أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن التمويل اللازم للإفراج عن السلع الاستراتيجية لتخفيض الأسعار، تم توفيره بالفعل.

ووأوضح «الحمصاني» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى» بقناة «صدى البلد»: «أن توافر حصيلة من النقد الأجنبي سوف يسهم في ضبط سوق الصرف وبالتالي سينعكس ذلك علي أسعار السلع ومدخلات الإنتاج».

وأشار إلى أن الحكومة تعمل فعليا كي يتم الإفراج بشكل تدريجي عن معظم السلع المتواجدة لدى الجمارك، مبينا أن زيادة الحصيلة الدولارية ستمنع حدوث أي تكدس للبضائع بالموانئ».

واسترسل «الحمصاني»: «سوف نشهد المزيد من ضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة خاصة مع حلول شهر رمضان»، لافتا إلى أن الحكومة تحرص كل الحرص علي تخفيض التضخم بصفة عامة في الاقتصاد المصري، مراعاة لأحوال المواطن البسيط.

ولفت إلى أن اجتماع الحكومة اليوم، أتى تأكيدا على الافراج عن السلع الغذائية والأعلاف والأدوية بشكل سريع وذات الأولوية خلال الأيام المقبلة، مستنتجا أن ذلك هو ما سيؤدي الي انخفاض الأسعار بالأسواق.

اقرأ أيضاًرئيس ناد يقتحم الملعب في الدوري القطري اعتراضًا على قرارات الحكم «فيديو»

أسعار السلع التموينية في معرض أهلا رمضان

السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع في معارض أهلا رمضان 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني انخفاض الأسعار بالأسواق انخفاض سعر الدولار بعد انخفاض سعر الدولار تخفيض الأسعار موعد انخفاض أسعار السلع أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

الشناقة يلهبون أسعار أضاحي العيد بأسواق سلا

زنقة20ا سلا

مع بداية العد التنازلي لحلول عيد الأضحى الأسبوع القادم، شهدت أثمنة الأضاحي بالأسواق التابعة للنفوذ الترابي لعمالة سلا على غرار باقي مدن وأقاليم المملكة، ارتفاعا كبيرا، يفوق بكثير القدرة الشرائية للعديد من الأسر الفقيرة والمحدودة الدخل ، مما يضع الآلاف من سكان المنطقة تحت رحمة الوسطاء والسماسرة.

وتشهد الساواق هذه الأيام إنزالا لسماسرة الماشية أو ما يعرف ب”الشناقة”،الذين يلجؤون لرفع الأسعار على بعد ايام فقط من حلول موعد العيد، حيث يلجأ هؤلاء لاستغلال الوضع والتحكم في أسعار الأضاحي من خلال التنسيق فيما بينهم عبر هواتفهم المحمولة، بهدف الرفع من الأسعار كما يشاؤون.

ويطرح هذا السلوك المرفوض والذي عجزت وزارة الفلاحة عن مواجهته العديد من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية لشريحة عريضة من المواطنين، قد تدفعهم نحو الاقتراض والبحث عن السيولة المادية لاقتناء الأضحية، في ظل فوضى الأسعار التي تعرفها الكثير من الأسواق بالمنطقة، حيث وصلت الزيادة في سعر أضحية العيد في بعض الأحيان إلى 1500 درهم.

ويطالب نشطاء على مواقع التواصل أمام هذا الإجتياح للشناقة للأسواق بتدخل رادع من قبل المسؤولين لتحديد أو تسقيف الأسعار حتى تكون في متناول الجميع، بعيدا عن المضاربة والسمسرة سواء خلال هذه السنة أو السنوات القادمة.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني بشأن استمرار ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض سعر العلف
  • متحدث الحكومة: انعقاد ملتقي "التنمية الجديد" في مصر يعكس ثقلها الاقتصادي
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • انخفاض أسعار القمح العالمية لأدنى مستوى لها خلال شهر
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • انخفاض أسعار الذهب.. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعومًا بتوقعات الطلب الموسمي وعمليات الشراء الأمريكية
  • انخفاض الأسعار.. الاهتمام بالصحة والتعليم.. الإصلاح الاقتصادي «مطالب على رأس أولويات الحكومة الجديدة»
  • الشناقة يلهبون أسعار أضاحي العيد بأسواق سلا
  • طفرة بصادرات مصر الزراعية.. هكذا يعاني المستهلك مقابل حصول الحكومة على الدولار