نفذت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية في غرة رمضان خطتها الموسمية لتقديم وجبات إفطار صائم ووجبات السحور، لضيوف الرحمن بمكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومطار جدة، والمنافذ الحدودية البرية.

ويشمل التوزيع المسجد الحرام وساحاته والمسجد النبوي، ومواقف السيارات، وطرق مرور المعتمرين والزوار.

وبدأت  الجمعية من أول ليالي الشهر الفضيل في تنفيذ خطتها لتقديم ما يتجاوز مليونين ومئة ألف وجبة إفطار صائم ووجبة سحور في نقاط الاتصال من المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية، وصولًا إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وطرق مرور الحجاج والمعتمرين والزوار وأماكن حضورهم.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

إصدار النظام الجزائري المضاد للزلازل RPA نسخة 2024

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، اليوم الأربعاء، عن إصدار النظام الجزائري المضاد للزلازل RPA نسخة 2024.

وجاءت كلمة وزير السكن والعمران والمدينة بمناسبة انعقاد اليوم الإعلامي حول الحد من مخاطر الزلازل “مسار وآفاق”. بقاعة المحاضرات وكالة عدل سعيد حمدين، الجزائر العاصمة.

وقال وزير السكن إن الزلازل تظل واحدة من أخطر الكوارث الطبيعية، بسبب طبيعتها الفجائية. حيث تؤدي إلى خسائر في الأرواح وتدمير للممتلكات والبنى التحتية.

وأضاف وزير السكن “لا يمكن نسيان الزلزال المدمر الذي ضرب مدينة الشلف (الأصنام سابقاً) في 10 أكتوبر 1980. بقوة 7.3 درجة على مقياس رختر، والذي تسبب في وفاة 2,278 شخصاً”.

لهذه الاعتبارات -يضيف الوزير- نقف اليوم على تقييم مدى تنفيذ السياسات

التي اتخذتها السلطات العمومية للحدّ من خطر الزلازل. وكذا استخلاص الدروس والتجارب ومن ثم وضع خطة استشرافية شاملة. تهدف إلى استباق هذه الكوارث والتخطيط لها والحدّ من تأثيرها، من خلال تعزيز الحوكمة وتحسين الاستثمارات. وبناء ثقافة تركز على إدارة المخاطر بدلاً من إدارة الكوارث.

في هذا السياق، أكد وزير السكن دور القطاع في بناء مجمعات وسكنات ومرافق عمومية ومنشآت وبنى تحتية. أكثر قوة ومرونة قادرة على الصمود أمام صدمات الزلازل وبقية التحديات البيئية بكل إيجابية واستدامة.

وإدراكًا للعواقب التي تخلفها الزلازل، قام قطاع السكن والعمران والمدينة، وبكل حزم بتنفيذ تدابير وآليات فعالة. للوقاية الاستباقية لهذه الظاهرة، واتخذ خطوات جادة. من خلال وضعه لمخططات واستراتيجيات مُحكمة الصياغة، هدفها تعزيز فهم خطر الزلازل. وتفعيل إجبارية تطبيق أحكام النظام الجزائري المضاد للزلازل (RPA) في كل عمليات البناء. والسهر على احترامها عبر الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC.

كما تم اتخاذ إلزامية في اتباع هذه الأحكام ضمن إطار التخطيط والتهيئة العمرانية. وتعميم استخدام التكنولوجيا الحديثة، كإدخال تقنية العزل الزلزالي لرفع مستوى الحماية. والتي تمت على مستوى قاعة الصلاة لجامع الجزائر.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطة «الغذاء والدواء» لموسم الحج
  • وزير السكن يزف أخبار سارة لفريق وأنصار مولودية الجزائر
  • إصدار النظام الجزائري المضاد للزلازل RPA نسخة 2024
  • وصول الفوج الأول من حجاج دولة الهند الى مكة المكرمة
  • الصحة: حملة مجانية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالباً وطالبةً من أكاديمية “زادك”
  • أكثر من 267 ألف حاج يصلون إلى السعودية
  • هيئة التنمية الصناعية تتعاقد مع شركة WE لتقديم خدمات رقمية أكثر أمانًا
  • تعرف على فوائد تناول وجبة الإفطار صباحًا
  • أفكار لوجبة إفطار صحية.. «ابدأ يومك بشكل صحيح»