انطلقت اولى ليالي رمضان الثقافية والفنية بمركز شباب فيصل ، اقيم عرض لفرقة كورال السويس القومى ، تغنت الفرقة بباقة متميزة من الأغاني الوطنية والطربية والدينية منها القلب يعشق كل جميل ، ميدلي رمضانيات ، مالي وانا مالي ، سهر الليالي ،  بقيادة المدرب غريب غندور ، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

أعقبه عرض فنى لفرقة السويس للفنون الشعبية للاطفال  بقيادة الكابتن ابراهيم غريب و إقبال كبير من الجمهور حيث قدمت خلاله الفرقة باقة من الرقصات منها نوح الحمام ، عدى القنال  ، تنورة المولاوية  ، يابيوت السويس
واقيم عرض فنى فقرة تنورة ، وورشة رسم على الوجه وسط بهجة وسرور وتجاوب من الجميع .

وفي نفس السياق بدء فعاليات ورشة تصنيع منتجات الجلد الطبيعي قامت بها المدربة منه ممدوح والتى ستستمر حتى يوم السبت المقبل الموافق ٢٣ مارس.

كما أقيمت ورشة إعادة تدوير الأقمشة والمخلفات قامت بها الفنانة هاجر محمود وتستمر الورشة حتى يوم السبت المقبل الموافق ٢٣ مارس .

واقيمت ليلة من ليالى الإبداع والتى جاءت ضمن فاعليات محكى غزالى بعنوان شخصيات مؤثرة في المشهد السويسى وقد تحدث به أحمد غزالى نجل الكابتن غزالى ، الشاعرة صباح هادى ، وقد تخلل اللقاء  أمسية شعرية للشعراء عزت المتبولي ، منال صبحى ، ماجدة سعد، ، وفتح باب النقاش للسادة الحضور.

كما أقيمت محاضرة بعنوان دور الوعي في الامن الاجتماعي بمركز شباب فيصل وتحدث بها الناقد قبارى البدرى ، أعقبها أمسية شعرية للشعراء عبود حداد ، علي العربي .

جاء ذلك ‏في إطار خطة وزارة الثقافة برعاية الدكتور نيفين الكيلاني لنشر الثقافة التوعوية وتشجيع الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات الفنية والثقافية وبرعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وبتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله محمد بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقبال كبير أغان الات الاجتماع الأقمشة الأغا الأمن الأمن الاجتماعي الب الام الاجتماعى الأغاني الوطنية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اهتمام الوزارة خلال الفترة الماضية، بدعم ملف الصناعات الثقافية والإبداعية، من خلال عدد من المشروعات والشراكات مع مؤسسات ثقافية دولية منها: "إنشاء بيت التراث المصري والذي تأسس عام 2023 بالشراكة مع منظمة اليونسكو"، لإكمال حلقة من حلقات صون التراث المصري، والحفاظ على الهوية المصرية، من خلال إقامة أرشيف وطني للتراث الثقافي غير المادي، وتوفير فضاء للترويج لكل عناصر التراث.

وزيرة الثقافة

جاء ذلك، خلال مشاركتها في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ (الأحد) والتي دعت خلالها، لدعم مبادرات إنشاء محتوى عربي رقمي، وتوفير التمويل، والبنية التحتية للمبادرات التي تهدف إلى إنشاء محتوى عربي غني ومتنوع في مختلف المجالات، وزيادة المحتوى العربي الخاص بالتدريب على أنظمة الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مبادرات رقمنة التراث الثقافي المصري،ةوحث المؤسسات والأفراد على مشاركة البيانات العربية ذات الصلة بالصناعات الثقافية والإبداعية، مع مراعاة قواعد الخصوصية.

وزيرة الثقافةتعديلات تشريعية

 

وأكدت وزيرة الثقافة، الحاجة إلى تعديلات تشريعية، لتطوير الصناعات الإبداعية، حيث إن التشريعات الحالية قديمة ولا تتوافق مع الرؤى الحديثة، كما شددت على أهمية إنشاء هيئة وطنية للملكية الفكرية للحفاظ على حقوق المبدعين.

ودعت وزيرة الثقافة، إلى إنشاء مركز وطني للذكاء الاصطناعي، للصناعات الثقافية والإبداعية، لتسهيل التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة في هذا المجال، وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات، ودعم الابتكار، وتنظيم حملات توعوية لتعريف أصحاب المصلحة في الصناعات الثقافية والإبداعية بإمكانيات الذكاء الاصطناعي وفوائده، وتشجيعهم على تبني هذه التقنيات.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • مساء ثقافي أدبي إعلامي بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر
  • اليوم.. ندوة حول "مقومات السياحة في الإسكندرية" بمركز الحرية للإبداع
  • الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس
  • محافظ السويس يعتمد تنسيق مدارس الثانويتين العامة والفنية للعام الجديد 
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس