واصلت البعثة المصرية حصد مزيد من الميداليات خلال منافسات النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية والتي انطلقت منافستها منذ الثامن من مارس الجاري وتستمر حتى 23 من ذات الشهر.

وذكرت وزارة الرياضة المصرية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس، أن البعثة المصرية نجحت في التتويج بـ117 ميدالية متنوعة حتى الآن بواقع 66 ميدالية ذهبية و28 ميدالية فضية و23 برونزية.

وكشفت الوزارة أن منتخب الجودو حقق 4 ميداليات متنوعه بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية وبرونزيتين، بجانب 4 ميداليات متنوعه للريشة الطائرة و24 ميدالية لرفع الأثقال و35 ميدالية في السباحة، بواقع 16 ميدالية ذهبية و15 فضية و4 برونزيات.

وأضافت أن منتخب الكاراتيه المصري توج بـ15 ميدالية متنوعه و11 ميدالية لمنتخب تنس الطاولة و6 للاعبي الفراعنة للشطرنج و18 ميدالية في المصارعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار منتخب مصر دورة الألعاب الإفريقية دورة الألعاب الإفريقية 2024 دورة الألعاب الإفريقية اليوم منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

هل وصلت الحرارة بالمملكة إلى 72 درجة؟.. مدير البعثة الطبية المصرية يُوضح

كشف محمد الشربيني، مدير عيادات البعثة الطبية المصرية بمكة المكرمة، آخر تطورات الحالة الصحية للحجاج المصريين قبل يوم التروية غدًا استعدادًا للوقوف على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج.

نصيحة عاجلة من مفتي الجمهورية للمصريين: "الله ربط فريضة الحج بشرط الاستطاعة" " الأرصاد" و"سدايا" تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات" ارتفاع الحرارة 

وقال "الشربيني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، إن درجات الحرارة مرتفعة في المملكة وتصل ما بين 52 و53 درجة مئوية.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية أصيب عدد من الحجاج بضربات شمس وإجهاد حراري وفقدان كميات كبيرة من العرق، ناصحًا الحجاج بالإكثار من شرب المياه واستخدام غطاء للرأس أو الشمسية.

تجنب أشعة الشمس 

وتابع "فكرة تجنب الشمس ستكون صعبة ولكن سنعوض بكميات سوائل وعدم التعرض لدرجة الحرارة المباشرة، وإحنا موجودين وسط الحجاج لتقديم الخدمات الطبية وتذليل أي عقبات".

وكانت برزت مؤخرًا تقارير إعلامية أشارت إلى أن درجة الحرارة وصلت في بعض المناطق الصحراوية في المملكة إلى 72 درجة.

 

 

مقالات مشابهة

  • عضو اللجنة العليا للحج من مكة لـ "يوسف الحسيني": "دعيتلك في عرفات"
  • بعثة المجموعة الإنمائية «SADC» تطلع على التجربة المصرية في التعليم الرقمي
  • روسيا تحصد 78 ميدالية بعد ختام منافسات اليوم الثاني لـ"ألعاب بريكس 2024"
  • لأول مرة.. كارت ذكي مع حجاج السياحة به تليفونات البعثة الطبية وموقعها الجغرافي
  • قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية ببطولة إفريقيا بالمغرب المؤهلة للأولمبياد
  • ميسي يعلن رسمياً عن قراره النهائي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس
  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • هل وصلت الحرارة بالمملكة إلى 72 درجة؟.. مدير البعثة الطبية المصرية يُوضح
  • ميسي يحسم موقفه من المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ميسي لن يلعب ضد المغرب في الأولمبياد