أكد وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورنيه، أن بلاده لن ترسل قواتها إلى أوكرانيا لتنفيذ عمليات عسكرية والفرنسيون لن يموتوا من أجل كييف، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

إعلام: تصريحات ماكرون حول إرسال قوات إلى أوكرانيا فاجأت حلفاء كييف روسيا: تزويد كييف بالأسلحة دليل على تورط الناتو بالصراع في أوكرانيا

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، بأن العواقب على حلف "الناتو" ستكون أكثر مأساوية إذا ظهروا في أوكرانيا.

وقال بوتين في خطابه أمام الجمعية الفدرالية الروسية: "لقد بدأوا يتحدثون عن إمكانية إرسال وحدات عسكرية تابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا، لكن نحن نتذكر مصير أولئك الذين أرسلوا وحداتهم ذات مرة إلى أراضي بلادنا، ولكن العواقب الآن ستكون على المتدخلين المحتملين أكثر مأساوية".

 الغرب يعلن عن نوايا روسية معينة لمهاجمة أوروبا

وأشار الرئيس إلى أن الغرب يعلن عن نوايا روسية معينة لمهاجمة أوروبا، بينما هم أنفسهم يختارون أهدافًا على الأراضي الروسية لضربها ووسائل التدمير.

كيف يخيفون العالم أجمع

وأضاف: "كل ما يطرحونه الآن، هو كيف يخيفون العالم أجمع... كل هذا يهدد بالفعل بصراع باستخدام الأسلحة النووية، ما يعني تدمير الحضارة".

وتابع: "يجب عليهم (الغرب) أن يفهموا أخيرًا أن لدينا أسلحة أيضًا، وأن يعرفوا عنها، الآن فقط قلت، توجد أيضًا أسلحة يمكن أن تصيب أهدافًا على أراضيهم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا كييف فرنسا بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

عرض بوتين للسلام يواجه انتقادات عديدة: يسعى إلى خلق خلافات بين الدول الداعمة لأوكرانيا

تنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد تخلى كييف بشكل كامل عن أراضي دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا وشبه جزيرة القرم.

اعلان

رفض المستشار الألماني أولاف شولتس شروط سيد الكرملين فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا وبدء محادثات سلام. 

ووعد الرئيس الروسي الجمعة بإصدار أمر "فوري" لوقف إطلاق النار في أوكرانيا وبدء المفاوضات في حال سحبت كييف قواتها من 4 مناطق أوكرانية شرق وجنوبي البلاد، كانت موسكو قد أعلنت ضمها في عام 2022، وإذا تخلت جارة موسكو عن خطط الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال شولتس في حديث مع شبكة "إيه آر دي" الألمانية الإعلامية، على هامش قمة مجموعة السبع في جنوب إيطاليا يوم السبت، إن ما اقترحه بوتين كان محاولة "لتحويل غارته الإمبريالية إلى وثائق".

وأضاف المستشار الألماني، أن بوتين أراد من خلال اقتراحه "طمس حقيقة أنه هو من بدأ حربا وحشية، ويواصلها بلا هوادة… ومن ثم يريد خلق خلافات سياسية وداخلية بين الدول الداعمة لأوكرانيا".

وأكد شولتس أن "ما نحتاجه ليس سلاما يملى علينا، بل نحتاج سلاما عادلا ومنصفا يحترم سلامة وسيادة الأراضي الأوكرانية".

"مبادرة دعائية"

من جانبها، رفضت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، شروط بوتين، مشيرة إلى أنها بمثابة "دعاية".

وعلقت ميلوني بتهكم على كلام بوتين، وقالت خلال المؤتمر الصحافي الختامي لقمة مجموعة السبع: "أن نقول لأوكرانيا إن عليها الانسحاب من أوكرانيا لا يبدو لي أمراً فاعلاً كاقتراح تفاوض".

وأضافت أن الأمر "يبدو أشبه بمبادرة دعائية".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، علق ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" على شروط بوتين.

وقال ستولتنبرغ، إنه "لا ينبغي لأوكرانيا أن تسحب قواتها من أراضيها، ولكن يتعين على روسيا أن تسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية المحتلة".

في اليوم الثاني من اجتماعه في بروكسل.. حلف الناتو يبحث عن سبل دعم طويل الأمد لأوكرانيااجتماعات الناتو تركز على دعم أوكرانيا المستمر وأوستن يؤكد أن الخسائر البشرية مرتفعة جداً في غزةمجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة

وقال شولتس، إن مؤتمر السلام الذي انطلق السبت في سويسرا، يعتبر خطوة أولى مهمة في هذا الاتجاه، حتى وإن لم يتم البت في القضايا الرئيسية هناك بعد.

وعشية اجتماع يضم حوالي 60 رئيس دولة وحكومة في مؤتمر سويسرا بشأن السلام في أوكرانيا، أعلن بوتين خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد تخلى كييف بشكل كامل عن أراضي دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا وشبه جزيرة القرم.

ودعا بوتين في مبادرته كييف أيضا، إلى تنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البنى التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين: نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا بوتين يعد بوقف إطلاق النار إذا انسحبت كييف من المناطق التي تحتلها روسيا وتخلت عن الانضمام للناتو بوتين يستبعد استخدام الأسلحة النووية في غياب تهديد يحدق بروسيا حاليا روسيا سويسرا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقتل 8 جنود إسرائيليين بتفجير ناقلة جند في رفح وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر يعرض الآن Next مسيرات احتجاجية ضد صعود اليمين تعم فرنسا.. والقضاء يبطل قرار طرد رئيس حزب "الجمهوريون" يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشرق الأوسط مجاعة فرنسا الإسلام السعودية مجموعة السبع قطاع غزة الأمير تشارلز إيمانويل ماكرون Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية هنغاريا: مؤتمر حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا لن يحقق السلام
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا
  • عرض بوتين للسلام يواجه انتقادات عديدة: يسعى إلى خلق خلافات بين الدول الداعمة لأوكرانيا
  • كيف ستنقلب موازين العالم بسبب غزة وأوكرانيا؟
  • الفرنسيون يتظاهرون ضد اليمين المتطرف
  • بيسكوف يكشف سبب تعاطي الغرب بسلبية مع مبادرة بوتين لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"
  • استخباراتي أمريكي: بوتين منح الغرب فرصة أخرى لتحقيق السلام
  • بوتين: العالم تغير ووصل نقطة اللاعودة إلى ما كان عليه ويجب إنشاء نظام أمني غير قابل للتجزئة عبر الحوار
  • مسئول أمريكي كبير: نشعر بالقلق الشديد حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • وزير خارجية العراق: موقفنا ثابت تجاه وقف إطلاق نار دائم في غزة