ردا على البيان، الذي أصدرته السلطات الجزائرية بشأن “مصادرة مقرات تمثيلياتها الدبلوماسية بالمغرب”، قال مصدر دبلوماسي مغربي إن هذه الادعاءات “لا أساس لها من الصحة”، مضيفا “إن مباني السفارة وإقامة سفارة الجزائر السابقة بالرباط غير معنية بأي إجراء”.

وتابع: “على عكس ما تدعيه السلطات الجزائرية، فإن السفارة ومقر إقامة السفارة الجزائرية السابقة في الرباط، والذي منحت السلطات المغربية مجانا البقعة الأرضية لإقامتهما، لم يكونا موضوع أي مصادرة وتظل هذه المباني تحظى بالاحترام والحماية من قبل الدولة المغربية حتى في ظل غياب الامتيازات والحصانات عقب قطع العلاقات الدبلوماسية بشكل أحادي الجانب من قبل الجزائر”.

وأردف قائلا: “مبنى واحد فقط شكل موضوع محادثات مع السلطات الجزائرية. ويتعلق الأمر بمبنى غير مستخدم وهو مجاور بشكل مباشر لمقر وزارة الشؤون الخارجية.. علاوة على ذلك، فقد شملت عملية التوسيع هذه في السنوات الأخيرة، العديد من المباني الدبلوماسية، لا سيما تلك الخاصة بكوت ديفوار وسويسرا”.

وأشار المصدر إلى أن السلطات الجزائرية “ظلت منذ أكثر من عامين منخرطة بشكل وثيق ومطلعة على النحو الواجب بشكل مسبق وفي جميع المراحل بشفافية كاملة.. منذ يناير 2022، أبلغت الوزارة، رسميا وفي عدة مناسبات السلطات الجزائرية برغبة الدولة المغربية، في الحصول على المقر المذكور بطريقة ودية، وتم استقبال القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء بالوزارة حول هذا الموضوع، ما لا يقل عن 4 مرات، وبالإضافة إلى ذلك، تم بعث 8 مراسلات رسمية إلى السلطات الجزائرية، التي ردت بما لا يقل عن 5 مراسلات رسمية”.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: السلطات الجزائریة

إقرأ أيضاً:

خرفان ضخمة بشكل فريد في أسواق المغرب.. فيديو

مليكة فؤاد

تستقبل أسواق المغرب في الفترة الراهنة سلاسة من خرفان الصردي ذات شكل مميز عن مثيلتها من سلالات الخرفان الأخرى، وذلك ضمن الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

وتمتاز خرفان الصردي المغربية بوجود خطوط حمراء فاتحة اللون على فروها تمتد من رأسها لباقي جسدها بشكل يبهر من يراها، بينما يكون صدرها خالية من الصوف.

وتعد هذه الخرفان ضخمة الحجم، هو من الأغنام المغربية التى يمنع تصديرها خارج دولة المغرب، ويصل عددها بها إلى نحو 3 ملايين رأس.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-137.mp4

مقالات مشابهة

  • فضيحة تهز الجزائر.. مقربين من نظام الكابرانات تحصلوا على رشوة من شركات أجنبية للفوز بصفقة مصفاة حاسي مسعود
  • طنجة المغربية تصدر قرارا بشأن “شوي رؤوس الأضاحي” في أيام العيد
  • طنجة المغربية تصدر قرارا بشأن "شوي رؤوس الأضاحي" في أيام العيد
  • الاتحاد الأوروبي يدين القيود الجزائرية المفروضة في حقه على التجارة والاستثمارات
  • السلطات تمنع مسيرة تضامنية مع غزة في تطوان
  • من هي «ربيحة» الجزائرية؟.. حصلت على البكالوريا في عمر 92 عاما ولم تستلم للفشل
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • بعد توظيف خونة المغرب.. السفير هلال يفحم ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدث برد ناري معزز بالحجة والدليل (فيديو)
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال
  • خرفان ضخمة بشكل فريد في أسواق المغرب.. فيديو