توقع الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي تخفيض أعداد الطلاب المقبولين في الكليات الأدبية بـ تنسيق الجامعات 2024  مؤكدا ضرورة جذب الطلاب للكليات التي توفر فرصة عمل في المستقبل والابتعاد عن الكليات التي بها كثافة عددية وهي خطوة كبيرة في مواكبة سوق العمل ويعكس اهتمام الدولة بالكليات التطبيقية والتكنولوجية التي تتماشي مع سوق العمل.

تخفيض أعداد طلاب كليات الهندسة في تنسيق الجامعات 2024

وأكد الدكتور  مجدي حمزة خلال تصريحاته لصدي البلد، أن هناك اهتماما كبيرا بالتخصصات العلمية والتطبيقية دون الادبية.

وأشار مجدي حمزة إلى، إن زيادة أعداد الخريجين بكليات الهندسة سواء الجامعات الحكومية والخاصة أو المعاهد المعتمدة أدت إلى حدوث بطالة شديدة.

وطالب بتعدد البرامج بكليات الهندسة في تنسيق الجامعات 2024  التي تتماشي مع سوق العمل المحلي والعالمي ووضع ضوابط لكليات والمعاهد الخاصة بتقليل الاعداد.
 

وأوضح، أن سوق العمل يتطلب مهارات التكنولوجيا المتقدمة واللغات الأجنبية المتعددة، ولم يعد الأمر مقتصرًا على كليات الطب والهندسة، فهناك مهارات جديدة توفرها كثير من الجامعات خاصة الجامعات الأهلية التي تم إنشاؤها مؤخرا، وهى جامعات دولية ولها مكانة عالمية وتمتلك برامج تعليمية متميزة، ما يتيح لطلاب الثانوية العامة التفوق فى دراسة برامج ليست موجودة فى الجامعات الحكومية والخاصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسیق الجامعات سوق العمل

إقرأ أيضاً:

توقعات تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 كفر الشيخ.. اعرف الدرجة

ينتظر طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور، إعلان تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 كفر الشيخ، بعد إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي، والتي اعتمدها اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، بنسبة نجاح 86.5%.

تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 كفر الشيخ

وعن توقعات تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 كفر الشيخ، بالنظر إلى العام الماضي، تم تحديد الحد الأدنى لتنسيق الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ عند 243 درجة، ولكن اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، خفض الحد الأدنى لتنسيق الثانوى العام إلى 234 درجة، كما تم تحديد القبول في الثانوي الخاص والمنازل بـ140 درجة بكل المدارس.

ولن يختلف تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 كفر الشيخ، عن العام الماضي كثيراً، ودائماً ما يُعلن المحافظ عن التنسيق ويخفضه قبل دخول المدارس بأيام وذلك نظراً لوجود أماكن تسمح بزيادة عدد الطلاب المقبولين بعد الحصر النهائي بالفصول.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 كفر الشيخ

وكان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، قد اعتمد يوم الأحد الماضي نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 - 2024 بنسبة نجاح 86.5%.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية العامة بكفر الشيخ 61 ألفاً و320 طالباً وطالبة، تغيب منهم 313 طالباً وطالبة، وحضر منهم الامتحانات 61 ألفاً و7 طلاب، ونجح منهم 52 ألفاً و822 طالباً وطالبة، بنسبة 86.5%، وكذا نتيجة الشهادة الإعدادية «لغات» تقدم 1401 طالب وطالبة، تغيب منهم 4 طلاب، وحضر منهم 1397 طالباً وطالبة، ونجح منهم 1373 طالباً وطالبة، بنسبة نجاح 98.5%، بالإضافة للشهادة الإعدادية «منازل»، تقدم 172 طالباً وطالبة، تغيب منهم 21 طالباً وطالبة، وحضر منهم 151 طالباً وطالبة، ونجح منهم 125 طالباً وطالبة، بنسبة نجاح 82.5%.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. فتح التسجيل المبكر للطلاب
  • لهذا السبب.. كومان ينتقد برشلونة قبل كأس أوروبا 2024؟
  • يبدأ من 218 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالمحافظات
  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • لينكدإن: كيف ستعيد تقنيات الذكاء الاصطناعي تشكيل سوق العمل في 2024؟
  • بجميع المحافظات.. توقعات تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024
  • مميزات الدراسة في المدارس التكنولوجية: الطالب بياخد فلوس.. «فيديو»
  • دوريات للجيش على كورنيش الميناء البحري في طرابلس.. لهذا السبب
  • الكليات المتاحة لدبلوم صنايع في جميع الجامعات المصرية.. اعرف التفاصيل
  • توقعات تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 كفر الشيخ.. اعرف الدرجة