طلب مجلس نقابة أطباء القاهرة  من رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التدخل لحظر ظهور الأطباء أعضاء النقابة على شاشات التليفزيون والفضائيات ، وفى البرامج الإذاعية إلا بعد الحصول على تصريح من نقابة أطباء القاهرة .

لأول مرة.. موتمر طبي مشترك بين الأطباء والصيادلة ببني سويف نقيب الأطباء: نطالب بقانون عادل ومنضبط للمسؤولية الطبية

وقالت الدكتورة شرين غالب نقيب أطباء القاهرة  أن القرار جاء انطلاقا من دور نقابة الأطباء فى تطبيق اللوائح والمعايير المهنية  التى تحافظ على سمعة الأطباء وسلامة المرضى على حد سواء ، والسياحة العلاجية التى تتأثر سلبا بالممارسات الضارة لبعض الأطباء على شاشات الفضائيات .

 

 وتابعت "غالب " ؛ وردت إلينا العديد من شكاوى المواطنين ، بتعرضهم لرسائل مضللة ووصفات طبية غير سليمة ، من بعض الأطباء ممن ثبت عدم تطابق تخصصاتهم العلمية مع المؤهلات المعلن عنها على شاشات القنوات الفضائية وكذلك تباين المؤهلات والشهادات المعلن حصولهم عليها عما هو مسجل بالنقابة الأمر الذى يعد مخالفة جسيمة لضوابط ممارسة المهنة ويؤدى لنتائج شديدة الخطورة على المرضى والمجتمع

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أعضاء النقابة شاشات التليفزيون والفضائيات البرامج الإذاعية إلا بعد الحصول

إقرأ أيضاً:

الأعلى للإعلام: حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر

كتب- محمد عبدالناصر:
أخطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام جميع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة بضرورة الالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توافرها في المحتوى المعروض للمشتركين داخل مصر، وكذا شروط الحصول على تراخيص مزاولة النشاط.
وذكر المجلس - في بيان، اليوم الثلاثاء - أن "بعض المنصات بادرت بالتقدم للمجلس لتوفيق أوضاعها في سبيل الحصول على الترخيص، فيما عزفت منصات أخرى عن استكمال الإجراءات، الأمر الذي دعا المجلس بموجب صلاحياته القانونية إلى التنسيق مع وزارة الاتصالات ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات(NTRA) لبحث السبل الفنية لحجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال ثلاثة أشهر من تاريخه، بناءً على قرار المجلس".
وأضاف أنه "أخطر البنك المركزي المصري لإيقاف جميع التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات كاشتراكات، بموجب أن هذه المنصات تعمل في إطار غير قانوني بالمخالفة للقانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام".
وأوضح البيان أنه "على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية للمجتمعين المصري والعربي يُبث عبر منصة (برايم فيديو) التابعة لشركة أمازون مصر.. وفي ظل الصلاحيات التي كفلها الدستور والقانون للمجلس قام باستدعاء الممثل القانوني للشركة في مصر وأبلغه بذلك، وقام الممثل القانوني بالتعهد بإزالته بعد العرض على الإدارة العليا في الشركة والتي قامت بدورها وعلى الفور وفي أقل من أربع وعشرين ساعة من الإبلاغ بحذف المحتوى محل المخالفة".

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للإعلام» يوضح تفاصيل حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر
  • «تمهيدية الأطباء» تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ مواطني دارفور
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية
  • الأعلى للإعلام: حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر
  • الأعلى للإعلام: حجب المنصات الإلكترونية التي تعمل دون ترخيص
  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • لتقصيرهم في العمل.. إحالة 2 من الأطباء بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • السودان: «نقابة الأطباء» تؤكد خروج مستشفى الفاشر من الخدمة
  • أطباء كوريا الجنوبية يعلنون اعتزامهم استئناف الإضراب