صنعاء باليمن تضامنا مع أهالي قطاع غزة (شاهد)

واصل عشرات آلاف من اليمنيين، التظاهر في العاصمة صنعاء، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول /أكتوبر.

وتظاهر عشرات الآلاف في "ميدان السبعين" بصنعاء، بدعوة من جماعة  أنصار الله الحوثيين، تحت شعار "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة".

بعد بلوغ مديات ضرباتهم المساندة لغزة إلى إيلات شمالا والمحيط الهندي جنوبا .. هتافات مليونية في العاصمة صنعاء تطالب بالمزيد من التصعيد في مليونية "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة". pic.twitter.com/W4nF1KDEIA — العميد يحيى سريع (@army21ye) April 19, 2024
وردد المشاركون هتافات منها "أعداؤنا في يمن العزة.. هم أعداء القدس وغزة، نفزع في الله ولله.. رغما عن أعداء الله، يا عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس).. زلزل عروش الطغيان".

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني ولافتات تندد "بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد بيان صادر عن المظاهرة ضرورة" الوقوف إلى جانب المستضعفين في غزة وكل الأراضي الفلسطينية، وعدم التخلي عن نصرتهم، مهما زاد حجم الضغوط والأحداث".


وأشاد البيان بـ "العمليات البطولية لحركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق"، وتقدم بالتعزية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية جراء استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده بقصف الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

وفي 10 نيسان /أبريل الجاري، استشهد 3 من أبناء هنية، وعدد من أحفاده، في غارة للاحتلال استهدفت سيارة كانت تقلهم في مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة، قبل الإعلان عن استشهاد حفيدته ملاك هنية متأثرة بإصابتها بالقصف ذاته الذي استهدفهم مطلع عيد الفطر الماضي.

وخلفت حرب الاحتلال على غزة أكثر من 110 آلاف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في صنعاء تضامنا مع أهالي قطاع غزة (شاهد)
  • العدوان الأمريكي والبريطاني استراتيجية امبريالية فاشلة
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء باليمن تضامنا مع أهالي قطاع غزة (شاهد)
  • تقرير | أسطول الحرية يتجهز للإبحار صوب غزة على وقع أجواء تصعيدية
  • وزير خارجية الأردن لنظيره الإيراني: لن نسمح بخرق أجواء بلادنا.. والتصعيد يجب أن يتوقف
  • رشدي الشامي عن مشاركته بمسلسل "مسار إجباري": تجربة اعتمدت على شباب موهوب|خاص
  • محافظة صنعاء.. قافلة عيدية للمرابطين في الجبهات من إدارة تنمية المرأة بهمدان
  • كيف اشتركت أوبر في الجريمة.. مفاجآت صادمة بقضية حبيبة الشماع.. فيديو
  • استمراراً لعمليات الاغتيال والتصفية المتبادلة.. مقتل قيادي عسكري موالي للاحتلال الإماراتي بمحافظة الضالع المحتلة
  • أنصار الله اليمنية تعلن مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية حتى تحرير غزة