تحت شعار «افرش بيتك في الجنة» أطلق عدد من شباب محافظة كفر الشيخ مبادرة لفرش جميع المساجد في نطاق محافظتهم، معلنين عن استعدادهم الكامل لفرش سجاد المساجد مجاناً دون أجر، طمعاً في الأجر والثواب.

مبادرة شبابية لفرش مساجد كفر الشيخ مجانا

جمعت الصداقة عبد المنعم المعداوي، وإبراهيم المنسوب، ومحمد العتل، أبناء مدينة بيلا، كما جمعهم أيضاً حب العمل الخيري والتطوع الدائم لخدمة بيوت الله، ورغم انشغالهم في أعمالهم الحرفية، فإنهم قد خصصوا وقتاً لفرش المساجد بمعداتهم الخاصة، دون الحصول على أي أجر على ذلك، وازاد نشاطهم حالياً استعداداً لاستقبال المساجد للشهر الكريم.

«الحكاية بدأت معانا من سنة 2015، لما عرفنا إنّ في ناس بتاخد مبالغ كتير في فرش السجاد، فقلنا ليه منتعلمش فرش السجاد، ونوفر على الناس تمن الفرش لحاجة تانية تتعمل جوه المسجد ويبقي الأجر والثواب من الله، والفعل بدأنا نتعلم مع نفسنا، وكان العمل في البداية اجتهادي، وواحدة واحدة بقينا متمكنين وفرشنا مساجد كتير»، بهذه الكلمات بدأ عبد العزيز المعداوي، ميكانيكي سيارات، وأحد القائمين على المبادرة حديثه لـ«الوطن».

«المعداوي»: بنطلع لوجه الله ولفينا محافظات الجمهورية

مبالغ طائلة يتم دفعها للمتخصصين في فرش السجاد وتجهيز المساجد: «المتر بيتفرش بـ10 و20 و30 جنيه، وده لما بيتجمع بيكون مبلغ كبير أوي وبيكون عبء كبير على المتبرعين، وممكن المبلغ ده يتم من خلاله تجهيز جانب آخر في المسجد، والحمد لله احنا بنطلع لوجه الله ولفينا محافظات الجمهورية، واليومين دول هناك إقبال كبير لأننا على أبواب رمضان».

«بوصلة وقطر ومقص وكمبروسر هواء» أدوات يتم استخدامها في فرش السجاد وفقاً لـ«إبراهيم المنسوب»، سمكري سيارات، وأحد المشاركين في المبادرة: «كل الأدوات دي بتكون من عندنا في الورش بتاعتنا لأننا بنستخدمها في شغلنا الخاص، ومش بنحمل القائمين على فرش المساجد أي أعباء».

«العتل»: طالما في شغل بنروح أي وقت وأي مكان

أيام العام عندهم كلها سواء حيث يضحون بأجازتهم من أجل الذهاب إلى أي مسجد لفرشه بدون مقابل لوجه الله بحسب «محمد العتل»، سروجي سيارات، وأحد المشاركين في المبادرة: «طالما في شغل بنروح أي وقت وأي مكان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا مبادرة شهر رمضان المبارك محافظات الجمهورية شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن استمرار فتح باب التقديم في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تعزيز المشاريع البيئية والتكنولوجيا الخضراء، وتحقيق التنمية المستدامة والحد من الآثار البيئية الضارة، مثمنا ما حققته محافظة المنيا بالفوز خلال الدورة الثانية بـ4 جوائز فى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية العام الماضى.

دعم ابتكارات ومشاريع تحسين البيئة

وأكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الدولة لدعم الابتكارات والمشاريع التي تسهم في تحسين البيئة والحفاظ عليها، تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، موجها الدعوة إلى مشاركة جميع الفئات المجتمعية، بما في ذلك الشباب والنساء وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة.

تعزيز دور التكنولوجيا في مواجهة التحديات البيئية

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستقدم كافة الدعم اللازم للمشاركين في المبادرة، وتيسير الإجراءات اللازمة لتقديم المشروعات، كما دعا جميع المهتمين بالمشاركة والتقديم عبر القنوات الرسمية المعلنة، والالتزام بالشروط والمعايير المحددة لضمان نجاح مشاريعهم واستفادتهم من الدعم المقدم.

وأكد المحافظ أن المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور التكنولوجيا والابتكار في مواجهة التحديات البيئية، متمنياً أن تسهم هذه المبادرة في تحفيز المزيد من المشروعات الخضراء الذكية في محافظة المنيا وجميع أنحاء مصر.

مقالات مشابهة

  • “تراحم” الجوف تشارك في استقبال وخدمة صيوف الرحمن وتنفذ مبادرة لسقيا المساجد
  • مساجد المشاعر المقدسة .. رعاية وتطوير منذ عهد الملك عبدالعزيز
  • المبادرة الأمريكية حتمية انتخابية أم مبادرة سلم؟
  • أستاذ الفقة المقارن: اغتنمي عشر ذي الحجة وأدخلي السعادة على بيتك
  • مبادرة متعددة الأطراف لإكمال طلبة الطب في غزة عامهم الدراسي
  • ختام الموسم الثانى من مبادرة «طبلية مصر» بمتحف الحضارة
  • جسر الأمل.. تفاصيل مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم في مصر
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • أزيد من 300 حاج مغربي استفادوا من مبادرة “طريق مكة” إلى غاية 9 يونيو الجاري
  • فحص حافلات الحجاج مجانا بمنفذ الحديثة.. مبادرة تطوعية أطلقها المعهد الصناعي بالقريات