شكا مواطنون في محافظة سقطرى، من استغلال شركة إماراتية للأوضاع في المحافظة ورفع أسعار المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي.

 

وقالت مصادر محلية إن شركة أدنوك الإماراتية تستغل معاناة المواطنين في الأرخبيل وتقوم برغ أسعار المشتقات النفطية والغاز.

 

وأضافت المصادر أن رفع الأسعار تجري بصورة دورية بين الفينة والأخرى، وسط سخط شعبي ضد شركة أدنوك المحتكرة للمشتقات النفطية ومادة الغاز والكهرباء بالمحافظة.

 

وقال الناشط فواز المشولي في تغريدة على منصة إكس: "سخط شعبي بسبب إستغلال وعبث شركة أدنوك الإماراتية المحتكرة للمشتقات النفطية والغاز حيث تقوم برفع سعر هذه المواد بصوره دورية وتصطنع الازمات للإضرار بأبناء الجزيرة".

 

وقبل يومين، اتهم رئيس المجلس الانتقالي السابق في محافظة أرخبيل سقطرى، يحيى مبارك السقطري، شركة "أدنوك" الإماراتية باستغلال الوضع في المحافظة ورفع سعر المشتقات النفطية بشكل جنوني.

 

وقال بن مبارك في تغريدة على حسابه بمنصة إكس، "نداء إنساني واستغاثة لدولتنا المسماة بالشرعية"، مضيفا: "اليوم في سقطرى وصلت سعر الدبة بترول سعة 20 لتراً 37000 ألف ريال".

 

وأردف: "إلى من نرفع شكوانا يا دولتنا، لقد وجهدتم بتفعيل شركة النفط، ولكن لم يتم ذلك، لقد استغلت شركة أدنوك سقطرى وأبناؤها بهده الأسعار الخيالية".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: سقطرى الانتقالي الامارات الغاز مشتقات نفطية المشتقات النفطیة شرکة أدنوک

إقرأ أيضاً:

أدنوك تسترد كامل السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، استردادها الكامل لقيمة سنداتها غير المضمونة المُقيّمة بالدولار "السندات القابلة للاستبدال بأسهم "القابلة للاستبدال" في شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع".

وقامت "أدنوك" بدفع مبلغ إجمالي يصل إلى 1.199 مليار دولار نقداً إلى حاملي السندات يوم 4 يونيو 2024، لتحتفظ بملكية الأسهم في "أدنوك للتوزيع".

وكانت "أدنوك" قد أصدرت السندات القابلة للاستبدال في مايو 2021، مع طرح نحو 375 مليون سهم في شركة "أدنوك للتوزيع".. ومع نهاية خيار تسوية السندات من خلال استبدال الأسهم في 4 مايو 2024، قامت "أدنوك" بتسوية السندات نقداً من خلال تسديد المبلغ الأساسي للمستثمرين بقيمة 1.195 مليار دولار، إلى جانب الكوبون المطبق بقيمة 4.18 مليون دولار.

وبعد تسوية السندات بالكامل نقداً، ظلت نسبة التداول الحر لأسهم شركة "أدنوك للتوزيع" دون تغيير عند 23 بالمئة، مع احتفاظ "أدنوك" بأغلبية ملكيتها للأسهم بنسبة 77 بالمئة.

وتؤكد "أدنوك" التزامها طويل الأمد تجاه شركة "أدنوك للتوزيع"، وتدعم بشكل كامل استراتيجيتها للنمو، وتؤمن بالقيمة التي تقدمها لجميع أصحاب المصلحة.

وتهدف "أدنوك" للحفاظ على مساهمة ثابتة في "أدنوك للتوزيع" بعد استحقاق السندات القابلة للاستبدال.

مقالات مشابهة

  • أسعار المشتقات النفطية اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 في عدد محافظات
  • إينيرسول المملوكة لـأدنوك للحفر وألفا ظبي ترفع حصتها في جوردون تيكنولوجيز إلى 67.2%
  • عاجل| شركة إماراتية تشتري حصص إضافية بـسيتي للتحاليل الطبية بقيمة 0.58 قرش للسهم
  • “إينيرسول” المملوكة لـ”أدنوك للحفر” و”ألفا ظبي” ترفع حصتها في “جوردون تيكنولوجيز” إلى 67.2%
  • شركة إماراتية تمنح الأهلي صفقة القرن.. والخطيب يبتعد عن المشهد لمدة 3 أشهر
  • شركة بيبسي ترفع سعر العبوة جنيهين دفعة واحدة
  • تحقيق أوروبي يستهدف شركة اتصالات إماراتية
  • أزمة سيولة ومشتقات نفطية في سقطرى بسبب اجراءات المرتزقة
  • مؤقتاً.. المشتقات النفطية تعاود اعتماد الدفع النقدي في محطات تعبئة الوقود
  • أدنوك تسترد كامل السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع