ينظم الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر و قطاع المعاهد الأزهرية ومجمع البحوث الإسلامية، بإشراف فضيلة الشيخ عبداللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية وفضيلة الشيخ محمد عويس مدير عام منطقة وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى.. احتفالية كبرى بالمركز الثقافي  لمدينة طنطا في السابع من رمضان المبارك، احتفاءً بمرور ١٠٨٤ عاما على انشاء الجامع الأزهر.

. صرح العلم والعلماء منارة الفكر الوسطى وعلوم الدين والشريعة السمحاء.

محافظا الغربية وكفر الشيخ ورئيس جامعة طنطا يشهدون مناقشة رسالة دكتوراه.. تفاصيل

وبحضور كافة القيادات التنفيذية والدينية والشعبية والمحلية، وكان المجلس الأعلى للأزهر قد قرر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

منذ بدء العدوان.. اعتقال 7585 فلسطينيا من الضفة الغربية

تهدف الإحتفالية الي التأكيد على مواصلة الأزهر الشريف لدوره التاريخي العظيم منذ نشأته، وحتى  اليوم في نشر ثقافة المحبة والسلام والتعايش الإنسانى ونشر الدين السمح في كل مكان من أرض المعمورة ليبقى دائما حصن حصين لكل المسلمين في شتى أنحاء العالم الإسلامي فقد ظل الأزهر منذ أكثر من ألف عام قلعة للعلم ومنارة الوسطية والاعتدال، يأتي طلاب العلم من جميع أنحاء العالم يتألقون على يد علماءه علوم الدين والدنيا، يتخرجون سفراء ينشرون رسالة الإسلام في كل مكان من العالم، بما ينفع الشعوب والمجتمعات ويحقق الوحدة التآلف والتآذر والتعاون الإنساني في شتى بقاع الأرض

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهرية الازهر الشريف الإدارة المركزية الدين والشريعة الجامع الازهر القيادات التنفيذية المركز الثقافي الوسطية والاعتدال رئيس الإدارة المركزية الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

الأزهر يرحب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة

رحب فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بالقرار الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي، الذي يدعو لوقف العدوان على غزة، والانسحاب الكامل للقوات من القطاع، والإفراج عن الأسرى والرهائن بين الطرفين، وعودة النازحين إلى بيوتهم، وإدخال المساعدات بشكل فوري إلى قطاع غزة، والمضي قُدُماً نحو إعادة إعمار غزة.

وأعرب الأزهر، في بيان اليوم، عن أمله أن يتمكَّن مجلس الأمن الدولي من توفير كل الضمانات اللازمة لتنفيذ هذا القرار، والتزام جميع الأطراف به حقنا لدماء الأبرياء.

وأكد الأزهر الشريف، أن هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح، ويمثل فرصة أخيرة لإعادة الثقة في المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لتعزيز السلم والأمن الدوليين ومنح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة.

أخبار ذات صلة انطلاق أعمال مؤتمر "الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة" بعمان المفوض السامي لحقوق الانسان بالأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن حول غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأزهر يرحب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة
  • وفد دبلوماسي ياباني يزور الجامع الأزهر ويشيد بعمارته الفريدة ونشاطاته العلمية
  • نجيب ساويرس في احتفالية تأسيس المصري اليوم: الصحافة هي نبض المجتمع
  • وفد دبلوماسي ياباني يتجول داخل أروقة الجامع الأزهر
  • الجامع الأزهر يتحدث عن سنة الأضحية الثلاثاء المقبل
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • الثانوية العامة| 41 ألف طالب يؤدون امتحانات الدين بالغربية
  • "أرضنا مستقبلنا".. ثقافة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للبيئة