صدى البلد:
2024-06-02@17:43:06 GMT

إعلام عين شمس تنظم ندوة عن مخاطر الإدمان

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

 استضافت كلية الإعلام جامعة عين شمس الندوة التوعوية التى نظمها قطاع التعليم والطلاب بالجامعة من خلال إدارة الأسر والاتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لمجلس الوزراء بعنوان "الإدمان....المخاطر والأضرار".

الندوة تم تنظيمها تحت رعاية د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، د.

هبة شاهين القائم بعمل عميد كلية الإعلام، وتحت إشراف د. سلوي سليمان القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبحضور كلاً من د. رشا محمد رشاد باحث بصندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطي برئاسة مجلس والوزراء، د. أحمد عبد الشافي مسئول السموم بمصلحة الطب الشرعي ولفيف من طلاب كلية الإعلام.

تأتي فعاليات الندوات التوعوية عن "الإدمان....المخاطر والأضرار" والتي من المقرر اقامتها تباعاً بجميع كليات الجامعة.

تناولت الندوة أنواع المخدرات الإصطناعية ومنها العقاقير الصيدلانية التي تدخل في الجسم عن طريق الاستخدام الخاطئ من الفرد كعلاج الشلل الرعاش، ومضادات الاكتئاب، علاج الأعصاب والمهدئات ومع كثرة تلك الأدوية يمكن إدمانها، ومنها مواد تصنيعية ليس لها استخدام طبي وتتم صناعتها في معامل غير  شرعية وتستخدم كمادة مخدرة كالميثامفيتامين والتقنيات المصنعة والمهلوسة.

أشارت الندوة لأهمية دور الأسرة بوصفها خط الدفاع الأول لحماية أبنائها من المخدرات، وذلك من خلال فهم طبيعة المشكلة وإدراك أساليب الوقاية الأولية والاكتشاف المبكر ومعرفة طبيعة دورها في العلاج والتأهيل في حالة وقوع أحد أفرادها في إدمان المخدرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعلام عين شمس الإدارة العامة لرعاية الشباب التعليم والطلاب الاستخدام الخاطئ الطلاب بالجامعة

إقرأ أيضاً:

مستقبل السلام في اليمن.. ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن

تنظم اللجنة اليمنية للسلام، بالشراكة مع اتحاد الإعلاميين الأفريقي - الآسيوي، في تمام الخامسة والنصف من مساء الأحد، ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن، بعنوان "مستقبل السلام في اليمن في ظل التطورات الجارية في البحر الأحمر وتأثيرها على المنطقة والعالم"، وتقام الندوة تحت رعاية الدكتور حلمي الحديدي، رئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية.

وكشف الأمين العام للجنة اليمنية للسلام المستشار مصطفى بن خالد، عن محاور الندوة، مشيرا إلى أن الندوة ستناقش التطورات الجارية في المنطقة وتأثيرها على عملية السلام -الجانب الأمني والعسكري- ويتحدث عن هذا المحور الدكتور نبيل نجم، خبير العلاقات الدولية.

أما محور الجانب السياسي فيتحدث عنه محمد المخلافي وزير الشؤون القانونية السابق في الحكومة اليمنية نائب الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، كما يتحدث السفير صلاح حليمة مساعد وزير خارجية مصر الأسبق، عن محور المصالح المشتركة بين اليمن والمنطقة والعالم، ويتحدث عن محور إمكانية مشاركة جميع الأطراف اليمنية في العملية السياسية الجارية كل من هدى عون، وأحمد حسين جوبح، والمحامي مصطفى منصر.

في حين أن محور التعبئة المجتمعية ودور الإعلام في نبذ خطاب الكراهية، فيتحدث عنه عبد الحفيظ النهاري، نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية البحث العلمي تنظم ندوة لمكافحة الجوع في المنصورية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • «حماة الوطن» يعقد ندوة لدعم القضية الفلسطينية.. «دور تاريخي ودعم بلا حدود»
  • الأربعاء.. ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب" بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء.. “الصحفيين” تعقد ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب"
  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • «تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية
  • مستقبل السلام في اليمن.. ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن
  • التعرف على الأمراض المعدية.. ندوة «مصر الجديدة»
  • حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام