أعلنت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تفاصيل حفل الشيخ ياسين التهامي، عميد الإنشاد الديني وفرقته، ضمن سهرات الأوبرا الرمضانية، حيث يقام الحفل الخميس 28 مارس الجاري.

ويبدأ الحفل الساعة التاسعة والنصف مساء، ويستمر حتى الساعة 12 منتصف الليل، على المسرح المكشوف بساحة دار الأوبرا، ويبلغ سعر تذكرة حفل ياسين التهامي 160 جنيها لجميع المقاعد.

رابط حجز تذاكر حفل ياسين التهامي

- يمكن حجز تذاكر الحفل إلكترونيا من هــنـا، مع التأكيد على أنه غير مسموح بالجلوس في غير المقعد الذي تم حجز تذكرته، كما يمنع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات، ويمنع التصوير.

22 أمسية فنية في الأوبرا خلال رمضان

في سياق متصل، تُنظم دار الأوبرا المصرية، مجموعة من الحفلات الفنية لنخبة متميزة من نجوم الأوبرا، ونجوم الغناء العربي، والفرق الغنائية، على مدار شهر رمضان الجاري.

ويضم برنامج الأوبرا في رمضان 22 أمسية فنية تشمل عروضًا موسيقية وغنائية متميزة ذات طابع روحاني وديني، إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفني بالأوبرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوبرا ليالي رمضان وزارة الثقافة دار الأوبرا ياسين التهامي یاسین التهامی

إقرأ أيضاً:

رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية بهجة الروح

استمرارًا لفعاليات الثقافة المصرية الهادفة إلي الإحتفاء برموز الإبداع وتكريمهم تعقد دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافى والفكرى أمسية من سلسلة بهجة الروح بعنوان سيدة المسرح وسيدة القلوب تكريما للفنانة القديرة سميحة أيوب وإعداد وتقديم الشاعر محمد بهجت وبحضور نخبة من كبار نجوم ونقاد المسرح وذلك في السابعة مساء الأربعاء 5 يونيو على المسرح الصغير.

تكريم سميحة أيوب

 

وخلال الأمسية تهدى الدكتورة لمياء زايد رئيسة الأوبرا درع تكريم لسيدة المسرح العربى سميحة أيوب تقديرًا لمشوارها الفنى المضئ الذي حققت من خلاله مكانة متفردة في قائمة المبدعين.

نبذة عن سميحة أيوب

 

يذكر أن الفنانة القديرة سميحة أيوب من مواليد عام 1932 بدأت حياتها الفنية عام 1947 في فيلم المتشردة وكان عمرها 15 عام ثم فيلم حب في سنة 1948، التحقت عام 1949 بالمعهد العالي للتمثيل الذي أسسه زكي طليمات وتتلمذت على يديه، وبالتوازي مع دراستها كانت تعمل في المسرح والسينما فقدمت خلال فترة الخمسينات العديد من الأعمال منها فيلم شاطئ الغرام وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل عام 1953، انضمت إلي المسرح القومي وعينت مديرة له مرتين في الفترة بين 1975 -1989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و1975، بلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية إلي جانب عدة مشاركات في السينما والتليفزيون، كرمها الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس أنور السادات وأيضًا الرئيس السوري حافظ الأسد والفرنسي جيسكار ديستان.

مقالات مشابهة

  • مبعتوش تصريح.. منظم حفل مسلم في المحلة يكشف عن تفاصيل جديدة
  • سميحة أيوب| التفاصيل الكاملة لتكريم سيدة المسرح بالأوبرا
  • إليكم تفاصيل مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2025
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية بهجة الروح
  • مي عمر تكشف عن تفاصيل مسلسلها في رمضان المقبل 2025
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • 5 نجوم.. تفاصيل حفل "ليلة النكد" بالكويت 20 يونيو
  • عمرو محمود ياسين: أستعد لتقديم دراما مختلفة في رمضان 2025
  • محمد رمضان في أحدث ظهور: «ثقة في الله هنعمر شواطيء غزة»
  • محمد رمضان يدعم أهالي فلسطين من جديد.. هنعمر شواطئ غزة (صور)