تعرف على موعد إيداع حساب المواطن لشهر مارس 2024.. وزارة الموارد تعلن عن التفاصيل، أوضح برنامج حساب المواطن سبب تأخير إيداع الدعم لشهر فبراير، حيث تفصلنا أيام قليلة عن توفير الدفعة الـ 75 من حساب المواطن لهذا الشهر في حسابات المستفيدين. وسنقدم لكم من خلال هذا المقال معلومات حول موعد إيداع حساب المواطن لشهر فبراير.

موعد إيداع حساب المواطن

أكد برنامج “حساب المواطن” هذا اليوم إنه قد  يبقى 4 أيام على إيداع الـ 76 الدفعة من برنامج حساب المواطن، وهي تعد الدفعة الخاصة بشهر مارس 2024، حيث أودع البرنامج 3.4 مليارات ريال سعودي مخصص لدعم شهر فبراير السابق للأشخاص للمستفيدين المكتمل طلباتهم، حيث وصل عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق من خلال الدفعة 75 إلى 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

وقد وأوضح وقتها مدير عام المتواصل عبدالله الهاجري، برنامج حساب المواطن أن إجمالي ما تم دفعه البرنامـج للأشخاص المستفيدين منذ بدايته، نحو 192 مليار ريال، منهم 2.5 مليار ريال سعودي تعويضات عن الدفعات السابقة، مبينًا أن منهم  75% من الأشخاص المستفيدين قد حصلوا على الدعم في تلك الدفعة، ووصل متوسط دعم العائلة الواحدة 1480 ريالًا سعوديا.

موعد نزول حساب المواطن

يبحث العديد من الافراد في معرفه الاستعلام عن موعد نزول حساب مواطن حيث تحرص الوزارة على الصرف المواعيد المحدده لذلك يمكنك الآن الاستعلام عن موعد نزول حساب المواطن المستفيد الدفعة 75 مباشرة منذ نزولها يوم الأحد المقبل في الساعات الأولى عن طريق الخطوات الآتية:

يمكنك أولا الدخول إلى منصة حساب المواطن.ومن ثم قم بتسجيل الدخول.ثم قم بالضغط على الدفعات المالية.التحقق من حالة الدفعة  إذا كانت “مدفوعة”حالة الدفعة حساب المواطن

أكد حساب المواطن معنى بيان حالة الدفعة حيث لا يوجد توضيحًا أنه يؤكد بأن الشخص المستفيد تعدى الحد المانع الخاص بالدعم علمًا حيث أن الدعم مبني على مجموع العائلة ومجموع الدخل لكافة أفرادها.

أكد أن حالة الدفعة “تحت الإجراء الصرف” الخاصة برنامج حساب المواطن توضح أن عملية الإيداع متوفرة تحت الإجراء، حيث يدوم إيداع الدعم على مدار اليوم غدا الأربعاء.

وعند بيان حالة الدفعة مدفوعة، توضح أنه تم توفير المبلغ للشخص المستفيد على حساب الآيبان المتاح في المنصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة الدفعة حساب المواطن حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن موعد إيداع حساب المواطن دعم حساب المواطن برنامج حساب المواطن شهر مارس 2024 مارس 2024 موعد إیداع حساب المواطن برنامج حساب المواطن حالة الدفعة

إقرأ أيضاً:

هيئة العقار بعد تخريج الدفعة الأولى : 46 مستشارًا ومحللًا عقاريًا تم الترخيص لهم لبدء أعمالهم

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن إصدار 46 رخصة ( فال للاستشارات العقارية والتحليلات العقارية ) لأول دفعة تدريبية من الأفراد والمنشآت، وذلك بعد اجتيازهم البرنامج التدريبي الذي يُعدّ شرطاً لممارسة النشاط.

 

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للعقار: 5 أحياء في الرياض تستفيد من السجل العقاري ابتداءً من 21 رمضان 15 مارس 2024 - 8:29 مساءً “هيئة العقار”: 20 يومًا وتنتهي فترة تسجيل العقارات في 56 حيًّا بمدن الرياض والدمام والمدنية المنورة 8 مارس 2024 - 12:15 مساءً

 

وأوضحت الهيئةُ أنَّه بإمكان المرخصين الآن مزاولة نشاط الاستشارات والتحليلات العقارية التي تعُد من الخدمات العقارية التي شملها نظام الوساطة العقارية والخدمات العقارية، الذي شمل نشاط التوسط في إتمام الصفقات العقارية والتسويق والإعلان، إضافة إلى أنشطة الخدمات العقارية التي شملت، إضافة إلى الاستشارات والتحليلات العقارية ؛ خدمات إدارة الأملاك، وإدارة المرافق، والمزادات العقارية، والتي تُمارس حصراً عن طريق مقدمي الخدمات المُرخّصين والمؤهلين من المـُنشآت والأفراد.

 

 

ويقصد “بالاستشارات العقارية “حسب النظام بأنَّها: التوصية أو الرأي أو المشورة المتصلة بالقطاع العقاري، التي تُقدَّمُ للمستفيد بأي وسيلة، سواء مكتوبة أم مرئية أم مسموعة، ونحوها “، بينما يقصد بالتحليلات العقارية بأنَّها: ” الرأي أو التحليل المتصل بالقطاع العقاري، الذي يُقَدَّمُ للعموم عبر وسائل الإعلام أو منصات التواصل الاجتماعي أو نحوها.

 

 

 

وأشارت الهيئة إلى أنَّ الـ ( 46 ) من المستشارين والمحللين العقارين يُعدون الدفعة الأولى للبرنامج التدريبي الذي تم إعداده في المعهد العقاري بالتعاون مع كبرى دور التدريب المحلي والدولي المتخصصة في برامج الاستشارات والتحليلات العقارية، ويُعقد كل ربع سنة في كل من منطقة الرياض ومنطقة جدة ومنطقة الدمام. ويُغطي الجوانب القانونية والاتصالية والفنية في مجال تقديم الاستشارات والتحليلات العقارية عبر كفاءات تدريبية عالية المستوى في هذا المجال، مما يعكس الاهتمام في أهمية المخرجات لضمان دقة الاستشارات والمعلومات التي تقدّم للمستفيدين في هذين المسارين ، ويتضمن كل مسار 14 دورة تدريبية، ويشترط للتقدم في طلب الترشيح لمسار الاستشارات العقارية أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة جامعية في التخصصات ذات العلاقة ومنها على سبيل المثال (الاقتصاد – الهندسة – المالية –إدارة الأعمال) ونحوها، وخبرة لا تقل عن (3) سنوات في ممارسة أي من الأنشطة العقارية فيما يخص ” التحليلات العقارية” إضافة لتلك الشروط يجب أن تكون الخبرة لا تقل عن (10) سنوات في ممارسة أي من الأنشطة العقارية.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن إطلاق برنامج خطباء المستقبل
  • وزارة الأوقاف تعلن إطلاق برنامج خطباء المستقبل
  • أسعار المحروقات والغاز لشهر 6 -2024 في فلسطين
  • مكتب الحجار: فريق عمل برنامج أمان مستمرٌ بمعالجة الشكاوى الناجمة عن مشاكل تقنية
  • آخر موعد للتقديم على فرص عمل بالإمارات.. إليك التفاصيل
  • هل يمنع إصدار رخصة الأسر المنتجة الاستفادة من حساب المواطن؟.. «البرنامج» يرد
  • وزارة الأوقاف تعلن تفاصيل بيع صك الأضحية 2024.. اعرف الأسعار
  • هيئة العقار بعد تخريج الدفعة الأولى : 46 مستشارًا ومحللًا عقاريًا تم الترخيص لهم لبدء أعمالهم
  • هل يشمل حساب المواطن الدفعة 79 التابعين المضافين حديثا؟.. البرنامج يجيب
  • هل تم إيداع معاش التقاعد لشهر يونيو 2024 اليوم؟.. «التأمينات» تجيب