ترأس الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، قداس عيد الصليب، وعيد القديس يوسف البتول، شفيع الكنيسة الجامعة، وشفيع مدرسة سان جوزيف لراهبات قلب يسوع المصريات، بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس، بالأقصر.

جاء ذلك بمشاركة عدد من الآباء الكهنة، والأخوة والشمامسة، والأخوات الراهبات، من الرهبانيات المختلفة، وشعب الكنيسة، وأولياء الأمور، والعاملين بالمدرسة.

تضمن القداس الإلهي تقدمة القرابين، ورموزها من أطفال المدرسة، وهيئة التدريس، كذلك، الترانيم المتنوعة.

 وفي بداية العظة، قدم راعي الإيبارشية التهنئة للأخوات الراهبات، بعيد شفيع المدرسة، مقدمًا لهن الشكر الكبير، لرسالتهن، ودورهن الرعوي، والتربوي، على مثال القديس يوسف، المربي، والراعي الأمين.

وفي كلمته، تأمل الأب المطران في فضائل القديس يوسف، وحياته في الخفاء، والصمت. فالكتاب المقدس لم يذكر له كلمات، ولكن حياته، وأفعاله، وإيمانه، وثقته بعمل إرادة الله، بدون تردد، أو خوف. فهو رجل الثقة، والتسليم، والايمان.

وأضاف : عاش القديس يوسف في مهنة النجارة، التي علمها للسيد المسيح، وكان هذا هو الصليب المقدس، الذي علق عليه من واقعه اليومي حيث الخشبة، والمسمار.

وتأمل الأنبا عمانوئيل أيضًا في معني الصليب، حيت تألم  يسوع في صمت، لتحقيق إرادة أبيه السماوي، وهذا لم يمحي آلامه الجسدية، وشعوره بالوحدة، والألم من المقربيين، خاصة تجاه الله الآب فكان نداءه "إلهي إلهي لما تركتني". وبالرغم من كل ذلك، ولكنه صرخ إلى الآب طالبًا لمن صلبوه المغفرة "اغفر لهم يا أبتاه".

واختتم  المطران عظته: ونحن اليوم، وفي كل زمان مدعوون لحمل الصليب على مثال السيد المسيح.  

في النهاية، قدم مطران الإيبارشية التهنئة للأخوات الراهبات، متمنيًا لهن مزيدًا من البركة، والنمو، بشفاعة القديس يوسف. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط القدیس یوسف

إقرأ أيضاً:

الأنبا دانيال يستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي بكنيسة القديسة تريزا بأسيوط ويختتم الشهر المريمي

استقبل، نيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، رفات القديس فرنسيس الآسيزي، وذلك بكنيسة القديسة تريزا (جروحات القديس فرنسيس)، بأسيوط.

كذلك، ترأس صاحب النيافة قداس ختام الشهر المريمي، بمشاركة نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك.

شارك أيضًا الأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والأب ليفيو كريشي، الخادم الإقليمي لإقليم توسكانا، بإيطاليا، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، بالإضافة إلى محبي القديس فرنسيس الآسيزي.

وفي كلمة العظة، عبر الأنبا دانيال عن سعادته الكبيرة، باستقبال الرفات المقدس، داخل الإيبارشية، ثم تحدث نيافته حول "القديس فرنسيس الآسيزي"، قائلًا: القديس فرنسيس جاء فقيرًا لله، غنيًا بحب إخواته، ومن حوله.

تضمن القداس الإلهي أيضًا التطواف الاحتفالي بالرفات المقدس، للتبرك منه، مع تلاوة عدد من الترانيم الروحية، كما أهديت كنيسة القديسة تريزا (جروحات القديس فرنسيس)، بأسيوط، تمثالًا صغيرًا للقديس فرنسيس الآسيزي.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأنبا فيلوباتير يترأس اجتماع كهنة أبو قرقاص
  • كنائس زويلة تحتفل بعيد دخول المسيح أرض مصر
  • البابا تواضروس يترأس قداس عيد دخول السيد المسيح مصر.. صور
  • الأنبا ميخائيل يترأس احتفالية دخول المسيح لمصر
  • البابا تواضروس يترأس قداس عيد دخول السيد المسيح مصر اليوم السبت
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد العائلة المقدسة وختام الشهر المريمي بالمطرية
  • "بحضور الأنبا بشارة".. كنيسة القديسة تريزا بأسيوط تستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي
  • الأنبا دانيال يستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي بكنيسة القديسة تريزا بأسيوط ويختتم الشهر المريمي
  • بالصور .. الأنبا بيجول يستقبل رفات القديس فرنسيس بدير المحرق
  • الكنيسة اللاتينية تحتفل بحلول عيد جسد المسيح ودمه.