تحرص الدولة على توفير الرعاية الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك على مختلف المستويات سواء التعليم أو توفر وظائف والعلاج وحقهم في الدعم، لذلك توفر لهم كارت الخدمات المتكاملة للرعاية الطبية والذي بمقتضاه يحقق العديد من المزايا لحامله من ذوي الاحتياجات الخاصة أو الاعاقة، وسوف نوضح اليوم كيفية الاستعلام عن كارت الخدمات، وأهم الشروط للحصول عليه كمثل تتحدث عن أهم المزايا التي يحصل عليها الشخص حامل بطاقة الخدمات المتكاملة.

الاستعلام عن كارت خدمات المتكاملة للمعاقين بالرقم القومي 2024


يمكن لجميع هذه الإعاقة أن يقوموا بالاستعلام الكترونيا دون عناء أو ضياع للوقت عن كارت الخدمات المتكاملة  للمعاقين بالرقم القومي،حيث أن طريقة الاستعلام لا تحتاج أى أجراءات معقدة، وسوف نوضح اليكم كيفية الاستعلام من خلال خطوات التالية:

الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي. 
اختر “خدمات ذوي الإعاقة”.
ومنها قم بالضغط على “الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة”.
يتم إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة.
اضغط على “استعلام”.


شروط الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 2024


لا يوجد شروط كثيرة حتى يتمكن صاحب الإعاقة من الحصول على الكارت بل أن الدولة توفر هذا الكارت  لخ من أجل ضمان حقه في جميع أوجه الدعم والخدمات والكشف الطبي المجاني التي توفرها له، وتتلخص هذه الشروط فيما يلي:

الجنسية المصرية والإقامة داخل البلاد.
لا يوجد دخل شهري ثابت.
أن يكون سن المستفيد أقل من 60 عام. 
مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة
ويحصل حامل البطاقة على جميع الخدمات المتوفرة له من جانب وزارة التضامن الاجتماعي سواء رعاية طبية للكشف المجاني أو جمع بين المعاشين، كما يكون له حق التعيين من بنسبة 5% في الوظائف الفارغة في الدولة الإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية وسيارة المعاقين والإعفاء من الضرائب حق الجمع بين المعاهد والجامعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخدمات المتکاملة الاستعلام عن کارت کارت الخدمات

إقرأ أيضاً:

“نواتوم” تدخل سوق الخدمات البحرية التركية

أعلنت “نواتوم”المتخصصة في إدارة الموانئ والخدمات البحرية واللوجستية المتكاملة، والتابعة لمجموعة موانئ أبوظبي عن افتتاح مكتبها الجديد للخدمات البحرية في تركيا.

و ستتولى “نواتوم للخدمات البحرية”، ذراع الخدمات البحرية في “نواتوم”، إدارة المكتب الجديد في خطوة بارزة تسهم في توسيع نطاق وصول الشركة إلى الأسواق الإقليمية الرئيسية، مع التركيز على تعزيز خدمات الوكالة البحرية الشاملة في منطقة البحر الأبيض المتوسط. كما يأتي دخول “نواتوم للخدمات البحرية” إلى السوق التركية تماشياً مع رؤية مجموعة موانئ أبوظبي للتوسع الدولي والتواجد في الأسواق العالمية الرئيسية، والممرات التجارية والأسواق المرتبطة بعلاقات وطيدة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، أو التي لديها آفاق واعدة للعمل المشترك.

و يدير المكتب الجديد عمر كويوكو أوغلو، بصفته مديراً قُطرياً في “نواتوم للخدمات البحرية”، والذي سيركز عمله خلال المرحلة الأولى على تقديم خدمات الموانئ والخطوط البحرية، وتوفير مجموعة شاملة من الخدمات الملاحية المصممة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمتعاملين من مالكي السفن، ومشغليها ومستأجريها ومديريها.

وبالاستفادة من خبرات نواتوم المحلية، وكذلك من أوجه التآزر بين مختلف قطاعات مجموعة موانئ أبوظبي ومنظومة الأعمال المتكاملة في “نواتوم”، سيقدم المكتب خدمات شاملة عبر كل مرحلة من سلسلة العمليات البحرية انطلاقاً من موقعيه في كل من إسطنبول وإزمير. وسيعتمد المكتب كذلك على الخبرات المحلية والإقليمية الواسعة التي تتمتع بها “نواتوم”، والتواجد الفعلي القوي لشركة “نواتوم للخدمات اللوجستية” في شرق أوروبا، ومكتبها في تركيا وآسيا الوسطى، والذي يقع مقره أيضاً في إسطنبول.

وقال تيري جيدلو، الرئيس التنفيذي لشركة نواتوم للخدمات البحرية – القطاع اللوجستي، مجموعة موانئ أبوظبي: “يمثل افتتاح مكتبنا في تركيا نقطة ستنطلق من خلالها الشركة نحو توسيع نطاقها الجغرافي في المنطقة، تماشياً مع استراتيجيتنا في النمو وتوطيد علاقاتنا بشكل أكبر مع متعاملينا الحاليين. وإننا نتطلع إلى أن يندمج المكتب بسلاسة مع منظومة الأعمال الواسعة في “نواتوم”، وتقديم خدمات الوكالة البحرية المتكاملة بشكل أفضل وأسرع وأكثر كفاءة من حيث التكلفة، مما سيسهم في جذب متعاملين جدد في تركيا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط. وفي نهاية المطاف، فإن هدفنا الأسمى هو خدمة أسواق المنطقة وترسيخ مكانتنا بين أفضل خمسة مزودين عالميين للخدمات البحرية.”وام


مقالات مشابهة

  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم
  • كيفية الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي في مصر
  • الاستعلام عن زيادة المعاشات 2024 بالرقم القومي
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ أول ملكة جمال من ذوي الهمم بعد تخرجها: نموذج للنجاح
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • هل انتهاء صلاحية كارت الخدمات المتكاملة يؤدي لقطع معاش تكافل وكرامة؟
  • 6 حالات لطلب كشف بطاقة الخدمات المتكاملة.. «الصحة» توضحها
  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. أعرف الأوراق المطلوبة
  • “نواتوم” تدخل سوق الخدمات البحرية التركية